الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 26.06.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 26.06.2019




  • عملية نوعية تطيح زعيم «داعش» في اليمن

    نفذتها قوات سعودية ويمنية وشملت القبض على المسؤول المالي للتنظيم وعدد من الأعضاء


    تلقى تنظيم «داعش» الإرهابي في اليمن ضربة موجعة بعدما أُلقي القبض على زعيمه، في عملية نوعية استغرقت عشر دقائق.


    وكشف العقيد تركي المالكي المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن أن القوات الخاصة السعودية ونظيرتها اليمنية نفّذت عملية نوعية ناجحة في الداخل اليمني، تم على أثرها القبض على أمير تنظيم «داعش» وهو يمني الجنسية ويلقب بـ«أبو أسامة المهاجر»، إلى جانب المسؤول المالي للتنظيم وعدد من أعضاء التنظيم المرافقين له.



  • آبي لـ«الشرق الأوسط»: سنساهم في خفض التوتر وضمان أمن الملاحة

    رئيس الوزراء الياباني شدد على العلاقة الاستراتيجية مع السعودية والتعاون الوثيق مع الأمير محمد بن سلمان


    أكد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أن بلاده ستلعب دوراً مهماً في تخفيف التوتر في منطقة الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن طوكيو ستواصل «جمع المعلومات لضمان أمن الملاحة عن كثب مع البلدان ذات الصلة».






  • ترمب يتوعد إيران بـ«رد ساحق» إذا هاجمت أميركا

    وصف الرئيس الأميركي دونالد ترمب قادة إيران، أمس، بـ«الجهل»، وذلك بعد الردّ الذي صدر عنهم على دعوته إياهم إلى الحوار، كما توعدهم بـ«رد ساحق» إذا هاجموا أهدافاً أميركية.






  • كوشنر: الخطة الأميركية «فرصة القرن»

    افتتح «ورشة المنامة» وسط مقاطعة فلسطينية وأكد أهمية الاقتصاد لتحقيق السلام

    افتتح جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترمب، في العاصمة البحرينية المنامة أمس، ورشة عمل لعرض الشق الاقتصادي من الخطة الأميركية للسلام، مشيراً إلى أن الخطة تمثل «فرصة القرن».





  •  

  • ورشة المنامة ليست المشكلة

    بكر عويضة | مقال رأي

    لقد أقر السيد جاريد كوشنر - الذي يُقال إنه مبتكر ثم مدير ما يُسمى «صفقة القرن» - بحق الفلسطينيين في دولة مستقلة. مشكور. لكنه سارع للتشكيك في قدرتهم على ممارسة الحكم. كلا، ليس له ذلك. الفلسطينيون، رغم كل مشكلاتهم فيما بينهم، يبقون هم الأقدر على تصوّر كيف يحكمون أنفسهم. أخيراً، بصرف النظر عن مآل ورشة المنامة، يبقى القول إنها ليست أول المطاف، ولا آخره، ولا انعقادها، بمن حضر، أو مقاطعتها، هما المشكل، بل هو في إهدار وقت أكثر بلا أي تقدم يُذكر على طريق السلام الحق، غير المشروط بكل ما يحول دون الوصول إليه أصلاً. تلك ستظل هي المحصلة، وما دام أن البوصلة ضائعة، فلا فائدة تُرجى من خرائط طرق تؤدي إلى مزيد من سنوات التيه لكل أطراف مأساة لا يبدو أن أحداً بين ورثة الذين صنعوها، أساساً، يريد لها، حقاً، أن تنتهي، وفق أسس عدل وسلام شامل.











  • عون يستبعد اشتراك "حزب الله" بأي مواجهة عسكرية مفترضة والرسائل الغربية دعت الجيش إلى تجنب الانخراط فيها


    يترقب الوسط السياسي والرسمي اللبناني الأخبار والتقارير الديبلوماسية في شأن المواجهة الملتهبة بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران، نظرا إلى تأثره بها من زاوية رصد إمكان تحولها إلى صدام عسكري بين الدولتين، لا سيما إذا انخرط "حزب الله" فيها كفرضية مطروحة بحكم الولاء المطلق للحزب لولي الفقيه في طهران.





  • مسؤول بحريني: النظام الإيراني يريد الذهاب بالمنطقة إلى حافة الهاوية


    أكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية في البحرين الدكتور الشيخ عبدالله آل خليفة، أن النظام الإيراني يريد الذهاب بالمنطقة إلى "حافة الهاوية" في إطار مخططاته التوسعية، والتغطية على مشكلاته الداخلية المتفاقمة، فضلاً عن أن سلوكه العدواني لم يتغير بعد توقيع الاتفاق النووي.






  • الحكومة اليمنية تحمل الحوثيين مسؤولية حدوث كارثة بيئية في البحر الأحمر


    طالبت الحكومة اليمنية الأمين العام للأمم المتحدة بممارسة الضغط على ميليشيا الحوثي الإرهابية للسماح بوصول فريق فني من الأمم المتحدة إلى خزان صافر النفطي العائم في رأس عيسى بمحافظة الحديدة.




  • "المستقبل": يعز علينا خوض سجالات في مواجهة حملات من حلفاء ورفاق درب


    أكدت كتلة "المستقبل" النيابية أن "تجارب الاتفاقات الثنائية او الثلاثية وسواها، باتت من مخلفات الماضي، وليس هناك من خيار امام كافة المكونات الوطنية سوى التعامل مع أسس الشراكة كما ارساها اتفاق الطائف. وخلاف ذلك يبقى كلاما في اطار التمنيات او الهواجس او المزايدات المعروفة".


     











  • ولي العهد يصل إلى سيول.. ورئيس الوزراء الكوري في مقدمة مستقبليه

    وصل ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، إلى العاصمة سيول في زيارة لجمهورية كوريا.




