الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قسد تحبط محاولة لفرار نساء داعشيات من مخيّم الهول
قسد تحبط محاولة لفرار نساء داعشيات من مخيم الهول

أعلنت عناصر من قوات سوريا الديمقراطية اليوم السبت عن إحباطها محاولة فرار نساء داعشيات من مخيّم الهول، والتمكن من إلقاء القبض على 14 منهن برفقتهن 21 طفلاً من جنسيات مختلفة.


وبحسب المصادرالمحلية، ازدادت تحركات داعش في المنطقة إلى جانب تحرك نساء التنظيم في مخيّمات الإيواء التابعة للإدارة الذاتية، حيث حاولت نساء داعش الهرب من مخيّم الهول.


حيث حاولت مجموعة مؤلفة من نساء وأطفال من داعش من سوريين وأجانب الفرار من المخيّم، بعد منتصف ليلة الجمعة باتجاه مناطق وريف الدشيشة جنوب المخيّم، لكن محاولتهم باءت بالفشل بعد ملاحقتهم من قبل قوى الأمن الداخلي المعنية بحماية المخيّم.


كما أشارت الجهات الأمنية في المخيم بأن المحاولة تم إحباطها، وتم إلقاء القبض على المجموعة بالكامل، وبلغ عدد أفراد المجموعة 14 امرأة من نساء داعش، و21 طفلا، وتم إعادتهن إلى المخيم وعملية التحقيق عن ملابسات الحادثة مستمرة.


ومن الجدير بالذكر أنه يعتبر مخيّم الهول، 45 كلم شرق مدينة الحسكة، من أكبر المخيمات التابعة للإدارة الذاتية، يقطنها أكثر من 71 ألف نسمة بين نازح ولاجئ وعوائل من داعش من نساء وأطفال، ويعتبر الأخطر في العالم جراء تواجد أكثر من 40 ألفاً من نساء داعشيات وأطفالهن.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!