الوضع المظلم
الأربعاء ٠٣ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
قرقاش قيادة السعودية للتحالف في عدن تطور إيجابي
قرقاش قيادة السعودية للتحالف في عدن تطور إيجابي

أعلن أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات اليوم الأحد، عن استمرار الإمارات بدعم السعودية في اليمن، أن قيادة السعودية لقوات التحالف في عدن تطور إيجابي.


وأكد قرقاش في حديثه: "إن بيان التحالف حول تموضع القوات في عدن وإعادة انتشارها محصلة جهود سعودية خيّرة ومُقدرة. أدوات التحالف السياسية مكملة لقدرته العسكرية ونمضي معاً بثقة في توحيد الصف وتعزيزه، وستبقى الإمارات الداعم والعضد للمملكة لما فيه مصلحة اليمن الشقيق وتحقيق أهداف التحالف".


وأضاف أن: "القيادة السعودية لقوات التحالف في عدن تطور إيجابي لصالح الاستقرار وتوحيد الأولويات في اليمن.


وتابع: "كلنا ثقة بأن ما تحقق من إنجازات ومكتسبات بأيد أمينة، ونحن فخورون بانتصارات قواتنا ضمن جهود التحالف وتواصل الإمارات العمل مع المملكة لمستقبل أفضل لليمن وشعبه الشقيق".


وكان قد أعلن تحالف دعم الشرعية في وقت سابق عن إعادة تموضع قوات التحالف في عدن، لتكون بقيادة السعودية وإعادة انتشارها، وفق متطلبات العمليات الحالية.


كما أوضحت أنه في إطار جهودها المستمرة لتنسيق خطط العمليات العسكرية والأمنية في اليمن وتعزيز الجهود الإنسانية والإغاثية، إضافة إلى تعزيز الجهود لتأمين الممرات المائية المتاخمة للسواحل اليمنية عموماً، ومكافحة الإرهاب على كامل الأراضي اليمنية، فقد تم إعادة تموضع قوات التحالف في عدن لتكون بقيادة المملكة وإعادة انتشارها وفق متطلبات العمليات الحالية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!