الوضع المظلم
الخميس ٢٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 27.07.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 27.07.2019


الشرق الأوسط



  • ترمب ملتزم حماية مصالح أميركا وحلفائها في هرمز

    الدنمارك تنضم للتحرك الأوروبي... وطهران تتحدى بـ«باليستي»


    أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، التزامه حماية مصالح واشنطن وحلفائها في مضيق هرمز، فيما اتسع نطاق التحركات الأوروبية لحماية الملاحة في الخليج.



  • حراك الجزائر يرفض «وسطاء السلطة»

    أكد أن لا تهدئة قبل رحيل حكومة بدوي


    استهدفت هتافات وشعارات حراك الجزائر في جمعته الـ23 الوسطاء الذين اختارهم الرئيس الانتقالي عبد القادر بن صالح لإدارة الحوار بين السلطة والمتظاهرين.






  • العراق يجمد أرصدة قياديين في «الحشد»

    موالون لإيران ينقلون أموالهم إليها تفادياً للعقوبات

    بينما قرر البنك المركزي العراقي تجميد أصول أربعة أشخاص، بينهم قائدا فصيلين في «الحشد الشعبي»، تنفيذاً للعقوبات الأميركية، أفادت مصادر بأن شخصيات وجهات عراقية مرتبطة بـ«الحرس الثوري» الإيراني، بدأت تنقل أموالها إلى إيران، تفادياً للعقوبات.






  • عباس يوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل

    «حماس» رحبت وطالبته بالانسحاب من «أوسلو»

    أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) أمس، أوامر لأجهزته الأمنية بـ«تقليص مستوى التنسيق الأمني» مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، إلى «الحد الأدنى المطلوب»، في إطار سلسلة قرارات اتخذتها القيادة لوقف العمل بالاتفاقات الموقعة مع إسرائيل. ورحبت فصائل المعارضة وفي مقدمها «حماس» بالقرار وطالبت بإجراءات أكثر حدة، وصولاً إلى الانسحاب من اتفاقيات «أوسلو».





  •  

  • أميركا... في انتظار الطحن والحسم

    محمد الرميحي | مقال رأي


    آخر الكلام: سمعت من بان كي مون، الأمين العام السابق للأمم المتحدة، هذه العبارة: «العقوبات على الدول لا تحقق أهدافاً سياسية، يكفي أن تخترقها دولة واحدة وازنة كي تصبح ثقباً أسود كبيراً في جدار العقوبات»، والشواهد تقول إن الرجل محق!





    الحياة





  • منصور بن متعب وتركي بن محمد يشاركان في تشييع السبسي


    وصل وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز، أمس (الجمعة) إلى العاصمة التونسية، للمشاركة في مراسم تشييع جثمان الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.





  • لبنان: الرئاسة تجمّد الموازنة لـ "لغط" في المادة 80 ونائبان من كتلة بري يردان: لا خلل ولا لغط هرطقة دستورية


    غداة التوقيع على قانون موازنة العام 2019 من جانب رئسي البرلمان اللبناني نبيه بري والحكومة سعد الحريري وإحالتها الى قصر بعبدا ليوقّع عليها رئيس الجمهورية ميشال عون وتصبح نافذة. تم تجميد هذه الموازنة لدى الرئاسة الأولى على خلفية "لغط في اقرار المادة 80 يفرض جلاءه"




  • تركيا تعلن تصفية متهم بتدبير اغتيال نائب قنصلها في أربيل


    أعلنت تركيا، الجمعة، انها تمكنت من تصفية متهم بتدبير عملية اغتيال قنصلها العام في مدينة اربيل بشمال العراق.


     






    عكاظ




  • «سوفت بنك» تستعد لإطلاق «رؤية 2» بـ108 مليارات دولار

    أعلنت مجموعة «سوفت بنك» أمس (الجمعة)، عن صندوق رؤية ثان يهدف إلى الاستثمار في شركات التكنولوجيا، بعد أن دبرت تعهدات بإجمالي نحو 108 مليارات دولار من شركات من بينها مايكروسوفت.




  • أعلن توجها للبحث عن بديل لمقاتلات إف-35

    أردوغان مهدداً أكراد سورية:«سندفنهم تحت الأرض»

    في تصريحات شديدة اللهجة، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس (الجمعة)، إن تركيا عازمة على تدمير «ممر الإرهاب» شرقي نهر الفرات في سورية بغض النظر عما ستصل إليه المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن إقامة منطقة آمنة مزمعة في شمالي سورية، ووفقاً لما نقله موقع «سكاي نيوز عربية» أمس، قال أردوغان لأعضاء من حزب العدالة والتنمية الحاكم: «أولئك الذين يضعون ثقتهم في القوى الأجنبية في المنطقة سيوضعون تحت الأرض.. سنجد حلا دائما للإرهاب»، في إشارة إلى وحدات حماية الشعب الكردية.




