الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 30.06.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 30.06.2019




  • ترمب لمحمد بن سلمان: أعتز بصداقتكم... وعلاقاتنا رائعة

    بوتين يتطلع لزيارة السعودية ويدعم استضافتها «قمة العشرين» المقبلة... وانفراجة بين واشنطن وبكين... و«بيان أوساكا» يركز على «المشتركات»


    اختتمت قمة «مجموعة العشرين» في مدينة أوساكا اليابانية أعمالها، أمس، على وقع انفراجة أميركية - صينية وتركيز الدول المشاركة في البيان الختامي على «المشتركات» بدل نقاط الخلاف، والتطلع إلى القمة المقبلة في السعودية العام المقبل.



  • إيران ترمي كرة «النووي» في ملعب أوروبا


    قالت إيران، أمس، إن الكرة الآن في ملعب أوروبا لحماية إيران من العقوبات الأميركية ومنعها من تقليص التزاماتها بموجب الاتفاق النووي المبرم مع القوى العالمية، وذلك قبل أيام من انقضاء مهلة حددتها طهران.






  • عائلة بوضياف تتهم «توفيق» ونزار بقتله

    نجل الرئيس الجزائري الأسبق طالب باستجوابهما

    اتهم نجل الرئيس الجزائري محمد بوضياف، الذي اغتيل قبل 27 سنة، الجنرال محمد مدين، المعروف بـ«توفيق»، الذي كان رئيساً للاستخبارات العسكرية في تسعينات القرن الماضي، واللواء خالد نزار الذي كان وزيراً للدفاع وعضواً في«المجلس الأعلى للدولة»، برئاسة بوضياف، باغتيال والده، وطالب باستجوابهما.






  • إسرائيل ترفض تحويل أموال لموظفي «حماس»

    كشفت هيئة البث الإسرائيلي الرسمية (كان)، أن تل أبيب رفضت طلباً لحركة «حماس» برصد جزء من الأموال القطرية لرواتب موظفيها.





  •  

  • أميركا: بدأ تحضير «طبخة» 2020

    إياد أبو شقرا | مقال رأي

    قبل أيام قرأت في صحيفة «النيويورك تايمز» مقالة لسوزان رايس، السفيرة الأميركية السابقة لدى الأمم المتحدة، التي تعد من أركان فريق السياسة الخارجية «الإيرانية» في عهد باراك أوباما.

    كحال معظم الساسة الديمقراطيين، لا وجود في حسابات رايس - كما نصت مقالتها على الدفاع عن «الاتفاق النووي» و«درء خطر الحرب» مع إيران - لضحايا طهران في المنطقة. لا اكتراث بالمناخ الطائفي المسموم الذي خلقه، ولا المآسي وجرائم التهجير والهيمنة الأمنية التي كان خلفها «الحرس الثوري» وميليشياته الطائفية.











  • جعجع يطالب عون والحريري والحكومة مجتمعة بإبلاغ "حزب الله" ضرورة تطبيق سياسة النأي


    رأى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أن "التسوية الرئاسية، لا تحتاج إلى صلابة بل إلى حسابات، ومن لديه اقتراح عملي بديل فليتقدم به، ولم أندم يوما على هذه التسوية". وأكد أن "اللقاء مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ليس مستبعدا، اذا كان الوضع مناسبا، وهناك امور وملفات تتطلب المعالجة".





  • لواء روسي "قاد" من لندن عملية تسميم سكريبال


    أظهر تحقيق أعدّه موقع "بيلينكات" الاستقصائي وهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن ضابطاً بارزاً في جهاز الاستخبارات العسكرية الروسية، قاد من لندن العام الماضي عملية تسميم الجاسوس الروسي المزدوج السابق سيرغي سكريبال في مدينة سالزبوري البريطانية.






