الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 29.10.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 29.10.2019


الشرق الأوسط



  • اتساع احتجاجات العراق... وحظر التجوّل في بغداد

    قرارات برلمانية لاحتوائها... والصدر يدعو إلى انتخابات مبكرة

    أعلنت قيادة عمليات بغداد أمس فرض حظر التجول في العاصمة العراقية لست ساعات، مع اتساع الاحتجاجات ضد الحكومة والفساد، في مختلف مدن وسط العراق وجنوبه.




  • «ضامنو آستانة» في جنيف لـ«خطف» الاختراق السوري


    يصل إلى جنيف مساء اليوم، «ضامنو» عملية آستانة، وزراء خارجية روسيا سيرغي لافروف وتركيا مولود جاويش أوغلو وإيران محمد جواد ظريف لعقد اجتماع ثلاثي مع المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن عشية اجتماع اللجنة الدستورية السورية، ضمن جهد ثلاثي لـ«خطف» الاختراق السياسي.



  • «منتدى الاستثمار» ينطلق اليوم بحضور قادة دول

    يناقش في الرياض شكل الاقتصاد العالمي في العقد المقبل

    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وبرئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، تنطلق اليوم في العاصمة السعودية الرياض فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار التي ينظمها صندوق الاستثمارات العامة وسط اهتمام حكومي ودولي رفيع، مع وجود قادة وكبار مسؤولي دول وكبريات الشركات العالمية، الذين يسهمون في بحث ومناقشة ملفات ومحاور ترسم ملامح مستقبل الاستثمار العالمي.




  • البغدادي في البحر على غرار بن لادن

    أسيران من عملية قتله في قبضة القوات الأميركية


    أكد مسؤول أميركي أمس أن الولايات المتحدة دفنت أشلاء زعيم تنظيم «داعش» أبو بكر البغدادي في البحر وفقا للشريعة الإسلامية، وذلك بعد مقتله في غارة نفذتها قوات أميركية خاصة في سوريا يوم السبت.



  • الصديق الذي لا يخون!



    تركي الدخيل | مقال رأي

    اسمحوا لي، أيها السيدات والسادة الكرام، أن أحدثكم اليوم، عن غذاء العَقل، وغاية الفؤاد، ومقصد الشغف، ومستودعِ الحكمة، ومكمن الخلاصات، ومستقر الزُبَد.

    من عرف قدره، عَدَّه غاية المُنى، ونهاية المراد، فهو المنقوعُ بالمعْرِفَة، ونتاج عَرَق الْمُتَضَلِّعين. مكمن إجابات السَّائِلين، ومَوضِعُ آمالِ الباحثين، وبهجة النَّاظِرين، وذكرى العَارِفِين، وسلوى العُلماء العامِلين.

    هو مَصْنعُ الأسئلة، وأطيب ثَمرات الأفْئِدَة، بيتُ العَاقِل، ومَرْكَبُ طالب العَلياء.

    أقوى أسلحة المعَارِك، وأفسح ميادين الأفهام والمدارك.

    ملجأ الحيارى، والحكم الفصل بين المختلفين، ودواء الشاكين من الوحدة، والمتألمين من ضيق دائرة الأصدقاء، وطريق من يرجو الارتقاء، وعلاج من يعاني الهم والأرق.

    إنه الكتاب، وأنعمْ به أنيساً، وأكرمْ به جليساً.

    لقد كان اليوم الأول الذي حَملت فيه كتابي الأولَ على كتفي، يوم سعدٍ، وحسن فأل، حتى صرت انتظر الفراغ من كتاب، لأحمل آخر. ومن فضل الله علي، أن متعة الحصول على كتاب، فيه بحث نادر، توازي متعة إدمان التسوق عند المصابين بهذا الإدمان.





    المقال كاملاً





    عكاظ








  • 20 ألفاً غرامة وإغلاق سناب «شهيرة» صورت مواطناً وزوجته بلا إذن


    كشفت مصادر لـ«عكاظ» أن المحكمة الجزائية في الدمام، غرمت شهيرة في أحد مواقع التواصل الاجتماعي «سناب شات» يتابعها أكثر من 1.2 مليون متابع، مبلغ 20 ألف ريال، وإغلاق حسابها في الموقع لمدة 30 يوما، وقضت بمصادرة جوالها، بعد إدانتها بجريمة معلوماتية إثر تصويرها أحد الأشخاص وزوجته في أحد المطاعم دون موافقته، ونشر الصور على حسابها.



  • سجلت نمواً قياسياً بـ 17 ألف عقد

    «ساما»: القروض العقارية للأفراد تقفز 353 % في سبتمبر الماضي

    كشفت النشرة الإحصائية الشهرية الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» أمس (الاثنين) استمرار النمو القياسي في عدد القروض العقارية الجديدة المُقدمة للأفراد من جميع المؤسسات التمويلية من بنوك تجارية وشركات تمويلية حتى الربع الثالث من العام الجاري 2019، إذ سجلت نمواً بنسبة 353% بنحو 16816 عقداً في سبتمبر 2019 بزيادة تجاوزت 13 ألف عقد، مقابل 3714 عقداً في سبتمبر 2018.




