الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 26.07.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 26.07.2019


الشرق الأوسط



  • تونس تودّع «آخر المؤسسين» وتشدد على الوحدة

    إعلان الحداد أسبوعاً وتقديم موعد الانتخابات... والناصر يؤدي القسم رئيساً مؤقتاً


    أعلنت تونس الحداد أسبوعاً، بعد وفاة الرئيس محمد الباجي قايد السبسي، أمس، فيما تعالت دعوات مختلف الأطراف إلى التزام الوحدة الوطنية.



  • اتفاق على تسريع الحكومة الانتقالية في السودان

    تفاصيل جديدة عن «البيان الأول» للمحاولة الانقلابية الفاشلة


    اتفقت قوى «إعلان الحرية والتغيير» والحركات المسلحة المنضوية في تحالف «الجبهة الثورية» في السودان، بعد مشاورات استغرقت نحو الأسبوعين في أديس أبابا، على أهمية تسريع تشكيل الحكومة المدنية الانتقالية، وأن تكون أولى مهامها تحقيق السلام الشامل في البلاد. كما اتفق الطرفان على تكوين هيكل قيادي لقوى «إعلان الحرية والتغيير» للفترة الانتقالية، تتم إجازته بإجراءات محددة، إلى جانب التوافق على رؤية موحدة للاتفاق السياسي والإعلان الدستوري تستجيب لمطالب الشعب.






  • بحرية بريطانيا ترافق سفنها في هرمز

    السعودية تشدد على تأمين الممرات... والكويت تؤكد التنسيق الخليجي ـ العربي

    أمرت بريطانيا قواتها البحرية بمرافقة جميع السفن التي ترفع علمها عبر مضيق هرمز. وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية، في بيان، أمس، إنه «جرى تكليف البحرية الملكية مرافقة السفن التي ترفع علم بريطانيا عبر مضيق هرمز، سواء كانت فرادى أو في مجموعات، بشرط الحصول على إخطار قبل عبورها بوقت كافٍ».






  • الإنجليزية لغة نساء «داعش» في مخيم الهول السوري

    تحدثن إلى «الشرق الأوسط» عن معاناتهن بعد رفض دولهن استقبالهن

    في قسم منعزل بمخيم الهول للنازحين شرق الحسكة في شمال شرقي سوريا، يقف حراس مدججون بالسلاح من «قوات سوريا الديمقراطية» الكردية - العربية المدعومة من التحالف الدولي بقيادة أميركا، لـ«حماية» نساء عناصر تنظيم «داعش» الذي فقد جميع مناطق شرق سوريا وغرب العراق.





  •  

  • لماذا حزن التونسيون على السبسي؟

    د. آمال موسى | مقال رأي


    حزن التونسيون لأن السبسي أول رئيس تمّ انتخابه في أول انتخابات رئاسية ديمقراطية بعد الثورة في نوفمبر (تشرين الثاني) 2014، أي أنه الرئيس الذي يمثل اختيارهم الفعلي عبر صناديق الاقتراع.

    حزن التونسيون لأن السبسي بورقيبي المدرسة السياسيّة وتقلّد كثيرا من الحقائب الوزارية في مرحلة الحكم البورقيبي، علاوة على أن طريقة عرضه للأشياء وطبيعة الخطاب الذي يتبناه الذي يقوم على مبدأ هيبة الدولة، هي طريقة موروثة عن بورقيبة تحديداً.





    الحياة





  • مبادرة جنبلاط ضم حادثتي الشويفات والبساتين إلى المجلس العدلي تصطدم برفض ارسلان


    فيما الإتصالات واللقاءات لم تتوقف لمعالجة ذيول حادثة قبرشمون، فإن المساعي المكثفة للخروج من هذا المأزق لم تحدث أي خرق ايجابي بعد، أو ما يشي الى انفراج في عقد جلسة حكومية قريبا، مع اصرار رئيس الحزب "الديموقراطي اللبناني" النائب طلال ارسلان على احالة الحادثة الى المجلس العدلي عبر قرار من مجلس الوزراء.





  • محمد الناصر رئيساً موقتاً لتونس بعد وفاة السبسي


    أعلن نائب رئيس مجلس الشعب التونسي عبد الفتاح مورو، اليوم الخميس، أن رئيس البرلمان محمد الناصر سيتولى الرئاسة الموقتة للجمهورية التونسية وذلك اثر وفاة الرئيس الباجي قائد السبسي صباح اليوم.




  • قمة "آستانة" الثلاثية حول سورية تُعقد نهاية أغسطس


    أعلنت موسكو اليوم الخميس، تحديد نهاية أب (اغسطس) المقبل موعدًا لعقد قمة بين زعماء ضامنو عملية "آستانة" في شأن سورية، الثلاثة روسيا وتركيا وإيران.


     






    عكاظ




  • «عكاظ» تحاور الرئيس العسكري السابق لتنظيم القاعدة الإرهابي

    الفقعسي: قطر «بوجهين» وتعمل في السر

    أكد رئيس المجلس العسكري السابق في تنظيم القاعدة، علي عبدالرحمن الفقعسي، الذي سلم نفسه للسلطات الأمنية في عام 2003 لـ«عكاظ»، أن ما يحدث في السعودية الجديدة، ثورة وصحوة فكرية حقيقية كنا ننتظرها ويجب المحافظة عليها، وأن رؤية 2030 هي الربيع العربي الحقيقي والحماية الحقيقية من الفكر التفكيري.




