الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 25.08.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 25.08.2019


الشرق الأوسط



  • بدء إقامة «المنطقة الآمنة»... والأكراد يغازلون دمشق

    بدأ الجانبان الأميركي والتركي، أمس، تنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق «المنطقة الآمنة» في شمال شرقي سوريا. وأعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن مركز العمليات المشتركة مع أميركا بدأ العمل بكامل طاقته وبدأ تنفيذ خطوات المرحلة الأولى ميدانياً، إذ إن «أولى الطلعات المشتركة للمروحيات مع الجانب الأميركي أُجريت اليوم (أمس)»، مضيفاً أنه تم البدء بتدمير مواقع وتحصينات «الإرهابيين»، شمال شرقي سوريا، في إشارة إلى «وحدات حماية الشعب» الكردية.

  • «السيادي» السوداني: أوكار السلاح والمال المنهوب تحت السيطرة

    أكد البروفسور صديق تاور كافي، عضو «مجلس السيادة» السوداني أن جميع أوكار السلاح والمال المنهوب أصبحت تحت سيطرة القوات المسلحة.




  • إيران تهدد السعودية مجدداً... وتتبنى هجمات الحوثيين

    كررت إيران تهديدات سابقة أطلقتها ضد السعودية أمس وتبنت ضمنا الهجمات الحوثية ضد المملكة. وقال رئيس «الحرس» الإيراني، اللواء حسين سلامي، إن «جميع المطارات السعودية في مرمى الطائرات المسيرة والصواريخ اليمنية»، في إشارة منه إلى الحوثيين، وكلاء إيران في اليمن.


  • مواجهات ساخنة في {قمة السبع}

    انطلقت قمة مجموعة السبع، أمس، في منتجع بياريتز على وقع مظاهرات صاخبة منددة بها وبما تمثله من عولمة وسياسات اقتصادية ليبرالية، وعلى خلفية خلافات مستحكمة بين أطرافها بشأن ملفات رئيسية ليس أقلها عودة روسيا إلى المجموعة التي أُخرجت منها عام 2014، أو الملف النووي الإيراني، أو السياسات التجارية بعد أن التهبت حربها مجدداً بين الولايات المتحدة الأميركية والصين.





  •  

  • الحصايد

    سمير عطا الله | مقال رأي

    بَلَدان من أجمل بُلدان العالم، ومن أكثر شعوبه تطوراً. وأرضهما من أخصب بقاع الأرض. واحد في قلب الكرة والتاريخ والفلسفة، وواحد على أطرافها وفي قلب الحضارة الأوروبية. أين المشكلة بعد كل هذا؟ المشكلة، جنابك، أنهما يحبان الرقص والغناء وتكسير الصحون في آخر الليل.

    وعن حق، فالأرجنتين بلاد «التانغو» أجمل الرقصات، واليونان بلاد «البوزوكي» أجمل الموسيقى. لذلك، درجت عادة السهر في الليل والنوم في النهار. وقد أخبرني سفير لبنان في أثينا مرة أن اليونانيين لا يحترمون أي قانون إلا قانون عدم الإزعاج وقت قيلولة بعد الظهر، وقانون الإعدام. أكمل القراءة



    الحياة




  • بيونغيانغ تطلق "صاروخين باليستيين" آخرين


    أعلنت سيول أن بيونغيانغ أطلقت اليوم السبت صاروخين باليستيين قصيرَي المدى، بعد ساعات على تأكيدها أنها ستبقى "أبرز تهديد" لواشنطن. وأشارت هيئة الأركان المشتركة في الجيش الكوري الجنوبي إلى أن "الجيش رصد مقذوفين غير محددين، يُشتبه في كونهما صاروخين باليستيين قصيري المدى".





  • طهران تختبر "صاروخاً جديداً"


    أعلن قائد "الحرس الثوري" الإيراني الجنرال حسين سلامي اختبار "صاروخ جديد"، فيما أفادت معلومات بأن ناقلة نفط إيرانية تسعى الولايات المتحدة إلى احتجازها مجدداً، تتجه نحو ميناء مرسين في تركيا.




  • صدامات في هونغ كونغ مجدداً


    أطلقت شرطة مكافحة الشغب في هونغ كونغ غازاً مسيّلاً للدموع واستخدمت هراوات، لضرب محتجين ردّوا برشقها بحجارة وزجاجات، بعدما تحوّلت تظاهرة مؤيّدة للديموقراطية إلى صدام عنيف.


     






    عكاظ




  • واشنطن وباريس تتوعدان إيران

    أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أن عدم السماح لإيران بحيازة أسلحة نووية هدف مشترك بين البلدين. واجتمع الرئيسان أمس (السبت) قبيل انعقاد قمة مجموعة السبع في مدينة بياريتس الفرنسية، لمناقشة الديموقراطيات الليبرالية الكبرى في العالم والخلافات التجارية العالمية وملفات شائكة أخرى.




  • «الحمدين»يمنع الحجاج القطريين.. ويزف اللاعبين إلى الرياض

    ..واجتروا الوهم

    يبدو أن مغادرة فريق نادي السد القطري الدوحة وحط رحاله في الرياض بطائرة خاصة، كان على حين غفلة من ماكينات الدعاية القطرية التي ما لبثت تحاول تزييف الحقائق بأن السعودية تضع العراقيل لمنع وصول طائرات تحمل حجاج بيت الله الحرام.


