الوضع المظلم
الجمعة ٢٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 28.10.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 28.10.2019


الشرق الأوسط



  • ترمب يُنهي البغدادي «المذعور في النفق»

    زعيم «داعش» قتل في إنزال أميركي شمال غربي سوريا



    واجه أبو بكر البغدادي نهايته «مذعوراً في نفق» بريف إدلب شمال غربي سوريا، بعد عملية إنزال أميركية الليلة قبل الماضية قتلت فيها أيضاً زوجتا البغدادي و3 من أطفاله وعدد من معاونيه، فيما استسلم آخرون للقوات الخاصة الأميركية التي نفذت العملية.




  • التحالف يتموضع في عدن بقيادة السعودية


    في إطار جهودها المستمرة لتنسيق خطط العمليات العسكرية والأمنية في اليمن وتعزيز الجهود الإنسانية والإغاثية، أعلنت قيادة قوات التحالف عن إعادة تموضع قواتها في مدينة عدن، لتكون بقيادة السعودية. وأشادت قيادة قوات التحالف بكل الجهود التي بذلتها القوات كافة، وفي مقدمتها القوات الإماراتية، وأسهمت في نجاح الخطط المعدة لتنفيذ المهام العملياتية بكل كفاءة واقتدار.



  • «قسد» تنسحب من «كامل الحدود» مع تركيا



    أعلنت «قوات سوريا الديمقراطية»، أمس، سحب قواتها من «كامل المنطقة الحدودية» مع تركيا، بموجب اتفاق بين أنقرة وموسكو، على أن يحل حرس الحدود السوري مكانها. وقال مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي، إن ألوية هذه القوات تنسحب من المنطقة الحدودية «بضمانة روسية»، مضيفاً: «ستنسحب قواتنا بعمق 32 كيلومتراً من كامل الحدود». وسينتشر مكان قوات سوريا الديمقراطية «حرس الحدود السوري».




  • طلاب العراق ينضمون للاحتجاجات و«مكافحة الإرهاب» على الخط


    انضم طلاب المدارس والجامعات أمس، للاحتجاجات الشعبية المطالبة بإسقاط النظام التي انطلقت مطلع شهر أكتوبر (تشرين الأول)، فيما دخلت قوات مكافحة الإرهاب على خط الاحتجاجات وانتشرت بكثافة لا سيما في العاصمة بغداد.



  • كي لا نفجع ببغدادي آخر



    غسان شربل  | مقال رأي

    كان يومَ ترمب بلا منازع. نادراً ما أتيحَ لرئيس أن يستدرجَ العالمَ بأسره لانتظار روايته. وهي كانت مثيرةً ومشوقة. كانت لحظة قوة استثنائية في ولايته. وكان باستطاعته الإعلان عن إنجاز اشتهاه كثيرون. والقول إنَّه عاقبَ كبيرَ المرتكبين والمطلوب الأول في العالم. وإنه أنزلَ حكمَ العدالة بالرجل الذي حزَّ أعناق أميركيين وصنعَ نكبة الإيزيديين وقتلَ كثيراً من الأكراد والسوريين والعراقيين، وروَّع الأوروبيين وسجَّل رقماً قياسياً في تعدد جنسيات ضحاياه.

    تحدَّث باسم أميركا القوية. أميركا القدرات الهائلة والجيش الأكثر تطوراً والاستخبارات المتكئة على التطور التكنولوجي. عن خطورة العملية والرجال الذين جازفوا. وسخر من الرجل الذي أرعبَ العالم. وحكى كيف كان يتحرك باكياً ومذعوراً، وأنه توَّج جرائمه بالتسبب في قتل ثلاثة من أطفاله. ولم يفُته التذكير بأن الذراع الأميركية الطويلة امتدت حديثاً إلى حمزة بن لادن نجل الرجل الذي أدمى الأرض الأميركية نفسها، واستهدف رموزَ قوتها ونجاحها.





    المقال كاملاً





    عكاظ








  • أكد الحرص على رفع مساهمة القطاع بـ10% في الناتج المحلي

    الخطيب: إدراج السياحة أولوية في قمة الـ20 القادمة


    شاركت المملكة أمس، في اجتماع وزراء السياحة لدول مجموعة العشرين المنعقد في اليابان، بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أحمد بن عقيل الخطيب.



  • تصنيع 3.5 مليون من إجمالي المشروع البالغ 10 ملايين

    وزير الطاقة: «العدادات الذكية» نقلة نوعية في خدمة المشتركين وسترى النور قريباً

    رعى وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز توقيع اتفاقية بين وزارة الطاقة، وهيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والشركة السعودية للكهرباء، التي تهدف إلى تعزيز دور المحتوى المحلي لتصنيع العدادات الكهربائية الذكية، والمقرر البدء في تنفيذها خلال الأشهر القادمة.