  • واشنطن: توقيف 16 عنصرا من المارينز بتهمة الاتجار بالبشر والمخدرات

    أعلن الجيش الأمريكي أمس الأول (الخميس) أنه اعتقل 16 من عناصر مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) بتهمة الاتجار بالبشر وجرائم مخدرات. وتم توقيفهم في قاعدة كامب بندلتون التابعة للمارينز في كاليفورنيا على بعد قرابة 90 كلم شمالي الحدود المكسيكية.


الاتحاد



  • 8 قتلى وعشرات الجرحى في زلزالين ضربا الفيليبين


    لقي ثمانية أشخاص على الأقلّ مصرعهم وأصيب عشرات آخرون بجروح، اليوم السبت عندما ضرب زلزالان متتاليان جزراً بشمال الفيليبين، حسبما ذكرت السُلطات.



  • قرار يسمح لترامب بتمويل جدار المكسيك بأموال البنتاجون


    قضت المحكمة العليا الأميركية الجمعة بالسماح للرئيس دونالد ترامب المباشرة في خطط لتحويل مليارات الدولارات من أموال البنتاجون لتمويل بناء جدار حدودي مع المكسيك.



  • البحرية المغربية تنقذ 242 مهاجراً على متن قوارب مطاطية


    أنقذت وحدات من خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية المغربية 242 مهاجراً كانوا يواجهون صعوبات في مضيق جبل طارق بين أفريقيا وأوروبا، حسبما قالت وسائل إعلام رسمية.




    البيان



  • محمد بن راشد: الأمم الضعيفة هي من تملك أسباب القوة وترضى بالهزيمة


    أعلن المركز الدولي للزراعة الملحية (إكبا) أنه تم تشكيل فريق مختار من العالمات العربيات الواعدات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأول برنامج من نوعه يعرف باسم برنامج القياديات العربيات في الميدان الزراعي (أولى)، حيث ضم الفريق 22 عالمة من الجزائر ومصر والأردن ولبنان والمغرب وتونس.




  • محمد بن زايد يبحث ومدير برنامج الأغذية العالمي التعاون مع الجهات المعنية في الدولة


    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس ديفيد بيزلي مدير برنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة .




  • اقترحت توسيع تحالف حماية الملاحة البحرية

    واشنطن: ترامب ملتزم بحماية مصالح أمريكا في «هرمز»


    أعلن البيت الأبيض، أمس، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ملتزم بحماية مصالح واشنطن وحلفائها ضد تهديدات إيران في مضيق هرمز، واعلنت امريكا في ذات الوقت أنها ستفعل كل شيء لضمان عدم زعزعة إيران لأمن المنطقة، مقترحة في الوقت ذاته توسيع تحالف حماية الملاحة البحرية ليضم الدول الأوروبية واليابان وكوريا الجنوبية واستراليا.






    اليوم السابع



  • البحرين تنفذ حكم الاعدام بحق 3 مدانين فى قضايا ارهاب


    نفذت النيابة العامة البحرينية صباح اليوم السبت حكم الإعدام بحق 3 مدانين في قضايا متعلقة بالإرهاب وقتل إمام مسجد ، بحسب ما نشرت وكالة روسيا اليوم للانباء .




  • الخارجية التونسية: بحث سبل توطيد آواصر التعاون مع الصين فى مختلف المجالات


     بحث وزير الخارجية التونسية خميس الجهيناوى، خلال لقاءه امس الجمعة، بالوزير المكلف بالخارجية للحزب الشيوعي الصيني سونج تاو، سبل الارتقاء بالعلاقات التونسية الصينية في الإطارين الثنائي ومتعدد الأطراف.


    الاهرام




  • مصر للطيران تسير 16 رحلة إلى الأراضي السعودية لنقل 3944 حاج


    تواصل شركة مصر للطيران اليوم السبت، مد جسرها الجوي إلى الأراضي السعودية المقدسة لنقل حجاج بيت الله الحرام لآداء مناسك الحج، حيث تنظم الشركة اليوم 16 رحلة جوية لنقل 3944 حاج من حجاج بيت الله الحرام إلى جدة والمدينة المنورة منهم 10 رحلات لجدة لنقل 2420 و6 رحلات جوية للمدينة المنورة لنقل 1524 حاج من حجاج قرعة القاهرة والغربية والشرقية وأسيوط وبعثة الداخلية ونقل حجاج ترانزيت من تونس و لاجوس و كانو و باريس وامستردام وباماكو بالإضافة إلى حجاج شركات السياحة والأفراد بخلاف العمل.




  • مقتل 210 فلسطينيين مع بدء الاحتجاجات الأسبوعية منذ أكثر من عام


    قال مسئولون بوزارة الصحة بقطاع غزة إن القوات الإسرائيلية قتلت بالرصاص فلسطينيا بعد ظهر الجمعة خلال احتجاجات أسبوعية بمحاذاة الحدود مع إسرائيل.


    إعداد : احمد الجباوي 


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم

    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!