  • خادم الحرمين أطلع المجلس على نتائج استقباله وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو

    مجلس الوزراء: حق مشروع لقيادة التحالف ردع مليشيا الحوثي المدعومة من إيران

    اطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، في قصر السلام بجدة- المجلس على نتائج استقباله وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو، وما تم خلاله من استعراض للعلاقات الإستراتيجية بين البلدين الصديقين ومستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها.




  • محمد بن سلمان في سيول اليوم.. يلتقي القيادات ورؤساء الشركات الكورية الكبرى

    صفقات مليارية.. وتحالفات استثمارية.. «2030» تتصدر

    تجانست الشراكة الإستراتيجية السعودية الكورية الجنوبية في جميع المجالات بامتياز؛ وانصهرت هذه الشراكة تحت مظلة الرؤية 2030 باقتدار؛ وأضحى مشروع تعاون الرؤية السعودية الكورية (2030) الذي وضع ركائزه؛ ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ الذي يلتقي الرئيس الكوري الحنوبي اليوم (الأربعاء) في سيول؛ لتكون العجلة التنفيذية لقيادة الشراكة التي ترتكز على تعزيز تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة ونقل العلاقة إلى آفاق أوسع في إطار الدبلوماسية السعودية الاتجاه نحو الشرق..




  • مصر: مقتل 5 إرهابيين بعد إحباط هجوم بالعريش


    ذكر مصدر أمني مصري أن خمسة مسلحين قتلوا أثناء تصدي قوات الأمن المصرية لهجمات متزامنة على كمائن في وسط مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، مما أسفر ذلك عن استشهاد 9 من عناصر الشرطة.



  • بومبيو: السلام في أفغانستان على رأس أولوياتنا


    التقى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بالرئيس الأفغاني أشرف غني، خلال زيارة لم يعلن عنها مسبقاً لكابول، أمس الثلاثاء، لمناقشة محادثات السلام الجارية مع طالبان والوضع الأمني قبل الانتخابات الرئاسية الأفغانية المقررة في سبتمبر.





  • 78.6 مليار درهم أموال متداولة لدى سكان الإمارات


    ارتفع النقد المتداول لدى السكان خارج البنوك بالدولة، بقيمة 3.9 مليار درهم، خلال شهر مايو 2019، بنمو 5.2% ليبلغ 78.6 مليار درهم، مقارنةً مع رصيد النقد المتداول في أبريل 2019، والبالغ 74.7 مليار درهم، وفقاً للإحصائيات الصادرة، أمس، من المصرف المركزي.





  • محمد بن زايد يبحث التعاون العسكري مع كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية للشرق الأوسط


    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس الفريق السير جون لوريمر كبير مستشاري وزارة الدفاع للشرق الأوسط في المملكة المتحدة.




  • ترامب يتوعّد.. وأوروبا تحذّر

    واشنطن: العقوبات ستجرّ إيران إلى التفاوض


    توعّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برد حاسم يزيل إيران من الوجود حال تفكيرها في مهاجمة المصالح الأمريكية، واصفاً في الوقت نفسه في تغريدات على «تويتر» ردّ إيران على العقوبات بـ«مهين وينم عن جهل».




  • «دبي للإنترنت» تستقطب أكبر شركة ألعاب إلكترونية عالمياً


    أعلنت مدينة دبي للإنترنت توقيع مذكرة تفاهم مع شركة «تينسنت غيمز» أكبر شركة ألعاب الكترونية في العالم، ليتم بموجبها افتتاح المقر الإقليمي للشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دبي.







  • خبير استراتيجى: "أردوغان" وحزبه لم يعد وجودهم مرغوب بهم فى تركيا


    قال عبد الحميد خيرت ، الخبير الامنى والاستراتيجى ، إن فوز "إمام أوغلو"، بمنصب العمدة الحالى لإسطنبول أنهى أسطورة حزب العدالة والتنمية الذى لا يقهر فى الانتخابات منذ أكثر من 25 عاما.


    وأضاف الخبير الاستراتيجى ،أن فوزه برئاسة بلدية العاصمة الاقتصادية لتركيا التي يسكنها 16 مليون نسمة، تجعل منه نجمًا صاعدًا على المسرح السياسي التركى، قادرا على منافسة "إردوغان" في الانتخابات الرئاسية 2023م ، وأن النتيجة تشير الى تراجع حاد فى شعبية حزب " العدالة والتنمية "، و أيضاً شعبية الرئيس التركى "رجب طيب أردوغان" .


    وتابع أن أردوغان ذكر من قبل أن من يفوز في اسطنبول، يفوز بتركيا"، هذه فى إحدى المسيرات لدعم مرشح حزبه " التنمية والعدالة "، وهذا يؤكدا أن "أردوغان" وحزبه لم يعد وجودهم مرغوب به من جانب النسبة الأكبر من الشعب التركى .


     



  • حظر امبراطورية المرشد يثير غضب إيران.. الخارجية تندد وتؤكد:انتهت الدبلوماسية.. طهران تعلن خفض التزامات جديدة فى الاتفاق النووى فى 7يوليو المقبل.. رفع تخصيب اليورانيوم وإعادة مفاعل أراك أبرز خطواتها وتحذير فرنسى


    ألقت العقوبات الأمريكية التى فرضها الرئيس دونالد ترامب على مرشد الأعلى الإيرانى آية الله على خامنئى الضوء على امبراطوريته الإقتصادية الضخمة التى تقدر أصولها بنحو بين 95 إلى 200 مليار دولار، رغم ترجيح مراقبون بأن العقوبات قد لا تمس هذه الأموال لأنها ليست فى الخارج.


    إعداد : احمد الجباوي 




قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 22.06.2019


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!