  • وزير الخدمة المدنية: لا تفريق بين الجنسين في الحقوق الوظيفية


    أكد وزير الخدمة المدنية سليمان الحمدان أن الوزارة بدأت بتمكين المرأة في مناصب إشرافية وقيادية، وإسناد ملفات ومبادرات مهمة للكفاءات النسائية لتحقيق إستراتيجيات الوزارة وأهدافها، مشيرا إلى تميز الكوادر النسائية في ما يسند إليهن من مهمات.



  • وزير الإسكان لـ «عكاظ»: طموحنا حصول المواطن على الوحدة السكنية بأقصر وقت

    كشف وزير الإسكان ماجد الحقيل لـ«عكاظ»، أن الوزارة تحرص على محاور أساسية عدة، ومنها محور التمويل وكيف يحصل المواطن على التمويل بأسرع وقت، ويمكن للمستفيد الآن الدخول من خلال موقع «سكني» ويدخل معلوماته إذ أصبح الاستحقاق فورياً وحصوله على خيارات التمويل أسرع وسنزيد وتيرة ذلك. وكذلك جودة الخدمة لأن البحث عن السكن اليوم يتطلب الكثير من الجهد والوقت ونعمل على أن نجعل المواطن يحصل على الوحدة السكنية بخياراتها المتنوعة بأقصر وقت، وهذا طموحنا في وزارة الإسكان وبرنامج «سكني».






  • غريفيث يلتقي الحوثي.. و«الانتقالي» يتعهد تنفيذ اتفاق الرياض

    «التحالف» بقيادة السعودية يعيد التموضع في عدن

    أعلنت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، إعادة تموضع قواتها بقيادة السعودية وإعادة انتشارها وفق متطلبات العمليات الحالية، مؤكدة استمرار جهودها لتحقيق الأمن والاستقرار ودعم الشعب اليمني بكافة مكوناته وحكومته الشرعية.


الاتحاد




  • محمد بن راشد ومحمد بن زايد يفتتحان مركز الشباب في أبوظبي


    افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مركز الشباب في أبوظبي - أحد مراكز المؤسسة الاتحادية للشباب - وذلك ضمن جولة لسموهما اليوم اطلع سموهما فيها على مختلف مرافق وخدمات المركز في مقره على شارع الكورنيش في أبوظبي.




  • ترحيب دولي بإعلان مقتل البغدادي


    أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأحد، مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في عملية عسكرية أميركية في شمال غرب سوريا. وقال الرئيس الأميركي في إعلانه عن مقتل زعيم داعش إن البغدادي قتل.



  • سفراء الاتحاد الأوروبي يناقشون تأجيل "بريكست" 3 أشهر

    يحاول رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، مرة جديدة،اليوم الإثنين، الدعوة الى إجراء انتخابات مبكرة، لكن فرصه في ذلك تبدو ضئيلة. وتبدو غالبية الدول الأوروبية منفتحة على إرجاء بريكست لمدة ثلاثة أشهر، حتى 31 يناير 2020، وهي مهلة أُرغم جونسون على طلبها رغم تأكيده أنه يرفضها، بحسب مصادر أوروبية.




  • محمد بن زايد وبولسونارو يشهدان تبادل اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين الإمارات والبرازيل


    شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وفخامة جايير بولسونارو رئيس جمهورية البرازيل، اليوم الأحد، مراسم تبادل اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين عدد من الجهات والمؤسسات في دولة الإمارات و البرازيل.


    اليوم السابع




  • العراق.. استقالة 3 نواب فى البرلمان تضامنا مع احتجاجات المواطنين


    استقال ثلاثة نواب فى البرلمان العراقى، أمس الأحد، على خلفية الاحتجاجات التى تجتاح البلاد لمحاربة الفساد وتوفير فرص عمل.




  • العثور على أكثر من 40 جمجمة عند مذبح فى وكر عصابة للمخدرات بالمكسيك


    قالت السلطات في المكسيك إن الشرطة عثرت على أكثر من 40 جمجمة وعشرات العظام وجنين محفوظ فى جرة زجاجية قرب مذبح فى وكر كان يختبئ فيه من يشتبه فى أنهم مهربو مخدرات فى مكسيكو سيتى خلال مداهمة تمت قبل أيام.


     


    الاهرام




  • وزير الخارجية الألماني يلتقي الرئيس التونسي الجديد اليوم


    يواصل وزير الخارجية الألماني هايكو ماس جولته في شمال أفريقيا بزيارة تونس اليوم الإثنين.




  • الشرطة الأمريكية تبحث عن "مسلح مجهول" قتل اثنين وأصاب 16 في حفل جامعي بتكساس


    قالت شرطة ولاية تكساس الأمريكية إنها تبحث عن مسلح فتح النار عشوائيا أمس الأحد في حفل بمناسبة يوم الهالوين حضره مئات الطلاب الجامعيين مما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل وإصابة 16 آخرين قبل أن يلوذ بالفرار وسط الفوضى.






إعداد : احمد الجباوي ق


قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!