الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 25.07.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 25.07.2019


الشرق الأوسط



  • السودان يحبط محاولة انقلابية لعسكريين و«إسلاميين»

    شارك فيها جنرالات بينهم رئيس الأركان ومدنيون... والجيش يعد بحماية الثورة


    أُعلن في الخرطوم، أمس، عن إحباط محاولة انقلابية شارك في تنفيذها جنرالات، بينهم رئيس هيئة الأركان، ومدنيون محسوبون على النظام السابق، وقيادات من الحركة الإسلامية.



  • فشل مفاوضات أميركا وتركيا حول «المنطقة الآمنة» في سوريا


    كشفت أنقرة عن فشل جولة المباحثات التي قام بها المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، على مدى 3 أيام في إحراز أي تقدم بخصوص الاتفاق على تفاصيل المنطقة الآمنة المقترحة شمال شرقي سوريا. وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن الاقتراحات الأميركية الجديدة المتعلقة بالمنطقة الآمنة لا تُرضي تركيا، متهماً الجانب الأميركي بالمماطلة.






  • السوفيات بادروا لبناء علاقات مميّزة مع الملك المؤسس عبد العزيز

    «الشرق الأوسط» تنشر مذكرات مبعوث موسكو إلى الرياض

    تنشر «الشرق الأوسط»، ابتداءً من اليوم، ثلاث حلقات من مذكرات المبعوث السوفياتي إلى السعودية، بناءً على كتاب المستشرق الروسي فيتالي ناؤمكين بعنوان «الشراكة المتعثرة: الدبلوماسية السوفياتية في المملكة العربية السعودية بين الحربين العالميتين»، الذي تصدر ترجمته العربية قريباً عن «مركز الإعلام والدراسات العربية - الروسية» في الرياض.






  • نجاة المبعوث الأممي في مقديشو من هجوم انتحاري

    تبنته حركة {الشباب} وأسفر عن 7 قتلى وإصابة عمدة المدينة

    قتل ستّة أشخاص وأصيب ستّة آخرون بجروح، بينهم رئيس بلدية مقديشو، في تفجير انتحاري وقع أمس الأربعاء داخل مبنى البلدية وتبنّته «حركة الشباب» المتطرفة التي أوضحت أنّ هدفها كان اغتيال المبعوث الأممي للصومال جيمس سوان الذي كان في المبنى لكنه غادره قبيل التفجير.





  •  

  • «المخفي الأعظم» ليس في البحرين

    سمير عطا الله | مقال رأي


    قطر أول دولة خليجية أقامت علاقات خاصة مع إسرائيل. والدوحة لم تترك حركة متطرفة إلا واستضافت زعماءها ومؤسسيها. وكذلك إيران. ومن المثير للشفقة أن تبحث «الجزيرة» عن «داعش» في تسجيل هزيل من هنا أو هناك، بينما تنام على أطنان التسجيلات التحريضية والزعيقية والداعية إلى تخريب الخليج ومصر، إضافة إلى الاتفاقات العسكرية مع أميركا وتركيا وإيران.

    وبعد كل ذلك، يطلع مع «الجزيرة» أن «المخفي الأعظم» هو عند شقيقتها وتوأمها الطبيعي والتاريخي، البحرين. وتجيّش قطر شبكة كبرى من الصحف والقنوات و«اللوبيات» وشركات الدعاية في حربها الإعلامية. ومع ذلك يظل «المخفي الأعظم» في دولة صحفها محلية وتلفزيونها محلي، وترى في الوحدة الخليجية خلاصها وخلاص الخليج، فيما لم تكفّ جارتها عن الصراخ على مجلس التعاون، من داخله ومن خارجه.

    يبدو أحياناً كأن «الجزيرة» أنشئت فقط من أجل الهجوم على البحرين. لكن ما نلبث أن نرى أنها قامت من أجل الحملة على السعودية... لا؛ بل الخليج برمّته؛ فمصر؛ فالإمارات. الإعلام المباشر لا يوثق به ولا يعوَّل عليه. مدرسة أخذها أحمد سعيد معه... رحمه الله.





