الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قسد تسقط طائرة استطلاع تركية في عين عيسى
طائرة مسيرة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، أنّها تمكنت صباح اليوم السبت، من إسقاط طائرة استطلاع تركية كانت تحلق في أجواء الريف الغربي لبلدة عين عيسى، شمالي الرقة.


طائرة استطلاع تركية


وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد سقطت الطائرة بعد استهدافها منِ قبل قسد، فيما رصد مساء أمس، قصفاً صاروخياً نفذته قوات سوريا الديمقراطية، استهدف تجمعات القوات التركية في 3 قواعد عسكرية تنشئها قرب طريق الـ”m4″، إضافة إلى قاعدة معلق في ريف عين عيسى شمالي الرقة.


اقرأ المزيد: قسد تنتقد ترامب.. وتتأمل من بايدن تصويب أخطاءه


إلى جانب ذلك، فقد أنشأت القوات التركية 3 قواعد عسكرية قرب طريق الـ”m4″ بريف عين عيسى شمالي الرقة، ليرتفع عدد القواعد العسكرية قرب خطوط التماس مع قوات سوريا الديمقراطية إلى 10، في كل من قرية معلق المقابلة لناحية عين عيسى، وأخرى مقابل استراحة صقر غربي عين عيسى بـ2 كيلو متر، وقاعدة في قرية الصيدا شمال عين عيسى، وقاعدة أخرى مقابل استراحة النخيل شرقي الناحية بـ2 كيلو متر، وبالقرب من قرية جهبل، وقاعدتين تبعدان نحو 4 كيلو متر عن مركز ناحية عين عيسى.


 


وكانت قوات سوريا الديمقراطية،قد قصفت مساء أمس، تجمعات القوات التركية في 3 قواعد عسكرية تنشئها قرب طريق الـ”m4″، إضافة إلى قاعدة معلق في ريف عين عيسى شمالي الرقة، في حين ردّت القوات التركية والفصائل الموالية لها واستهدفت محاور ناحية عين عيسى، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.


اقرأ المزيد: تصعيد في الحسكة.. وقلق على مصير "عين عيسى"


يشار إلى أنّ حصيلة الخسائر البشرية في منطقة نبع السلام بلغت 11 شخصاً خلال الشهر الفائت، بينهم 7 مدنيين،ومن ضمنهم امرأة وطفليها قضوا بتفجيرات في رأس العين وتل أبيض، واثنين من مقاتلي الفصائل بالتفجيرات ذاتها، وقيادي ضمن “الفيلق الأول” التابع للجيش الوطني جراء إطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، وعنصر من الفصائل الموالية لتركيا قتل برصاص مسلحين مجهولين، في حي المصرف الزراعي ضمن مدينة رأس العين (سري كانييه) بريف الحسكة.


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!