  • وزير سعودي: سنقف مع السودان اليوم وغدا حتى يستعيد أمنه واستقراره


    أكد وزير الدولة السعودي للشؤون الإفريقية أحمد القطان، ثبات موقف السعودية الداعم للسودان وشعبه وكل ما يحقق أمنه واستقراره وازدهاره لتجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها الآن.


     











  • ولي العهد لترمب: نعمل الأفضل لبلدنا .. أنجزنا معكم ما يوفر الوظائف والأمن

    بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أمس، مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترمب، في مدينة أوساكا اليابانية، التنسيق المشترك تجاه القضايا ومستجدات الأحداث الإقليمية وموقف البلدين منها والجهود المبذولة تجاهها، وجرى تبادل الأحاديث حول علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين.




  • أكد الاهتمام بقضايا التعاون مع البلدان منخفضة الدخل خلال الـ G20 في الرياض

    ولي العهد: تمكين المرأة والشباب محور أساسي لتحقيق النمو المستدام

    أكد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أنه على الدول الأعضاء في مجموعة العشرين مسؤولية العمل معا، والتعاون مع جميع الشركاء في العالم لخلق بيئةٍ يزدهرُ فيها العلمُ، وبما يعزز زيادة حجم وفاعلية الاستثمار في مهارات ووظائف المستقبل، معربا عن تفاؤله أكثر من أي وقت مضى؛ بعزيمة مجموعة العشرين وبقدرة أعضائها المشتركة على تحقيق ذلك.




  • الرئيس الروسي: رئاسة G20 تسهم في حل الموضوعات الدولية

    ولي العهد لـ بوتين: خادم الحرمين يرحب بزيارتكم.. نعمل لمصلحة شعبينا

    بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة الـ20 الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في اجتماعه أمس في أوساكا اليابانية، مع رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، مجالات التنسيق المشترك، خصوصا ما يتعلق بالتبادل التجاري والاستثمار، والتأكيد على أهمية استمرار التعاون في المجال النفطي.




  • التحالف يسقط طائرتين مسيرتين لميليشيات الحوثي تجاه جازان وعسير


    تمكنت قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" من اعتراض وإسقاط طائرتين مسيرتين أطلقتهما ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران الأولى من صنعاء باتجاه جازان والثانية باتجاه منطقة سكنية في عسير.



  • السعودية تعرب عن استنكارها الشديد لما تعرضت له سفارة البحرين في بغداد


    أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن استنكار المملكة العربية السعودية الشديد، لما تعرضت له سفارة مملكة البحرين الشقيقة في بغداد من أحداث مؤسفة على يد متظاهرين.





  • ترامب وكيم يلتقيان في المنطقة منزوعة السلاح اليوم


    وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين اليوم الأحد، قبل لقائه بزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.


    قال رئيس كوريا الجنوبية، إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيجتمع مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين.



  • شرطة أبوظبي تطبق مخالفة عدم إعطاء أولوية الطريق لمركبات الطوارئ غداً


    تبدأ شرطة أبوظبي اعتباراً من يوم غد، الأول من يوليو 2019، تطبيق تعديل مخالفة "عدم إعطاء أفضلية وأولوية الطريق لمركبات الطوارئ أو الإسعاف أو الشرطة أو المواكب الرسمية" الواردة في قانون السير والمرور الاتحادي وقيمتها 3000 درهم مع حجز المركبة 30 يوماً و6 نقاط مرورية.






  • قرقاش: الدور المتنامي للرياض يبشر بازدهار العرب

    السعودية تدعو إلى شراكة دولية لحماية أمن الطاقة


    أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، أهمية أمن وسلامة إمدادات الطاقة لتلبية الاحتياجات الأساسية للاقتصاد العالمي، مشدداً على أن المملكة تسعى إلى الحفاظ على أمن الطاقة، من خلال التعاون والدراسات والشراكات المحلية والدولية والربط الإقليمي للتأكد من أمن وسلامة المعابر والإمداد. وقال الأمير محمد بن سلمان، في ختام قمة العشرين بأوساكا، إن هناك حاجة إلى العمل على وضع أُطر مؤسسية قوية، لتعزيز الاستقرار في أسواق النفط. وأجرى ولي العهد السعودي محادثات مع الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين، ورئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي.




