الوضع المظلم
السبت ٢٩ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 22.03.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019



  • دول الخليج تسجّل 100 إصابة جديدة ووفاة اثنتين... وشفاء 46 حالة


تباينت تطورات فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) في دول الخليج خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، بين تسجيل حالات إصابة جديدة مؤكدة، وإعلان شفاء 46 حالة، وسط سلسلة من الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدول لمواجهة الفيروس الذي اخترق أكثر من 150 دولة حول العالم. قراءة 



  • السلطة الفلسطينية تطالب إسرائيل بضمان سلامة الأسرى


طالبت السلطة الفلسطينية إسرائيل باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأسرى الفلسطينيين من انتشار فيروس كورونا.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، إن السلطة الفلسطينية، خاطبت الجانب الإسرائيلي، بخصوص الأسرى الفلسطينيين. وأضاف في تغريدة عبر حسابه بموقع «تويتر»: «طالبنا إسرائيل باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأسرى الفلسطينيين من انتشار فيروس كورونا، وأبلغناهم استعداد السلطة لتوفير كل الاحتياجات والمستلزمات الطبية الكفيلة بحمايتهم».



  • 46 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» في الصين... و98 في كوريا الجنوبية


أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم (الأحد)، تسجيل 46 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم أمس، في رابع يوم على التوالي يشهد زيادة في عدد الإصابات الواردة من الخارج، باستثناء حالة واحدة.



  • إيران «سعيدة» بشفاء ثلث مصابيها


سجلت إيران، أمس (السبت)، 123 وفاة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد، لترتفع حصيلة الوفيات الرسمية إلى 1556 في البلاد التي تعد بين دول العالم الأكثر تأثّراً بالوباء.



لا مفر. كيفما تلفّت أو قرأتَ أو سمعت أو حادثت أو هاتفت، لا شيء سوى «كورونا». أو ما يتفرع عنه. ليس لدى الناس «الجَلد» على أي شيء آخر. وفي هذه الخواطر لا أدري لماذا أتنبه إلى أن أشهر روائي، وأشهر شاعر في الولايات المتحدة، تطوعا في حربين كبيرين للمساعدة الطبية. إرنست همنغواي عمل في الحرب العالمية الثانية سائق سيارة إسعاف، والشاعر والت ويتمان عمل في الحرب الأهلية الأميركية «مضمداً» للجراح لدى فريقي الحرب: أكثر من 80 ألف جريح رأى هذا الشاعر الذي أرخى لحيته على طول صدره.




  • محمد بن راشد: اهتموا بأمهاتكم


توجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالتهنئة للأمهات كافة، داعياً الجميع للاهتمام بالأمهات وبصحتهن باعتبارهن أغلى ما نملك في الحياة. وقال سموه في تغريدة بـ «تويتر»: «في يوم الأم.. أحب أن أقول للجميع.. اهتموا بأمهاتكم.. حافظوا على صحتهن.. التزموا بالتعليمات الطبية معهن.. كونوا معهن في البيت.. واقضوا أوقاتاً جميلة.. اهتموا بهن لأنهن أغلى ما نملكه في هذه الدنيا.. كل عام وأمهاتنا بصحة وعافية وسعادة..». قراءة 



  • تايلاند تسجل 188 إصابة جديدة بفيروس كورونا


سجلت تايلاند 188 إصابةً جديدةً بفيروس كورونا (كوفيد 19) خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. وقالت وزارة الصحة التايلاندية في تصريح صحفي اليوم إن عدد المصابين بالفيروس بلغ 599 مصاباً منذ بداية تفشي الوباء.



  • زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب شمالي عاصمة كرواتيا


قال المركز الألماني لأبحاث العلوم الجغرافية، اليوم الأحد، إن زلزالاً قوته 5.3 درجات وقع إلى الشمال من زغرب عاصمة كرواتيا. وأضافالمركز الألماني، أن مركز الزلزال كان على عمق عشرة كيلومترات.

من ناحية أخرى ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن قوة الزلزال بلغت 5.4 درجات على مقياس ريختر.



  • قيود فرنسية على بريطانيا لكبح كورونا


قالت صحيفة فرنسية إن الرئيس إيمانويل ماكرون هدد بإغلاق حدود فرنسا مع بريطانيا إذا تقاعس رئيس الوزراء البريطاني عن اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لاحتواء تفشي فيروس كورونا.