    الحياة





  • بري يستغرب عدم دعوة مجلس الوزراء للإنعقاد جنبلاط: اذا لزم "العدلي" فليكن لحادثة البساتين وجريمة الشويفات سويا


    استغرب رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري عدم دعوة مجلس الوزراء الى عقد جلسة وقد مضى ثلاثة اسابيع ولم يدع مجلس الوزراء الى الانعقاد، "خصوصا ان هناك موضوعات تستوجبه عقد مثل هذه الجلسة ليس اقلها اهمية موضوع العامل الفلسطيني الذي طرأ على المشهد أخيرا، إضافة الى إستكمال تعيينات المجلس الدستوري وموضوع النفايات اضافة الى وظائف ضرورية لمؤتمر روما 2 و"سيدر" وسواها من القضايا الملحة التي تتطلب مواكبة ومتابعة من مجلس الوزراء".





  • جونسون يبدأ عهده متعهداً استكمال "بريكزيت" بأي ثمن


    تعهد رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون استكمال خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (بريكزيت) في 31 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، "مهما كلف الأمر".




  • الحريري لوفد "الشبيبة" العالمي في الجامعة الثقافية: نحن أمام فرصة ذهبية والحكومة بدأت ورشة إصلاحات هيكلية


    أكد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري أن "الحكومة بدأت بالفعل في ورشة إصلاحات هيكلية من أجل تقويم العجز المالي في لبنان، انطلاقا من موازنة العام 2019، وهي ستستمر على هذا المسار في موازنة العام 2020 التي ستتضمن إصلاحات إضافية". وقال: "أنا أؤمن أننا اليوم أمام فرصة ذهبية، فقد حصلنا في مؤتمر "سيدر" على نحو 11.8 بليون دولار من القروض بفائدة 1 في المئة فقط، بما سيمكننا من تطوير لبنان على صعيد بناه التحتية، سواء في قطاعات الكهرباء أو المياه أو المواصلات أو إدارة النفايات أو التكنولوجيا أو غيرها. ونأمل في نهاية العام 2020 بأن يكون لبنان مغطى بمنصات تكنولوجية جديدة إن شاء الله، بما يسهل القيام بالأعمال. كما أننا نعمل على إنجاز العديد من الأمور الأخرى التي ستحسن من تصنيف البلد. والأمر الوحيد الذي أخشاه هو انعدام الاستقرار في المنطقة، لأن كل أمورنا الباقية في الداخل يمكن أن نحلها من خلال الحوار. وأنا أرى أن الوقت المناسب للاستثمار في لبنان سيكون مع نهاية العام الجاري وبداية العام المقبل، وهذا سيؤدي حتما إلى تأمين فرص عمل عديدة للبنانيين".


     






    عكاظ




  • وزير المالية يستقيل.. راب: لن أقفز إلى أي استنتاجات بشأن إيران.. وجونسون يتعهد بإتمام «بريكست»

    بعد استلامه وثيقة تعيينه رسميا رئيسا للوزراء في بريطانيا أمس (الأربعاء)، تعهد زعيم حزب المحافظين بوريس جونسون، بالخروج من الاتحاد الأوروبي وإتمام بريكست في موعده 31 أكتوبر.




  • العمل في بناء أرض المستقبل مستمر.. واكتمال استراتيجية المرحلة الثانية نهاية العام

    الرئيس التنفيذي: نيوم تستهدف 5 ملايين سائح في 2030

    أكد الرئيس التنفيذي لشركة نيوم المهندس نظمي النصر، أن العمل في تحويل نيوم إلى واقع ملموس يتقدم يوماً بعد آخر مع تجهيز العديد من البنى التحتية على الأرض التي ستدعم إطلاق تطوير أول منطقة مأهولة بالسكان في المشروع وهي خليج نيوم.




  • اتفاقية تعاون بين الرابطة وبطريركية موسكو لتعزيز الحوار ومواجهة التطرف

    العيسى: الكنيسة الأرثوذكسية جهودها كبيرة في حفظ الوئام الديني

    عقد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد العيسى، والبطريرك كيريل الأول بطريرك موسكو وسائر روسيا، قمة تاريخية في مقر الكنيسة الأرثوذكسية في العاصمة الروسية موسكو، فيما اعتُبر أهم لقاء مسيحي إسلامي في المشرق، حيث تُعتبر الكنيسة الروسية أكبر كنيسة أرثوذكسية شرقية مستقلة بأتباع يتجاوز عددهم 250 مليوناً.



