الوضع المظلم
الأربعاء ٢٤ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • قرقاش: الاهتمام العالمي باليمن لا يتلاءم مع الحاجة لإنجاح العملية السياسية

قرقاش: الاهتمام العالمي باليمن لا يتلاءم مع الحاجة لإنجاح العملية السياسية
قرقاش: الاهتمام العالمي باليمن لا يتلائم مع الحاجة لانجاح العملية السياسية

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، أن الاهتمام العالمي العميق بأزمة اليمن لا يواكب الحاجة الملحة لعملية سياسية ناجحة.


وقال قرقاش في تغريدة عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، اليوم الأحد، "إن الاهتمام العالمي العميق بأزمة اليمن لا يواكب الحاجة الملحة لعملية سياسية ناجحة"، مضيفا "يعمل المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية معا للبناء والحفاظ على الزخم".


وأكد الوزير الإماراتي قرقاش في تغريدته أن "الشعب اليمني يحتاج الاهتمام المستمر ويستحقه".

اقرأ أيضا: منصات صواريخ ومسيّرات وزوارق حربية.. التحالف يدك مخازن الحوثي


وأعربت الأمم المتحدة عن شكرها للسعودية والإمارات على تمويل العمليات الإنسانية في اليمن، مشيرا إلى وجود "عراقيل عدة تواجهها أعمال الإغاثة في مناطق سيطرة الحوثيين".


وفي سبتمبر/أيلول الماضي، قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن 12.4 مليون شخص في اليمن حصلوا على مساعدات غذائية، وهو رقم قياسي لأنه يمثل المرة الأولى التي تصل فيها المساعدات للفئة المستهدفة بالكامل.


وأوضح البرنامج أنه لا يزال يحتاج إلى 600 مليون دولار من المانحين لتقديم شحنات غذائية لليمن دون انقطاع خلال الأشهر الستة المقبلة.



وكان عضو المجلس السياسي في جماعة الحوثيين الإنقلابية، محمد على الحوثي عن بدء عمل برنامج الغذاء العالمي بالصرف نقدا في العاصمة صنعاء خلال هذا الأسبوع.


وفي تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر“، قال الحوثي: “سيبدأ برنامج الغذاء العالمي بالصرف كاش (نقدا) في العاصمة صنعاء خلال هذا الأسبوع، مضيفا: “نأمل تغطية كل المحتاجين في الجمهورية اليمنية تباعا”.


وكان برنامج الغذاء العالمي، أعلن زيادة مساعداته النقدية لليمن تدريجيا لتصل إلى مليون شخص في عام 2019.


ومن خلال هذا النظام، يتلقى الأشخاص تحويلات نقدية شهرية تعادل 12 دولارا أمريكيا عن كل فرد، وهو ما سيضخ السيولة في الاقتصاد المحلي.



وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!