الوضع المظلم
الأحد ١٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قريباً ... "الشهادة الرقمية الأوروبية لكوفيد" من أجل تشجيع السياحة

قريباً ...
سياح في روما

أعلنت دول الاتحاد الأوروبي، أنها ستبدأ يوم الخميس اعتماد "الشهادة الرقمية الأوروبية لكوفيد"، وهي شهادة صحية تهدف إلى تسهيل التنقل وإحياء السياحة داخل الاتحاد هذا الصيف.


وتطبق الشهادة الصحية في ثلاث حالات: تثبت أن شخصا تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا أو أنه خضع لفحص سلبي أو لديه المناعة بعدما أصيب بالمرض.


حيث أنّ "الشهادة الرقمية الأوروبية لكوفيد"، وهو الاسم الرسمي لهذه الشهادة الصحية، مجانية وسيكون معترفاً بها في الدول الـ 27 الأعضاء في الاتحاد إضافة إلى سويسرا وليشتنشتاين وآيسلندا والنرويج.


سياحة


في السياق ذاته، يعود إلى الدولة التي يقصدها المسافر أن تقرر ما إذا كانت توافق على فحوص المناعة السريعة إضافة إلى فحص كوفيد التقليدي. ويوصي الاتحاد الأوروبي بالموافقة على الاثنين وتوحيد مدة صلاحيتهما بحيث لا تتجاوز 72 ساعة قبل الوصول بالنسبة إلى الفحص التقليدي و48 ساعة للفحص السريع.


فضلاً عن ذلك، وليثبت الشخص أنه متحصن بعد الإصابة، عليه أن يقدم فحصاً تقليدياً إيجابياً يظهر أنه أصيب سابقاً. والحد الأقصى لمدة صلاحية هذا الفحص هو 180 يوما، لكن الدول يمكنها تقليص هذه المدة. أما فحوص الامصال فلا تعتبر إلى الآن كافية لإثبات هذه المناعة.


اقرأ المزيد: الإدارة الذاتية تنتظر المزيد من لقاحات كورونا


يشار إلى أنّ مدة صلاحية هذا الإجراء اثنا عشر شهرا. ويتوقع اعتماد مدة "تطبيق تدريجية" مع فترة سماح حتى 12 آب/أغسطس للدول التي لن تكون جاهزة في الأول من تموز/يوليو لإصدار شهادات وفق النموذج الأوروبي. وخلال تلك الفترة، على الدول الأخرى أن تقبل وثائق وطنية شرط أن تتضمن معطيات معتمدة على المستوى الأوروبي. السياحة


ليفانت- فرانس 24

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!