الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قسد تعتقل خلية نائمة تسللت من تركيا لرأس العين
قسد تعتقل خلية نائمة تسللت من تركيا لرأس العين

تمكنت قوات أمنية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة رأس العين / سري كانيه من اعتقال خمسة أشخاص من أفراد خلية نائمة، حاولت التسلل إلى المدينة قادمة من الجانب التركي، وتعد هذه ثاني خلية تنشط منذ صباح اليوم الخميس في المدينة تعتقلها قسد.


ومن جانب آخر أعلنت قوات سوريا الديمقراطية تعلن تصديها لمحاولة توغل بري للجيش التركي في محور تل حلف وعلوك، كما وأفشلت محاولات التسلل من محور تل أبيض التي رافقها قصف عشوائي مستهدفاً مناطق المدنيين وممتلكاتهم على طول الشريط الحدودي.


كما أعلنت قوى الأمن الداخلي أنها تصدت لعناصر خلية تابعة لإرهابيي داعش شنوا هجوماً على المدنيين في قرية التويمية جنوب رأس العين.


ومن جانبآخر أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن القوات التركية سيطرت على أول قرية شرق مدينة تل أبيض بغطاء جوي وبري ومحاولات متواصلة للتقدم غرب المدينة.


وأضاف أن قوات كوماندوز تركية دخلت قرية بئر عاشق الواقعة شرق مدينة تل أبيض، حيث تتمركز القوات داخل منازل في القرية.


وقال متحدث باسم فصائل مسلحة مدعومة من تركيا لرويترز: "نتجه للخطوط الأمامية حيث يتحصن المقاتلون الأكراد في منطقة حدودية بشمال شرقي سوريا".


كما أكد مراسل ليفانت نيوز في المنطقة الحدودية السورية، عن اشتباكات متبادلة بين الطرفين على الشريط الحدودي، بالتزامن مع رد قوات سوريا الديمقراطية على مصادرالنيران في الطرق التركي.


كما أكدت القيادية في مجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد: "نأمل أن يقوم اﻷتحاد اﻷوربي ومجلس اﻷمن التابع للأمم المتحدة بتنفيذ منطقة حظر الطيران ومعاقبة تركيا على أنتهاكها القانون الدولي وإجبارها على مغادرة اﻷراضي السورية".

كما صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، إن قوات بلاده التي توغلت في شمال شرق سوريا قتلت أكثر من مئة "مسلح"، وفق قوله، بينما تتحدث مصادر سورية قتلى مدنيين.


وأضاف أردوغان، في كلمة لنواب حزبه العدالة والتنمية في البرلمان في أنقرة: "تستمر العملية حالياً بمشاركة جميع وحداتنا، 109 إرهابيين قتلوا حتى الآن"، على حد تعبيره.


لكن مصطفى بالي، مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، أعلن على تويتر "مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة كثيرين وفقاً لتقارير أولية بعد أن ضرب الجيش التركي قافلة مدنية في طريقها إلى تل أبيض".


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!