الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قرقاش: الإمارات تقف مع السعودية في دعوتها لحوار يمني
قرقاش الإمارات تقف مع السعودية في دعوتها لحوار يمني

جدّد وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش اليوم السبت من خلال تغريدة له على حسابه في تويتر، أن التحديات التي تواجه تحالف دعم الشرعية في اليمن في أيد سعودية أمينة.


كما شدّد قرقاش على أن الإمارات تقف مع السعودية في دعوتها لحوار يمني.


وأضاف: "تقود المملكة العربية السعودية الشقيقة التحالف بكل صبر وحنكة واقتدار، واستجابة الإمارات إلى دعوة الحزم وطدّت شراكة إقليمية راسخة وخيّرة، التحديات المشتركة التي تواجهنا في أيدي سعودية أمينة، ونقف معها في دعوتها للحوار كما وقفنا معها في دعوتها للحسم".


وكانت السعودية قد جددت دعوتها للأطراف اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي للحوار في جدة وبحث قضية عدن التي شهدت قبل أكثر من أسبوع اشتباكات عنيفة بين الطرفين، معلنة أنها تتابع التطورات الأخيرة في عدن وتأسف لنشوب الفتنة بين الأشقاء هناك، مشددة على أن أي محاولة لزعزعة استقرار اليمن يعد تهديداً لأمن واستقرار السعودية والمنطقة.


وعبّرت المملكة العربية السعودية من جانب آخر عن رفضها التام للتصعيد الأخير في عدن، وعدم الاستجابة لندائها السابق بوقف التصعيد والتوجه نحو الحوار، مؤكدة ما تضمنته بياناتها السابقة التي صدرت منذ بداية الأزمة، حول ضرورة استعادة معسكرات ومقرات مؤسسات الدولة العسكرية والمدنية للحكومة الشرعية، وأن تنخرط الأطراف التي نشب بينها النزاع والحكومة الشرعية في حوار جدة بالمملكة بشكل فوري ودون تأخير.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!