الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قسد تعتقل 7 أشخاص في دير الزور بينهم عناصر من داعش
قوات سوريا الديمقراطية
ألقت قوات سوريا الديمقراطية، عصر يوم أمس الثلاثاء، القبض على سبعة شبّان خلال مداهمتها منزلًا لأحد المهربين في بلدة الصور في دير الزور.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأنّ الشبان من أبناء ريف دير الزور بينهم عناصر من داعش، كانوا يستعدون للذهاب إلى رأس العين ضمن مناطق نفوذ القوات التركية والفصائل الموالية لها في ريف الحسكة.

جاء ذلك في ظل نشاط خلايا تنظيم داعش وانتشارها في مناطق واسعة شمال شرق سوريا.

وفي اليوم ذاته، اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية، عنصرين من داعش، في ريف دير الزور شرقي سوريا.

قسد تعتقل 7 أشخاص في دير الزور بينهم عناصر من داعش

ونقلت نورث برس عن مصدر عسكري في بلدة ذيبان، ٥٠ كم شرق دير الزور، إن وحدات خاصة من قوات سوريا الديمقراطية اعتقلت، بدعم من التحالف الدولي، عنصرين لتنظيم داعش في حي اللطوة وسط البلدة.

وأضافت الوكالة أن العنصرين “ينحدران من البلدة نفسها وهما من أمنيي داعش، واعترفا خلال التحقيقات الأولية بتنفيذ عمليات اغتيالات وهجمات على نقاط عسكرية لقسد”.

إلى ذلك، عثرت وحدت “قسد” على أسلحة كلاشنكوف وبي كي سي وذخائر متنوعة، بالإضافة لمستندات وورقيات لتنظيم “داعش” ورسائل تهديد وتخيير أصحاب أعمال وأموال بين دفع إتاوات تحت مسمى الزكاة لهم أو القتل.

اقرأ أيضاً: أنقرة تحل تجمعاً كردياً موالياً لها في عفرين

اعتقل عناصر قوى الأمن الداخلي،في 17 آب، بدعم جوي من “التحالف الدولي” شخص يتزعم مجموعة خلايا نائمة لداعش، في مدينة الحسكة بحوزته أسلحة رشاشة ومعدات.

كما نفذت وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، في 8 آب، عملية أمنية بدعم من قوات “التحالف الدولي”، في ريف الشدادي بريف الحسكة.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري_ نورث برس

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!