  • قطع رأس الأفعى الإيرانية.. الحل

    عندما شبه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خامنئي إيران بأنه «هتلر الشرق الأوسط الجديد»؛ فإنه لم يكن موفقا في هذا التشبيه فحسب؛ بل عكس تماما حقيقة وتوجهات هذا النظام الإيراني الذي أصبح قائدا للإرهاب في العالم بامتياز، ومن الواجب مواجهة النزعة التوسعية الإيرانية، ووقفه عند حدوده، باعتباره أصبح يهدد أمن المنطقة وحرية الملاحة البحرية في مياه الخليج، التي تُمثل مساساً خطيراً بحرية وسلامة طرق التجارة والنقل البحري، ومن شأنها أن تهدد الاقتصاد الدولي وإمدادات الطاقة للعالم.




الاتحاد



  • "التحالف" يسقط طائرة "مسيّرة" أطلقتها ميليشيات الحوثي من صنعاء باتجاه السعودية

    تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن صباح اليوم، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار "مسيّرة" أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من صنعاء باتجاه الأعيان المدنية في خميس مشيط بـالمملكة العربية السعودية.



  • محمد بن زايد يقلّد رئيس وزراء الهند "وسام زايد"


    قلّد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم السبت، دولة ناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند، "وسام زايد"، الذي منحه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، في وقت سابق، ويعد أعلى وسام تمنحه دولة الإمارات لملوك ورؤساء وقادة الدول، وذلك تقديراً وتثميناً لدوره في دعم علاقات الصداقة التاريخية والتعاون الاستراتيجي المشترك الذي يجمع البلدين الصديقين على الصعد كافة.



  • قرقاش: التحالف السعودي الإماراتي ضرورة استراتيجية


    أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن التحالف السعودي الإماراتي ضرورة استراتيجية في ظل التحديات المحيطة واليمن مثال واضح. وقال معاليه في تغريدة على حسابه الرسمي "تويتر": "التحالف السعودي الإماراتي ضرورة استراتيجية في ظل التحديات المحيطة واليمن مثال واضح،




    البيان



  • انفجارات تهز الضاحية الجنوبية لبيروت

    ذكرت وكالات أنباء، الأحد، أن دوي انفجارات هز الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت. وزعم مسؤول في حزب الله في تصريحات لوكالة رويترز أن ميليشيات حزبه تمكنت من إسقاط طائرتين إسرائيليتين مسيرتين، فجر الأحد مما أدى إلى حدوث تلك الانفجارات.




  • باحثون في بريطانيا يبتكرون جلداً صناعياً قادراً على تغيير لونه مثل الحرباء


    طور فريق من الباحثين في جامعة كامبريدج البريطانية جلدا صناعيا يمكنه تغيير لونه عند التعرض للضوء أو الحرارة، ويمكن استخدامه في العديد من التطبيقات المختلفة مثل سترات التخفي وشاشات العرض الضخمة.




  • السلطات المصرية تغلق معبر رفح بشكل مفاجئ لـ 3 أيام


     أغلقت السلطات المصرية معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة في الاتجاهين ولمدة ثلاثه أيام متصلة من اليوم الأحد وحتى بعد غد الثلاثاء وذلك بشكل مفاجئ . وقال مصدر أمني مصري مسؤول ، رفض ذكر اسمه ، لوكالة الأنباء الألمانية (د .ب. أ) اليوم إن الإغلاق جاء بناء على قرار من المسؤولين عن المعبر فى القاهرة وذلك عقب انتهاء موسم الحج وعودة جميع الحجاج الفلسطينيين إلى غزة عن طريق معبر رفح البري .






    اليوم السابع




  • مسئول فى حزب الله: لم نسقط طائرة إسرائيلية والحزب سيرد على تضرر مركزه الإعلامى


    أكد المسئول الإعلامى فى حزب الله اللبنانى محمد عفيف "أن الحزب لم يسقط أي طائرة" وفقا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانى.




  • الجيش اللبنانى: أضرار مادية فقط نتيجة سقوط طائرتين إسرائيليتين


     أكدت قيادة الجيش اللبنانى أن الأضرار الناجمة عن سقوط طائرتى الاستطلاع الإسرائيليتين من دون طيار، فجر اليوم فى ضاحية بيروت الجنوبية، اقتصرت على الجوانب المادية فقط.


    الاهرام




  • "ناسا" تحقق في أول جريمة في الفضاء..رائدة فضائية تتسلل إلى حساب رفيقتها من أعالي السماء


    كشفت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) تحقق في ادعاء بأن رائدة فضاء تسللت إلى الحساب البنكي لرفيقتها السابقة من محطة الفضاء الدولية، وذلك في أول جريمة ترتكب في الفضاء.




  • 200 ألف من الروهينجا يحيون ذكرى مرور سنتين على نزوحهم إلى بنجلاديش


    تظاهر حوالى 200 ألف من أفراد الروهينجا المسلمين الأحد في مخيم للاجئين في بنجلاديش؛ لإحياء ذكرى مرور سنتين على نزوحهم من بورما، بعد أيام قليلة على إخفاق محاولة لإعادتهم إلى بلدهم.


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!