الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قرار بفلاحة محيط الأراضي لتجنب حرائق المحاصيل
WhatsApp Image 2019-06-10 at 6.07.53 PM

قرار بفلاحة محيط الأراضي لتجنب حرائق المحاصيل


ليفانت نيوز - الحسكة


طالبت مديرية الزراعة والثروة الحيوانية في مقاطعة الحسكة، المزارعين بفلاحة محيط أراضيهم الزراعية بعرض 15م على الأقل بعد حصادها، وذلك لفصل الأراضي عن بعضها ومنع تمدد النيران نحو الأراضي المجاورة في حال اندلاعها.


ويأتي القرار بعد ارتفاع حجم مساحات المحاصيل الزراعية التي التهمتها النيران إلى 32 ألف هكتار في عموم الحسكة.


وفي هذا السياق قال السيد إبراهيم المحمد وهو فلاح من ريف الدرباسية " إنهم في انتظار حصاد المحاصيل لكنهم حتى الآن لم يتمكنوا من ذلك بسبب قلة الحصادات في المنطقة , لذلك وخشية من تكرار الحرائق قاموا بفلاحة أجزاء من أراضيهم في ريف الحسكة لمحاولة تحصين وإبعاد المحصول عن الطرقات العامة" .


وقال المحمد " إن نسبة الحرائق في المنطقة عموما تجاوزت الحدود المتوقعة كما كان يحصل في السنوات السابقة بين الحين والآخر, وإن تلك الحرائق مفتعلة وهناك أيادي خفية وراء هذه الجريمة التي تحصل بحق أهالي المنطقة".


وحسب تصريح من احمد العلي سائق جرار في ريف الحسكة الشمالي،" إنهم تمكنوا من إنقاذ الكثير من الأراضي في عدة أماكن من خلال فلاحة المساحة المحروقة من الاتجاهات الاربعة والتضحية بمساحات قليلة من الحاصيل" .


وقال العلي مناشدا كل المزارعين والفلاحين في الأرياف أن يكونوا على حذر وجاهزية تامة لحدوث أي حريق في المنطقة, وأن يقوموا بفلاحة أجزاءأامامية من المحاصيل الواقعة على الطرقات العامة وغيرها المعرضة للحرق في أي وقت كان.


هذا وقد أعلن فوج أطفال الحسكة التابع للإدارة الذاتية الديمقراطية عن احتراق أكثر من 10 آلاف هكتار من المحاصيل الزراعية خلال الايام القليلة الماضية, وقال أحد عناصر مركز الأطفال إن النيران أحرقت مساحات واسعة من أراضي ريف الحسكة فيما يقدر نسبة المحاصيل المحروقة في قريتي تل عربيد وابو زيد أكثر من 5 الاف هكتار.


قرار بفلاحة محيط الأراضي لتجنب حرائق المحاصيل

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!