الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 29.09.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 29.09.2019


الشرق الأوسط



  • دمشق تعلن «فتح الأبواب» أمام عودة آمنة للاجئين

    الأمم المتحدة دعت اللجنة الدستورية إلى عقد اجتماعها الأول... والعراق يفتح معبر القائم



    هيمن الملف السوري، أمس، على سلسلة تحركات ومواقف على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. فبموازاة دعوة اللجنة الدستورية، المتفق عليها بين حكومة دمشق ومعارضيها لعقد اجتماعها الأول في 30 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل؛ لبحث إعداد دستور جديد للبلاد، وجّه وزير الخارجية السوري وليد المعلم دعوة لافتة لملايين اللاجئين السوريين في الخارج للعودة إلى بلادهم بشكل «طوعي وآمن».




  • واشنطن اشترطت إطلاق أميركي تحتجزه إيران

    طهران تصف منع ظريف من عيادة دبلوماسي في نيويورك بـ {غير إنساني}


    دانت طهران أمس قرار وزارة الخارجية الأميركية منع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف من زيارة مندوب بلاده لدى الأمم المتحدة مجيد تخت راونجي بمستشفى في نيويورك، إلا إذا أفرجت إيران عن مواطن أميركي. ووصفت الخارجية الإيرانية الإجراء الأميركي بأنه {غير إنساني}.



  • السعودية تحدد ضوابط الذوق العام

    ترحيب أوروبي بالتأشيرة السياحية الجديدة... وإقبال كبير



    أعلنت السعودية أول من أمس البدء بتطبيق لائحة «الذوق العام»، بهدف تعزيز المحافظة على قيم وعادات المجتمع السعودي، ومراعاة خصوصيات الناس ومعاقبة كل من يرتكب سلوكيات لا تعبر عن قيم المجتمع ومبادئه وهويته.




  • استنكار عراقي واسع لتنحية الساعدي

    تلميحات لـ«دور إيراني» في إبعاد القائد العسكري


    تتواصل ردود الفعل العراقية المعترضة والرافضة لقرار القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، نقل قائد قوات مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، إلى دائرة الإمرة في وزارة الدفاع. وندد طيف واسع من السياسيين بالقرار، كما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات صدرت عن كتّاب وصحافيين منتقدين استبعاد القائد العسكري المخضرم الذي كان من بين أبرز قادة جهاز مكافحة الإرهاب في الحرب ضد «داعش» وتعرض لأكثر من إصابة خلال المعارك.



  • متحف الأسماء

    سمير عطا الله | مقال رأي

    تبدو زاوية «في مثل هذا اليوم» في صحيفة «موسكو تايمز» مثل عرض للرجال والأحداث العظام في هذا البلد الهائل، الخليط من الحروب والمآسي والانتصارات والخسائر، ومن أعظم الفنون والآداب. ليس من تاريخ شبيه في درامياته بالتاريخ الروسي.

    التاسع من هذا الشهر استعادت «موسكو تايمز» ذكرى ولادة ليو تولستوي عام 1828، أعظم روائييها، ومن يجمع نقاد العالم حتى اليوم على أنه أعظم الروائيين في التاريخ.



    المقال كاملاً





    عكاظ








  • واشنطن تقيد تحركات ظريف


    كشفت مجلة «فورين بوليسي» أن السلطات الأمريكية منعت وزير خارجية نظام الملالي جواد ظريف من مغادرة مقر إقامته والذهاب لزيارة مندوب إيران في الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي، الذي يرقد بمستشفى في نيويورك. ونقلت المجلة في تقرير نشرته أمس الأول، عن متحدث باسم الخارجية الأمريكية قوله: إن المنع تم بسبب رفض إيران الإفراج عن مواطن أمريكي مسجون بشكل تعسفي، مقابل السماح لظريف بالزيارة.



  • «حارس الملوك».. فقيد الوطن والسعوديين



    «يموت الشجر واقف وظل الشجر ما مات».. مطلع قصيدة شهيرة لدايم السيف الأمير خالد الفيصل، تصف تعازي السعوديين الذين فجعوا بنبأ مقتل اللواء عبدالعزيز بن بداح الفغم المطيري، الحارس الشخصي والمرافق الخاص لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إذ سيصلى عليه بالمسجد الحرام اليوم (الأحد).




  • استشهاد اللواء الفغم بإطلاق نار من صديقه وإصابة 5 رجال أمن

    صرح المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة بأنه في مساء يوم السبت الموافق 1441/1/29 وعندما كان اللواء بالحرس الملكي عبدالعزيز بن بداح الفغم، في زيارة لصديقه فيصل بن عبدالعزيز السبتي، بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعى ممدوح بن مشعل آل علي، وأثناء الحديث تطور النقاش بين اللواء عبدالعزيز الفغم وممدوح آل علي فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على اللواء عبدالعزيز الفغم -رحمه الله-، ما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية.