  • وزير الثقافة يحتفي بمخرجتين تمثلان السعودية في «فينيسيا السينمائي»

    وصف وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، مشاركة فيلم المخرجة السعودية هيفاء المنصور في المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، وفيلم المخرجة السعودية شهد أمين في قسم أسبوع النقاد بـ«الإنجاز»، لافتاً إلى أن الخطوة تفتح «أفقا جديدا للسينما السعودية».




  • المالكي: إسقاط طائرتين دون طيار أطلقتهما المليشيا الحوثية باتجاه المملكة

    «التحالف» يدحض أكاذيب الحوثي باستهداف مواقع عسكرية سعودية

    صرح المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت فجر أمس (الخميس) من اعتراض وإسقاط طائرة دون طيار أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة صنعاء، في محاولة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة خميس مشيط. وأكد العقيد المالكي، أن قوات التحالف المشتركة مساء أمس، كانت قد اعترضت وأسقطت طائرة أخرى دون طيار في الأجواء اليمنية، أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة صنعاء، في محاولة لاستهداف المملكة.


الاتحاد



  • بيونج يانج: التجربة الصاروخية الجديدة تحذير لكوريا الجنوبية


    ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن الصاروخين اللذين قامت البلاد بتجربتهما يوم الخميس، كانا "سلاحاً تكتيكياً موجهاً من نوع جديد"، وأن الإطلاق كان يهدف لإرسال تحذير رسمي إلى كوريا الجنوبية.



  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون في وفاة الرئيس التونسي


    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تعزية إلى فخامة محمد الناصر الرئيس المؤقت للجمهورية التونسية الشقيقة عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته في وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية التونسية، سائلاً المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.



  • كوريا الجنوبية: اقتصاد كوريا الشمالية يشهد أسوأ انكماش منذ 21 عاماً


    قال البنك المركزي في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، إن اقتصاد كوريا الشمالية شهد انكماشاً في 2018 للعام الثاني على التوالي والأكبر خلال 21 عاماً متأثراً بعقوبات دولية لوقف برنامجها النووي وبجفاف شديد.




    البيان



  • دبي تقود فريق عالمات عربيات بميدان الزراعة عبر برنامج «أولى»


    أعلن المركز الدولي للزراعة الملحية (إكبا) أنه تم تشكيل فريق مختار من العالمات العربيات الواعدات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأول برنامج من نوعه يعرف باسم برنامج القياديات العربيات في الميدان الزراعي (أولى)، حيث ضم الفريق 22 عالمة من الجزائر ومصر والأردن ولبنان والمغرب وتونس.




  •  


    4 بوابات على الجسور الرئيسة المؤدية إلى المدينة و 400 مليون درهم عوائد سنوية متوقّعة

    تطبيق التعرفة المرورية في أبوظبي 15 أكتوبر المقبل


    أعلنت دائرة النقل ومركز النقل المتكامل، عن إطلاق نظام «بوابات التعرفة المرورية» على مداخل ومخارج مدينة أبوظبي، اعتباراً من 15 أكتوبر المقبل، وذلك عبر تخصيص 4 بوابات على الجسور الرئيسة المؤدية إلى المدينة، وتشمل جسر الشيخ زايد، جسر الشيخ خليفة بن زايد، جسر المقطع، جسر مصفح.




  • «الهلال» تدشن حملة مساعدات تشمل 124 طناً

    الإمارات تواصل عطاءها في اليمن


    واصلت الإمارات عطاءها الإنساني في اليمن، ودشنت حملة مساعدات إغاثية لأهالي محافظة الضالع، في إطار جهودها لتلبية الاحتياجات الفورية للشعب اليمني، وتحسين الحياة المعيشية في المناطق المحررة.






    اليوم السابع



  • بومبيو: سنفعل كل شىء لمواصلة شراكتنا مع السعودية للتصدى لإيران


    أكد وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، أن بلاده ستفعل كل شىء من أجل مواصلة شراكتها مع السعودية ضد إيران.




  • موريتانيا تدين قيام الاحتلال الإسرائيلى بهدم مبان سكنية بالقدس


    أدانت موريتانيا، بأشد العبارات، ما أقدمت عليه سلطات الاحتلال الإسرائيلى من هدم مبان سكنية وتجريف أراض فى وادى الحمص ببلدة صور باهر بمحاذاة مدينة القدس الشريف، داعية المجتمع الدولى إلى تحمل مسؤولياته.


    الاهرام




  • إيران تطلق صاروخا باليستيا يصل مداه لـ 1000 كيلومتر


    ذكرت شبكة (سي إن إن) الأمريكية مساء الخميس، أن إيران أطلقت في وقت سابق من هذا الأسبوع، صاروخا باليستيا متوسط المدى قطع مسافة ألف كيلومتر.




  • رئيس تونس المؤقت: ملتزمون بحماية البلاد وتأمين مسار الانتخابات


    أكد الرئيس التونسي المؤقت محمد الناصر التزامه بحماية البلاد وشعبها ومصالحها، وبتأمين مسار الانتخابات. وقال الناصر في أول خطاباته بعد ساعات من أدائه اليمين الدستورية، الخميس : "نطمئن الشعب بأن مؤسسات الدولة تعمل بانتظام ويقظة وجاهزية عالية للحفاظ على أمن البلاد ومكاسبها".


    إعداد : احمد الجباوي 


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم

    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!