الوضع المظلم
الجمعة ٠٥ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
قسد تطالب روسيا بضمان فتح حوار بنّاء بين الإدارة ودمشق
قسد تطالب روسيا بضمان فتح حوار بناء بين الإدارة ودمشق

أعلنت قوات سوریا الدیمقراطیة أنها تطالب روسیا بتنفیذ التزاماتھا وضمان فتح حوار بنّاء بین الإدارة الذاتیة والنظام السوري في دمشق.


وأدت قوات سوريا الديمقراطية في بيان لها: "بعد المناقشات المكثفة مع روسيا الاتحادية حول تحفظاتنا السابقة وافقنا على تطبيق مبادرتها بوقف العدوان التركي على شمالي شرقي سوريا والتي جاءت استناداً إلى اتفاقية سوتشي المبرمة في 22تشرين الأول/اكتوبر 2019 ، إن قوات سوريا الديمقراطية تعيد انتشارها مواقع جديدة بعيدة عن الحدود التركية – السوري، وذلك حقنا للدماء وتجنب سكان المنطقة من آلة الحرب التركية، فيما تقوم قوات حرس الحدود التابعة للحكومة المركزية بالانتشار على طول الحدود السيادية السورية مع الدولة التركية".


وأضاف البيان: "إننا في قوات سوريا الديمقراطية في الوقت الذي نؤكد للرأي العام التزامنا الكامل بالدفاع عن شعوب المنطقة ومكتسباتها، ندعو روسيا الاتحادية إلى تنفيذ التزاماتها وضمان فتح حوار بناء بين الإدارة الذاتية والحكومة المركزية في دمشق".


وكانت قد توصلت موسكو وأنقرة يوم الثلاثاء، 22 تشرين الأول 2019، خلال لقاء عقداه في مدينة سوتشي الروسية، إلى مذكرة تفاهم لخفض التوتر شمال شرق سوريا في ظل العملية العسكرية التي تنفذها تركيا ضد وحدات حماية الشعب الكوردية في المنطقة.


كما ينص الاتفاق على نشر عناصر من الشرطة العسكرية الروسية وقوات حرس الحدود السورية في الأراضي المحاذية لمنطقة العملية التركية، اعتباراً من الساعة 12:00 ظهر 23 أكتوبر.


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!