الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 22.09.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 22.09.2019


الشرق الأوسط



  • الجبير: سنرد بعد تحديد منطلق الهجمات

    شدد عادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، أمس، على أن بلاده سترد بشكل مناسب فور انتهاء التحقيقات المتعلقة بالاعتداءات التي تعرضت لها منشآت شركة «أرامكو» ببقيق وخريص السبت الماضي.




  • اليونان توقف صحافياً لبنانياً


    أدى تشابه في الأسماء بين الصحافي اللبناني محمد صالح، ومتهم آخر اختطف طائرة في عام 1985، إلى اعتقال صالح في أثينا يوم الخميس الماضي؛ مما استدعى اتصالات بدأت السلطات اللبنانية بإجرائها مع السلطات اليونانية لإيضاح الالتباس.



  • أسبوع الاجتماعات الرفيعة في نيويورك ينطلق غداً

    ينطلق غدا أسبوع الاجتماعات الرفيعة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك على هامش أعمال الدورة السنوية الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاركة مرتقبة من 152 من الرؤساء والملوك والأمراء وثلاثة من نواب الرؤساء و36 من رؤساء الحكومات، من الدول الـ193 الأعضاء.




  • تهميش أبو مهدي المهندس في قيادة «الحشد» العراقي


    همَّش أمر ديواني جديد في العراق، أبو مهدي المهندس، نائب رئيس «هيئة الحشد الشعبي»، بإلغاء منصبه، وعزز في المقابل صلاحيات رئيس الهيئة فالح الفياض.



  • دروس تونس

    سمير عطا الله | مقال رأي

    سلم السبسي إلى شعبه دولة مرممة إلى حد بعيد. أرسى سلامها وأمنها من دون الاضطرار إلى شدة بن علي وعقلية رئيس الشرطة. وثمة درس أخلاقي آخر، وهو أنه عندما علم بوفاة بن علي التي أشيعت آنذاك، أوصى بأن تقام له مراسم تليق برئيس تونسي سابق.

    السياسيون الآخرون رفضوا ذلك، مطالبين بملاحقته إلى حيث لا يطاوله أحد. ولكن المسألة كلها في رمزيتها. إلى الآن، لا تسمح تركيا بعودة رفات الشاعر الشيوعي ناظم حكمت. لكن حكمت لم يكن شيوعياً إلا من حيث هو وطني تركي. في المقابل، أرسل إردوغان فرقة عسكرية إلى سوريا للعناية بضريح السلطان سليمان شاه، المدفون هناك منذ قرون.

    تونس على أعتاب جمهورية جديدة، هي الرابعة. هالة بورقيبة، وانتقالية بن علي، وعبور المرزوقي، ودولة السبسي، أمانة كبرى للرئيس المقبل.





    عكاظ








  • 780 مليون طن احتياطي السعودية من خام الحديد


    كشف رئيس المؤتمر السعودي الدولي للحديد والصلب ورئيس اللجنة الوطنية لصناعة الحديد المهندس رائد العجاجي، أن المؤتمر خرج بـ 13 توصية تنسجم مع توجهات رؤية المملكة 2030 برفع مستوى المحتوى المحلي، وكذلك جذب الاستثمارات الأجنبية، إضافة إلى إزالة كل العقبات أمام صناعة الحديد والصلب في المملكة.



  • الجبير: استهداف معملي النفط جريمة إيرانية تستهدف البشرية

    حمَّل وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير إيران مسؤولية الهجوم التخريبي تجاه منشأتي بقيق وخريص، واعتبره عملاً إجرامياً غير مسبوق لا سيما أنه يستهدف العالم أجمع. وقال الجبير في مؤتمر صحفي عقد في الرياض أمس (السبت): «إن المستهدف ليس المملكة العربية السعودية فحسب بل استهداف العالم مما أثر على إمدادات الطاقة للأسواق العالمية وبالتالي فإن التأثير السلبي يطال كل دولة في العالم وكل البشر»




  • هل الضربة «الجراحية» قادمة؟

    تعتبر العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن وتستهدف النظام المصرفي الإيراني (البنك المركزي)، والصندوق الوطني للتنمية (الصندوق السيادي) العقوبات الأقسى والأغلظ على الإطلاق ضد نظام الملالي؛ في إشارة وصفها المراقبون بأنها قد تكون الفرصة الأخيرة لتصفير النظام وممارسة الضغط الاقتصادي لإجباره على الخضوع لمتطلبات الشرعية الدولية.