  • غزة تسجل أول إصابتين بفايروس كورونا


أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم (الأحد) تسجيل أول إصابتين بفايروس كورونا المستجد في القطاع. وأشارت الوزارة في بيان إلى أنّ الإصابتين تمّ تشخيصهما لدى مواطنَين عائدين من باكستان، مضيفة أنهما بقيا «بين المحجورين» في مركز الحجر قرب الحدود مع مصر «ولم يدخلا القطاع». قراءة 



  • الشرعية تعلق صلاة الجمعة والجماعة في اليمن


أعلنت الحكومة الشرعية اليمنية أمس (السبت) تعليق صلاة الجمعة والجماعة في كافة المساجد في اليمن، في إطار جهودها الاحترازية لموجهة فايروس كورونا. وقال بيان صادر عن وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية أمس: «نظرا لما يمر به العالم من جائحة فيروس كورونا السريع الانتشار وحفاظاً على أرواح الناس ودفع أي خطر عنها، ولأن المساجد تضم أكبر تجمعات بشرية من كل مكان، وللاحتراز من انتشار الفيروس في اليمن، قررنا تعليق إقامة الصلاة في المساجد حتى إشعار آخر».



  • السودان: «حشد» يتراجع عن التظاهر


أغلقت القوات المسلحة السودانية فجر أمس (السبت) الشوارع المحيطة بمقر القيادة العامة في وسط الخرطوم، تحسبا لموكب «معاش الناس»، الذي أعلن عنه الحراك الشعبي الموحد (حشد) المقرب من أنصار الرئيس السابق عمر البشير، في وقت سابق، قبل أن يعلن إلغاءه استجابة لقرارات حالة الطوارئ الصحية بالبلاد.



  • طهران وباريس تتبادلان الإفراج عن باحث ومهندس


أفرجت إيران عن الباحث الفرنسي رولان مارشال، وقالت طهران إن باريس أطلقت في المقابل سراح مهندس إيراني تطالب الولايات المتحدة بترحيله إليها. وأعلنت باريس صباح أمس (السبت) في بيان موجز «إطلاق سراح رولان مارشال، ويتوقع وصوله إلى فرنسا منتصف اليوم». مع ذلك، قام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بـ «حضّ السلطات الإيرانية على إطلاق سراح فاريبا عادلخاه فوراً». ولا تزال الباحثة الفرنسية الإيرانية مسجونة في إيران.




  • سلطنة عمان: ثلاث إصابات جديدة بالكورونا..وإجمالى الحالات 55


أعلنت وزارة الصحة العمانية اليوم الأحد عن تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا (كوفيد 19). وأوضحت الوزارة - فى بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية - أن إجمالي الحالات المسجلة في السلطنة بلغ 55 حالة، منها 17 تماثلت للشفاء قراءة 



  • الأردن تنفى وفاة أردنى بفيروس كورونا فى الخارج


نفت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الأحد، الأخبار التى تحدثت عن وفاة أردنى بالخارج بسبب فيروس كورونا. وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله الفايز - في تصريح نقلته وكالة الأنباء الأردنية (بترا) - أن الوزارة لم تبلغ رسميا حتى الآن عن إصابات بين المواطنين الأردنيين في الخارج، مشيرا إلى أن بعض وسائل الإعلام تناقلت أخبار حول وفاة طبيب أردني في ايطاليا، قال أن وفاته شخصت رسميا نوبة قلبية حادة ولم تشخص كورونا.



  • تعليق الصلوات والقداديس فى كنائس سوريا ولبنان للوقاية من كورونا


أعلنت الكنائس فى دولتى سوريا ولبنان تعليق الخدمات والصلوات العامة، بما فيها القداس في الكنائس من تاريخه وحتى إشعار آخر، ضمن إجراءات المكافحة من فيروس كورونا، وفق ما ذكرته روسيا اليوم.



  • وزير الصحة الكويتى: ارتفاع عدد حالات الشفاء من "كورونا" إلى 30 حالة


أعلن وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الأحد شفاء 3 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع عدد الحالات التى تعافت وتماثلت للشفاء فى بلاده إلى 30 حالة.




  • مدير الطيران المدني: إجلاء 13 ألف أجنبي من تونس


أفاد المدير العام للطيران المدني في تونس اليوم السبت، بإجلاء نحو 13 ألف أجنبي من البلاد مع اشتداد أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). قراءة 



  • ماكرون يهدد بإغلاق حدود فرنسا مع بريطانيا إذا تقاعس جونسون عن مواجهة كورونا


قالت صحيفة فرنسية إن الرئيس إيمانويل ماكرون هدد بإغلاق حدود فرنسا مع بريطانيا يوم الجمعة إذا تقاعس رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لاحتواء تفشي فيروس كورونا .



  • نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس وزوجته ليسا مصابين بفيروس كورونا المستجد


أظهرت الفحوص الطبّية التي خضع لها نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس وزوجته أنّهما ليسا مصابين بفيروس كورونا المستجدّ، حسب ما أعلن مكتب بنس الأحد. قراءة 



  • الهند تبدأ حظر تجول لمدة 14 ساعة للحد من انتشار كورونا


أعلنت الهند فرض حظر التجول لمدة 14 ساعة اليوم الأحد للحد من فيروس كورونا الذي ينتشر بشكل سريع في البلاد حيث تم حتى الآن تسجيل 315 حالة إصابة بالمرض. ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!