الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • قرقاش:الإمارات تعتزم توقيع عقود مهمة خلال زيارة الرئيس الفرنسي

قرقاش:الإمارات تعتزم توقيع عقود مهمة خلال زيارة الرئيس الفرنسي
أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة
أعلن المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات أنور قرقاش، يوم أمسِ الثلاثاء، أن بلاده وفرنسا ستوقعان عقوداً مهمة عندما يزور الرئيس إيمانويل ماكرون دبي في الثالث من ديسمبر.

وصرّح قرقاش للصحفيين عندما سئل عما إذا كانت أبوظبي ستشتري مقاتلات رافال الفرنسية الصنع "لا أريد أن أفسد هدية عيد الميلاد على الرئيس".

وقال "هذه عَلاقة ممتازة وسيجري توقيع اتفاقيات متنوعة. بعد زيارة الرئيس ستكون العَلاقة أوسع في مجالات مختلفة"، مضيفاً أنها ستشمل التكنولوجيا والرعاية الصحية.

ماكرون وولي عهد أبو ظبي (تويتر الحساب الرسمي- محمد بن زايد)

ومن المقرر أن يبدأ ماكرون، يوم الجمعة، جولة تستمر يومين في الخليج تشمل أيضاً قطر والسعودية.

وقال بيان لقصر الإليزيه، يوم الجمعة، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيتوجه إلى منطقة الخليج في زيارة رسمية تشمل قطر والسعودية والإمارات بين يومي الثالث والرابع من ديسمبر/ كانون الأول.

ولدى الرئيس الفرنسي عَلاقة جيدة بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتتدفق الاستثمارات بين البلدين كليهما. ولباريس قاعدة عسكرية دائمة في عاصمة الإمارات.

والمفاوضات المتقطعة بشأن مقاتلات رافال جارية منذ أكثر من عقد. ولدى أبوظبي فعلًا طائرات حربية فرنسية من طراز ميراج.

وامتنع مسؤول بالرئاسة الفرنسية في تصريحات أدلى بها إلى الصحفيين يوم الثلاثاء عن تأكيد أو نفي تقارير عن احتمال توقيع اتفاق الرافال خلال زيارة ماكرون، مكتفيا بالقول بأنه ستكون هناك عقود سيجري توقيعها خلال الزيارة.

اقرأ أيضاً: ماكرون يعتزم زيارة منطقة الخليج أوائل ديسمبر

وقال قرقاش "فرنسا حليف يعتمد عليه وننظر إليها كلاعب مهم في المنطقة. لدينا عَلاقة متينة بفرنسا على مدار أربعة عقود وزيارة الرئيس ماكرون سترسخ ذلك."

ليفانت نيوز_ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!