  • 45 ألف أسرة استغنت عن «الإيجار».. و18 % ارتفاع استئجار الفلل

    «عكاظ» ترصد.. 114 ألف أسرة سعودية تملكت منازلها في 12 شهراً


    كشف رصد أجرته «عكاظ»، بناء على بيانات حكومية حديثة، ارتفاع عدد الأسر السعودية التي سكنت منازلها بنسبة 5.23% خلال 12 شهراً، إذ استطاعت 113588 أسرة سعودية تملك منازلها والسكن بها أخيراً.



  • بمساعدة عملاء الملالي

    مخطط إيراني لقمع الاحتجاجات

    كشفت مصادر دبلوماسية لـ«عكاظ» مخططاً إيرانياً للقضاء على الاحتجاجات التي ترتفع وتيرتها يوما بعد يوم. وحذرت المصادر من أن مليشيات الحرس الثوري والحشد الشعبي تعمل بكل الوسائل للقضاء على الاحتجاجات العارمة والتي أصبح مطلبها الرئيسي إنهاء النفوذ الإيراني في العراق، وتشكيل نظام سياسي وطني بعيدا عن طهران.




  • محررة «عكاظ» تروي أسرار سائق الأجرة

    أهلاً بـ «الكابتن» .. أين نجلس؟

    لم يتوقع كثير من الرجال أن تقتحم فتاة يوما مهنة «الكدادة»، إذ ظلت في أذهان الكثيرين حكرا على الرجال طيلة سنوات ماضية، لعدم إقرار القيادة منذ سنوات سابقة، عطفا على ما تتطلبه المهنة من تركيز ومعرفة كاملة بالطرق، إضافة إلى القوة والصبر وتحمل «مفاجآت الطريق».


الاتحاد




  • الإمارات تؤكد أهمية تهيئة الظروف المناسبة لإحلال السلام في الشرق الأوسط


    حثت دولة الإمارات، بصفتها رئيس مجموعة الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المجتمع الدولي على تهيئة البيئة المناسبة لتمكين جهود إحلال السلام في الأراضي الفلسطينية المُحتلة من خلال تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، ووقف أي تدابير استفزازية غير مشروعة تُقوّض من حل الدولتين، داعية جميع الأطراف الخارجية إلى احترام سيادة سوريا وسلامتها الإقليمية ومؤكدة ضرورة التوصل لحل سياسي للصراع السوري.




  • برئاسة محمد بن راشد.. مجلس الوزراء يعتمد الميزانية الاتحادية لعام 2020 بإجمالي 61 مليار درهم


    اعتمد مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" اليوم الثلاثاء، الميزانية الاتحادية لعام 2020 بإجمالي 61.354 مليار درهم وبدون عجز، وهي تعد الأكبر منذ تأسيس الدولة، بحيث تم تخصيص 31% منها لقطاع التنمية الاجتماعية.



  • زعيم المعارضة البريطانية يعلن دعمه لإجراء انتخابات مبكرة

    أعلن حزب العمال البريطاني المعارض، اليوم الثلاثاء، أنه سيؤيد دعوة رئيس الوزراء بوريس جونسون لإجراء انتخابات في ديسمبر، رغم عدم تحديد الموعد بعد.




  • مسؤول أميركي يؤكد مقتل الساعد الأيمن للبغدادي


    أفاد مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية، بأن الولايات المتحدة أكدت مقتل أبو الحسن المهاجر، المتحدث باسم تنظيم داعش، وهو واحد من الشخصيات الكبيرة في الجماعة الإرهابية في عملية أخرى نفذتها القوات الأميركية.


    اليوم السابع




  • الاندبندنت: 400 ألف بريطانى يطالبون بإجراء استفتاء بريكست جديد


    وقع أكثر من 400 ألف بريطانى خطابًا يطالبون فيه بإجراء استفتاء جديد يمنح الجمهور القول الفصل بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.




  • الإدارة الذاتية الكردية: تركيا تهدد 500 ألف سوري بالحسكة وضواحيها بالعطش


    أعلنت "الإدارة الذاتية" الكردية في شمال وشرق سوريا أن تركيا تسعى لمنع استكمال أعمال الصيانة فى محطة "علوك" لمياه الشرب الواقعة شرق مدينة رأس العين ، في محاولة واضحة لحرمان أكثر من 500 ألف نسمة من سكان مدينة الحسكة وضواحيها من مياه الشرب.


     


    الاهرام




  • رويترز: رئيس الوزراء اللبناني سيعلن استقالة الحكومة اليوم


    قال مصدر رسمي كبير من خارج معسكر سعد الحريري اليوم الثلاثاء لرويترز، إن رئيس الوزراء اللبناني سيعلن على الأرجح استقالة الحكومة اليوم.




  • نجاة وزير الدفاع اليمني من محاولة اغتيال في مأرب


    ذكر مراسل "روسيا اليوم" أن الفريق محمد المقدشي، وزير الدفاع اليمني نجا من محاولة اغتيال نتيجة انفجار استهدف مقر وزارة الدفاع في مأرب.






إعداد : احمد الجباوي ق


قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!