الاتحاد قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


  • سول: كوريا الشمالية أطلقت مقذوفين في اتجاه البحر


    قال الجيش في كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين من النوع قصير المدى، اليوم الخميس، من ساحلها الشرقي في أول تجربة صاروخية منذ أن اتفق الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب على استئناف محادثات نزع السلاح النووي.



  • الاقتصاد الإماراتي يسجل أفضل أداء خليجياً العام الحالي


    توقعت تقارير دولية، أمس، رصدتها «الاتحاد»، تسجيل الاقتصاد الوطني نمواً يتراوح بين 2.6% إلى 2.8% خلال العام الجاري، ليواصل ارتفاعه العام المقبل بين 3.3% إلى 3.7%%، مقارنة مع توقعات نمو بحدود 2% إلى 2.5% لاقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي خلال الفترة نفسها.



  • محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يشهدان مراسم تبادل اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين


     شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وفخامة جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا الصديقة، اليوم الأربعاء، مراسم تبادل وتوقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين تهدف إلى تطوير التعاون الثنائي بين البلدين وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف القطاعات.




    البيان قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم

  • قتلى وجرحى في تفجير استهدف حافلة حكومية بأفغانستان


    قتل ما لا يقل عن 5 أشخاص في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، جراء تفجير انتحاري استهدف حافلة حكومية أفغانية.


    وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية نصرت رحيمي إن 10 أشخاص على الأقل أصيبوا في الانفجار الذي استهدف حافلة تابعة لوزارة النقل الأفغانية في شرقي كابول.




  • جونسون يحيط نفسه بمؤيدي البريكست والمظاهرات تجابهه


    أحاط رئيس وزراء بريطانيا الجديد بوريس جونسون نفسه الأربعاء بمتشككين بالمشروع الأوروبي، وجدد وعده بمغادرة الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر باتفاق أو من دونه.




  • نقل الرئيس التونسي لمستشفى عسكري


    قالت وسائل إعلام محلية ونجل الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء إن السبسي نقل إلى المستشفى العسكري بعد أزمة صحية طارئة.






    اليوم السابع قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم

  • دبلوماسيون: أمريكا منعت صدور بيان من مجلس الأمن يدين هدم إسرائيل منازل الفلسطينيين


    قال دبلوماسيون، إن الولايات المتحدة الأمريكية، منعت أمس، الأربعاء، محاولة لاستصدار بيان من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يندد بهدم إسرائيل منازل للفلسطينيين على مشارف القدس.




  • ميقاتا الطائف تنهى استعدادتهما لاستقبال حجاج بيت الله الحرام


    أنهت إدارة المساجد بمحافظة الطائف، جميع التجهيزات والاستعدادات بميقات "قرن المنازل" على طريق (الطائف ـ السيل ـ مكة المكرمة)، وميقات "وادي محرم" على طريق (الطائف ـ الهدا ـ مكة المكرمة)، من ناحية الصيانة والإنارة والنظافة والصوتيات وتجهيز المكاتب الخاصة باللجان العاملة بالميقات من الجهات الحكومية المشاركة في خدمة حجاج بيت الله الحرام .



    الاهرام قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


  • "مع السلامة يا راجل يا جدع".. فنانون ينعون فاروق الفيشاوي بعد معركته مع السرطان 


    سادت حالة من الحزن على الوسط الفني، بعد وفاة الفنان فاروق الفيشاوي، اليوم الخميس، بعد صراع مع مرض السرطان.




  • اليابان: إطلاق كوريا الشمالية للقذائف "مؤسف للغاية"


    صرح وزير الدفاع الياباني تاكشي إيوايا للصحفيين اليوم الخميس، بأن إطلاق كوريا الشمالية لمقذوفين هو أمر "مؤسف للغاية".


    إعداد : احمد الجباوي 


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم

    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!