الاتحاد




  • إعلان أسعار الوقود لشهر أكتوبر


    أقرت لجنة متابعة أسعار الجازولين والديزل أسعار الوقود لشهر أكتوبر شاملاً ضريبة القيمة المضافة (5%). على أن تطبق الأسعار اعتباراً من مطلع أكتوبر 2019.


    وجاءت الأسعار بالدرهم الإماراتي على النحو التالي:

    • وقود الديزل: 2.41 درهم

    • سوبر (98): 2.24 درهم

    • خصوصي (95): 2.12 درهم



  • محمد بن راشد يصدر 10 قرارات لدعم ملف التوطين



    ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، جلسة لمجلس الوزراء، اليوم، خصصها سموه لملف التوطين الذي يمثل الأولوية الرئيسية في الموسم الجديد. وأصدر سموه 10 قرارات لدعم ملف التوطين، وقال سموه على حسابه الرسمي على "تويتر": "إن ملف التوطين سيبقى ملفاً حياً .. وسنتابعه اتحادياً .. وننسق فيه محلياً .. وندعمه مالياً وقانونياً وتشريعياً".



  • تسارع وتيرة الحملات الدعائية قبل يومين من "التصويت المبكر"



    يدرك مرشحو المجلس الوطني الاتحادي 2019 أهمية مرحلة "التصويت المبكر" لجهة حسم نتيجة التنافس الانتخابي، وذلك استناداً إلى إحصائيات انتخابات عام 2015 التي شهدت تصويت 47،58 بالمائة من الناخبين خلال هذه المرحلة.




    البيان



  • محمد بن راشد يصدر 10 قرارات لدعم ملف التوطين

    ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، جلسة لمجلس الوزراء خصصها سموه لملف التوطين الذي يمثل الأولوية الرئيسيّة في الموسم الجديد.




  • هزاع المنصوري في حوار مع طلاب مدارس الدولة الساعة 4 عصراً على قنوات مؤسسة دبي للإعلام


    من محطة الفاضاءالدولية، يشارك رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري في جلسة تبث بالفيديو مع طلاب مدارس الدولة.




  • حمدان بن محمد: ماضون للوصول للمركز الأول عالمياً في مجال جذب الاستثمار


    كشف سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي أن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى دبي سجلت نمواً استثنائياً خلال النصف الأول من 2019، إذ بلغت رؤوس أموال المشروعات الاستثمارية المُعلنَة في تلك الفترة 46.6 مليار درهم، بنمو قدره 135% مقارنةً مع الفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب بيانات "مرصد دبي للاستثمار" التابع لـ"مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار"، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي.






    اليوم السابع




  • هيئة الانتخابات التونسية تنتهى من إعداد المواد الخاصة بالانتخابات التشريعية


    أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية الانتهاء من إعداد المواد الانتخابية الخاصة بالانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها فى 6 أكتوبر المقبل، والبدء فى نقلها من المستودع المركزى للهيئة إلى مستودعات الهيئات الفرعية بالاستعانة بشاحنات الجيش.




  • الكويت والعراق يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون التجارى بين البلدين


    أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشئون الخدمات الكويتى خالد الروضان، اليوم الأحد، أن ما تمر به المنطقة من ظروف دقيقة وحرجة تتطلب الترابط والتشاور والتنسيق فى مختلف المجالات، مشيرا إلى أهمية أعمال اللجنة الوزارية المشتركة مع العراق فى تعزيز العلاقات الثنائية.


    الاهرام




  • حريق في محطة قطار الحرمين بجدة.. ولا إصابات حتى الآن


    يباشر الدفاع المدني السعودي، الأحد، السيطرة على حريق اندلع في محطة قطار الحرمين في بجدة، وفقا لما أكدته قناة "العربية".




  • الداخلية: مقتل 15 إرهابيا في تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة بالعريش


    أعلنت وزارة الداخلية من خلال بيان صادر لها اليوم الأحد، عن مقتل 15 من العناصر الإرهابية في تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة، أثناء القبض عليهم بشمال سيناء لتورطهم فى تنفيذ مجموعة من العمليات العدائية التى استهدفت القوات المسلحة والشرطة، وتسعى لتصعيد مخططاتها الرامية لزعزعة الاستقرار الأمنى والنيل من مقدرات الوطن.





 



إعداد : احمد الجباوي ق


قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!