  • غريفيث في جولة جديدة لإحياء السلام في اليمن


    يزور المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، الأسبوع المقبل، روسيا ودولاً خليجية من أجل الدفع بعملية السلام إلى الأمام.




  • سموه يعلن عن «قمة إكسبو العالمية للحكومات»

    محمد بن راشد: الإمارات ملتقى أممي لـ190 دولة في 2020


    وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بتوحيد جهود القمة العالمية للحكومات مع جهود إكسبو 2020 دبي، وإطلاق قمة استثنائية للحكومات تحت مسمى «قمة إكسبو العالمية للحكومات 2020»، وذلك بالتزامن مع فعاليات إكسبو 2020 دبي، في الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر 2020، في أكبر دورة للقمة منذ إطلاقها، تشهد أكبر تجمع من نوعه لرؤساء الحكومات ومسؤولي الدول في العالم، وذلك لتعزيز مكانة الحدث الدولي كملتقى لصياغة مستقبل الحكومات، حيث يتوقع أن تشهد القمة الاستثنائية مشاركة أكثر من 10 آلاف مسؤول و30 منظمة دولية و600 مفكر وخبير، كما ستشهد فعالياتها المختلفة حضور أكثر من 100 ألف مشارك، إلى جانب تغيير نوعي في البرنامج والفعاليات وتصميم الأجنحة.







  • البرلمان يتحرك لإنقاذ دور العرض المملوكة للدولة.. "إعلام المجلس" تفتح الملف وتستدعى وزارة الثقافة لحفظ التراث السينمائى.. ونواب يطالبون بإشراك القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع لتطويرها وإعادة الاستفاده منها


    تعد دور العرض المملوكة للدولة بمختلف مختلف محافظات الجمهورية و بوسط البلد واحده من أعرق وأهم دور العرض فى مصر، ولكن تعرضت هذه الدور لحالة من التلف والإهمال خلال الآونة الأخيرة ومنها ما تم إغلاقه ووقف العمل به .


    الأمر الذى دفع عدد من النواب والمثقفين للمطالبة بانتشال هذه الدور من الإهمال الذى تعانى فيه وإعادة تطويرها بما يواكب العصر الحالى، وذلك حفاظا على تراث مصر الثقافى خاصة وان مصر واحدة من أهم المقاصد الفنية داخل الشرق الأوسط ولديها تاريخ طويل حافل باعمال خالدة فى الفن والثقافة.



  • السيسي يلتقى رئيس "تويوتا تسوشو".. ويؤكد أهمية اليابان كشريك استراتيجى للقاهرة.. "إيشيرو كاشيتانى" يعلن استطلاع الفرص المتاحة للتوسع فى أنشطة الشركة بمصر.. وتعظيم مشروعاتها بصناعة السيارات والبترول


    أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية اليابان كشريك استراتيجى لمصر، لافتاً إلى امتلاك مصر الإمكانات اللازمة لأن تمثل محوراً مهماً لكافة الصناعات اليابانية المشهود لها بالكفاءة، وأن تكون نقطة انطلاق لها إلى أسواق مختلف دول العالم فى أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، خاصة فى مجال صناعة السيارات وذلك بالاستفادة من اتفاقات التجارة الحرة التى تربطها بالعديد من هذه الدول.


    والتقى الرئيس السيسى، اليوم الأحد، بمقر إقامته فى أوساكا اليابانية، "إيشيرو كاشيتاني"، رئيس مجلس إدارة شركة تويوتا تسوشو، والتى تعد الذراع التجارى لمجموعة تويوتا إحدى أكبر الشركات اليابانية على مستوى العالم.


    إعداد : احمد الجباوي 




قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 22.06.2019


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!