الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مسد تفرض حظراً جزئياً لمنع تفشّي كورونا
الكشف عن كورونا في سوريا (أرشيف-ليفانت)
أصدرت الإدارة الذاتية، في شمال وشرق سوريا، اليوم الثلاثاء، قراراً، بفرض حظر جزئي، في مناطق سيطرتها، وذلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

نشرت الإدارة الذاتية، بياناً عبر صفحتها في "فيسبوك"، منعت فيه كافة التجمعات الكبرى (صالات الأفراح، خيم العزاء، المؤتمرات والمسيرات) ضمن إجراءات التصدّي لانتشار فيروس "كورونا".



ودعا البيان، المواطنيين للالتزام بالتعلميات الوقائية، المتمثلة، التقيد بارتداء الكمامات واعتبارها جزءاً من حياتهم اليومية، إلى حين الانتهاء من كوفيد-19، بالإضافة إلى التقيد بمسافة التباعد الاجتماعي.

وبلغت أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، في مختلف مناطق السورية، 1,965 إصابة و16 حالة وفاة جديدة بـ"كورونا".

وتوزّعت الإصابات الجديدة، بواقع 1,669 حالة في الشمال السوري، و150 في مناطق النظام السوري، يضاف إلى ذلك 181 إصابة في المناطق التي تسيطر عليها "قسد"، في شمال شرقي سوريا.

اقرأ المزيد: ثمانية سوريين منشقين عن النظام السوري مهددون بالترحيل إلى سوريا

ويأتي هذا القرار الصادر عن الإدارة الذاتية، في ظل تفشي فيروس كورونا، في مناطق شمال شرق سوريا، لاسيما بعد رفع الحظر الكلي والجزئي، منذ أيار الماضي، الذي ساهم في انتشار المرض بشكل كبير.

اقرأ المزيد: ريف درعا الغربي.. اتفاق “تسوية” لنحو 150 مطلوباً لنظام الأسد

وارتفعت الإصابات المسجلة بالفيروس في مناطق “الإدارة الذاتية”، حتى الآن، 23285، إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 812 وفاة، وفقاً لبيانات هيئة الصحة في “الإدارة الذاتية”.

https://www.facebook.com/smensyria/posts/1684573785065885

ليفانت - مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!