الاتحاد




  • قرقاش: لا بد من إعادة توحيد الصفوف ضد الحوثي بعد أن تأكد خطره على المشهد الداخلي وعلى الاستقرار الإقليمي


    قال معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، اليوم السبت "إن الذكرى الخامسة للانقلاب الحوثي على الدولة والشعب اليمني الشقيق حزينة"، وأضاف معاليه في تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر" أن: "تقويض بناء الدولة المستندة إلى الحوار اليمني والمعاناة الإنسانية حصيلة هذا الانقلاب".



  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني الـ 89 للمملكة


    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيات تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثمانين للمملكة.



  • محمد بن راشد: نبحث عن كفاءات جديدة بمهارات استثنائية لخدمة الوطن


    وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، دعوة استهدف من خلالها الكفاءات القيادية أصحاب المهارات "الاستثنائية" كما سماها سموه. وقال سموه في تدوينة عبر حسابه في "تويتر": "نبحث عن كفاءات جديدة.. ودماء جديدة.. بمهارات استثنائية.. وشغف لخدمة الوطن، مرفقاً ذلك بفيديو تضمن أبرز أرقام مركز محمد بن راشد لإعداد القادة منذ انطلاقته عام 2003، بما في ذلك تخريج المركز لأكثر من 600 قائد يتقلدون مختلف المناصب القيادية في الدولة، منهم 9 وزراء ووكلاء مساعدين، و35 مديراً عاماً ومديراً تنفيذياً، و16 شخصية بارزة في مجالات مختلفة.




    البيان



  • الإمارات والسعـوديـة شراكة استراتيجية ومصير واحد لمستقبل واعد



    تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية الشقيقة، في احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ 89، الذي يوافق 23 سبتمبر الجاري، وذلك تأكيداً على متانة العلاقات الأخوية والروابط التاريخية بين الشعبين الشقيقين.




  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني الـ 89 للمملكة


    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيات تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة وذلك بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثمانين للمملكة.




  • محمد بن راشد: نبحث عن كفاءات ودماء جديدة بمهـارات استثنائيـة وشغف لخدمة الوطن


    وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، دعوة للكفاءات القيادية أصحاب المهارات «الاستثنائية» بالانضمام إلى الدفعة الثالثة من برنامج «القيادات المؤثرة» بمركز محمد بن راشد لإعداد القادة.






    اليوم السابع




  • الرئيس اليمنى: صفحة الميليشيا والانقلاب ستطوى دون رجعة


    أكد الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى أن صفحة الميليشيا والانقلاب فى بلاده ستطوى دون رجعة وستستعاد مؤسسات الدولة ويعود اليمن فاعلا فى محيطه الإقليمى والدولى. جاء ذلك خلال لقائه فى مدينة الرياض بمحافظ محافظة الجوف اليمنى اللواء أمين العكيمى بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.




  • المجلس الإسلامى البريطانى: فقدنا الثقة فى قدرة الساسة على التصدى للعنصرية


    قال المجلس الإسلامى البريطانى إنه "فقد الثقة" فى قدرة الساسة على التصدى للعنصرية، وذلك بعد بروز حالات جديدة للإسلاموفوبيا داخل حزب المحافظين الحاكم. وحسبما ذكرت صحيفة (مترو) البريطانية السبت، رصدت تقارير نحو 20 حالة جديدة قام فيها أعضاء فى حزب المحافظين بمشاركة مواد مناوئة للمسلمين على وسائل التواصل الاجتماعي.


    الاهرام




  • رئيس "المصريين": الشعب المصري أسقط مخطط الإخوان وحلفائهم


    شن الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، هجومًا حادًا على جماعة الإخوان الإرهابية، مشيرًا إلى أنها جماعة لا تريد أي خير لمصر وتريد إسقاط الدولة بشتى الطرق عن طريق نشر الأكاذيب والشائعات المغرضة والحملات المسعورة من قبل القلة المأجورة الذين باعوا أنفسهم وأوطانهم مقابل حفنة من الدولارات لدول ينبع من أصلها الخيانة.




  • هيئة الاستعلامات تدعو المراسلين إلى الالتزام في تناولهم الشئون المصرية بالقواعد المهنية العالمية


    دعت الهيئة العامة للاستعلامات وسائل الإعلام الدولية، خاصة مراسليها المعتمدين في القاهرة، إلى الالتزام بالقواعد المهنية المتعارف عليها دوليا عند تغطيتهم شئون مصر وأخبارها. وقالت "هيئة الاستعلامات" في بيان مقتضب مساء أمس السبت، إنها تابعت باهتمام مابثته ونشرته وسائل الإعلام العالمية من خلال مراسليها المعتمدين في القاهرة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهي في ضوء هذا تذكر المراسلين وكافة وسائل الإعلام مجددا بأهمية الالتزام بالقواعد المهنية المتعارف عليها عالميا للصحافة والإعلام، وفي مقدمتها:





 



إعداد : احمد الجباوي ق


قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!