الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قسد تعيد تأهيل معمل الغزل والنسيج في الحسكة الذي تصل قدرته الإنتاجيّة إلى 6 طن يومياً

قسد تعيد تأهيل معمل الغزل والنسيج في الحسكة الذي تصل قدرته الإنتاجيّة إلى 6 طن يومياً
معمل الغزل والنسيج
افتتحت، اليوم الأحد، الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا معملاً للغزل والنسيج في مدينة الحسكة، وذلك بحضور شخصيات بارزة من قسد.


قالت مصادر محليّة، إنّ الطاقة الإنتاجية في المعمل الذي أعيد تفعيله، تصل لـ 6 طن يومياً، وقادر على توفير أكثر من 500 فرصة عمل للأيدي العاملة في المدينة.


وكان معمل الغزل والنسيج، قد أجبرته الظروف بسبب الحرب التي تعصف في المنطقة، على التوقف لفترة طويلة، لتعيد الإدارة الذاتية اليوم افتتاحه بحضور عدد كبير من مسؤوليها.

https://www.facebook.com/Syriantopics/posts/197188899283821


وكان على رأس الحضور في افتتاح المعمل، الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، بريفان خالد، والرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد في إقليم الجزيرة، سلمان بارودو، والرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة، طلعت يونس، والعاملون في المعمل، وهيئات الإدارة في المدينة.

اقرأ المزيد: منتدى حماية حقوق الأقليات في جنيف.. النظام والمعارضة اضطهدا المكون الكوردي

وأظهرت التسجيلات المصوّرة، مراسم الافتتاح بجولة لمسؤولي الإدارة الذاتية، في أرجاء المعمل، والإطلاع على سير العمل فيه، والتعرف على كيفية عمل الأقسام، والآلات، وطبيعة العمل، والطاقة الإنتاجية الحالية، واللوازم، لرفع الطاقة الإنتاجية لمستويات عالية.

اقرأ المزيد: تحت التعذيب.. النظام يقتل 8 معتقلين خلال نحو شهر


ومن جانبه، أكد الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا "سلمان بارود"، أنه لدينا في الوقت الحالي، 130 عاملاً، وعاملة، مضيفاً: "نخطط لتشغيل 500 آخرين، في المرحلة القادمة، بعد أن تم تأمين 1500 طن قطن كمادة خام في مستودعاتنا".
وأوضح "بارود" أن المعمل سيعمل بطاقة إنتاجية تصل الى حوالي 6 طن، على مدار الـ24 ساعة.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!