الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 20.06.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 20.06.2019




  • هجوم صاروخي في العراق ببصمات إيرانية

    أدلة جديدة على تورط طهران في استهداف الناقلتين... وأمير الكويت في بغداد لخفض التوتر الإقليمي

    بينما سقط صاروخ كاتيوشا أمام مجمع للشركات النفطية العراقية والأجنبية قرب مدينة البصرة في جنوب العراق أمس، مخلفاً ثلاثة جرحى، قالت مصادر أمنية إن ما وقع كان هجوماً يحمل بصمات إيرانية.




  • «الرباعية» تحدد في لندن موعداً نهائياً لتنفيذ اتفاق الحديدة


    كشفت مصادر مطلعة أن «المجموعة الرباعية حول اليمن» ستجتمع مجدداً في لندن خلال أيام لتحديد موعد نهائي لتنفيذ اتفاق السلام الذي أبرم في استوكهولم وخصوصاً الجوانب المتعلقة منه بانسحاب الحوثيين من الحُديدة.






  • روسيا تدرس خطة أميركا لـ «احتواء إيران» بسوريا

    اجتماع أمني ثلاثي في القدس الإثنين يبحث «تسلسل» تنفيذ بنودها

    تدرس موسكو خطة أميركية تتناول مبادئ التسوية السورية و«احتواء إيران»، وسط استمرار للخلاف بينهما حول «تسلسل» تنفيذ هذه الخطة، يتوقع أن يجري تناوله خلال اجتماع أمني أميركي - روسي - إسرائيلي، رفيع المستوى، في القدس الغربية، الاثنين المقبل.






  • السعودية ترفض التدخل في عمل مؤسساتها العدلية

    ناطق أممي لـ «الشرق الأوسط»: كالامار ليست موظفة في المنظمة الدولية

    جددت السعودية رفضها إخراج قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي عن مسارها القضائي في المملكة، أو التدخل في عمل مؤسساتها العدلية المستقلة.





  •  

  • ضرب ناقلات النفط لن يغلق مضيق هرمز

    هدى الحسيني| مقال رأي


    علينا أن نفهم أن «الحرس الثوري» لا يتصرف بعشوائية في الساحة الاستراتيجية، إنه جزء ثابت من مؤسسة اتخاذ القرار. فإيران ليست جماعات مسلحة... إنها دولة استبدادية توسعية تقوم بعملية استراتيجية ثابتة ومنظمة.











  • بري: كلفة الصفقـات أغلى من الإصـلاحات العريضي: لبنان لا يحكم بالاستكبار والاستئثار


     



  • البرلمان العربي يشدّد على دعمه لأمـن اليمن واسـتقراره ووحـدته وســـيادة أراضـــيه


    اعتبر رئيس "​الحزب التقدمي الاشتراكي"​ النائب السابق ​وليد جنبلاط​ أن "في ​فلسطين​ صفقة قرن وفي ​لبنان​ صفقة قرن. هناك أرض وشعب على مشارف المصادرة والتهجير وهنا اتصالات وكهرباء وأملاك بحرية ومصافي ونفط وغاز على مشارف القرصنة والتوزيع والتخصيص".




  • مساعدات غذائية كورية جنوبية إلى الشمال


    أعلنت سيول أنها سترسل 50 ألف طنّ من الأرز إلى بيونغيانغ عبر برنامج الأغذية العالمي، لمساعدتها على مواجهة نقص حاد في الغذاء.











  • البرلمان العربي يصنف ميليشا الحوثي «جماعة إرهابية» ويطالب بوقف التدخلات الإيرانية في المنطقة

    أعلن البرلمان العربي تصنيف ميليشيا الحوثي الانقلابية كجماعة إرهابية، مطالبًا جامعة الدول العربية والأمم المتحدة بتصنيفها كجماعة إرهابية نظرًا لتعمدها استهداف المدنيين والمنشآت المدنية.




  • السعودية تنجز 45 % من 500 إصلاح اقتصادي.. وتدفقات الأجانب ترتفع إلى 127%

    فيما أعلنت الهيئة العامة للاستثمار أمس، توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع عدد من الجهات الاستثمارية في اليابان، إضافة إلى تسليم رخص لعدد من الشركات اليابانية لبدء أعمالها في المملكة، وذلك على هامش فعاليات منتدى أعمال الرؤية السعودية اليابانية 2030. حققت المملكة ما نسبته 45% من 500 إصلاح اقتصادي، وذلك منذ انطلاق رؤية السعودية 2030 في أبريل 2016، إذ تضمنت الإصلاحات التملك الكامل للاستثمار الأجنبي، خاصة بوجود بنية تحتية متكاملة ومتطورة من الحقوق القانونية وحماية أكبر للمستثمر الأجنبي، ونتيجة لهذا فقد حققت المملكة المرتبة الرابعة ضمن مجموعة العشرين وفقًا لتقرير سهولة ممارسة الأعمال الصادر من البنك الدولي، ولا تزال المملكة تنافس عالميًّا بتحقيق أعلى المراتب، إذ بلغ تدفق الاستثمار الأجنبي في عام 2018 ما نسبته 127%، إضافة إلى هذا فإن المملكة لا تزال تحقق طموحات برنامج رؤية السعودية 2030، بعدما بلغت زيادة الشركات الأجنبية التي بدأت أعمالها في المملكة في الربع الأول من عام 2019 ما نسبته 70% بالمقارنة مع الربع الأول من العام الماضي.




  • القنصل الصيني لـ«عكاظ»: نسعى لتعاون كبير مع المملكة.. وحجاجنا ينعمون بالراحة

    أكد القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في جدة تان بانغلين على التعاون الكبير بين المملكة والصين في عدد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المختلفة لتوطيد التعاون بعد زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز للصين.







  • واشنطن: لا شروط مسبقة لاستئناف المحادثات مع بيونج يانج


    قال المبعوث الأميركي الخاص إلى كوريا الشمالية ستيفن بيجون يوم الأربعاء، إن لا شروط مسبقة لاستئناف المحادثات مع بيونج يانج، لكنه طالب الكوريين الشماليين باتخاذ خطوات أكبر لنزع السلاح النووي.



  • قرقاش يشارك في "منتدى أوسلو" ويلتقي وزراء خارجية النرويج والسويد


    شارك معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في منتدى "أوسلو 2019" في مملكة النرويج، والذي ناقش بصورة رئيسية موضوع الوساطة ودورها في حل النزاعات والصراعات المسلحة.





  • %64 نمو الرخـص الاقتصادية الجديدة في أبوظبي


    أصدرت إمارة أبوظبي، خلال الربع الأول من العام الجاري، 4813 رخصة اقتصادية جديدة، بزيادة ملحوظة بلغت نسبتها 63.9% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغت 2935 رخصة، وذلك بحسب نتائج تقرير حركة النشاط التجاري للربع الأول من العام 2019 الصادر عن مركز أبوظبي للأعمال، التابع لدائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي.





  • الجيش الأمريكي ينفي إسقاط طائرة أمريكية فوق إيران


    زعمت إيران أن حرسها الثوري أسقط طائرة تجسس أمريكية مسيرة (دون طيار) في إقليم هرمزجان التي تطل على مضيق هرمز جنوبي البلاد، فيما نفت الولايات المتحدة ذلك.




  • افتتاح المركز الروسي الأول للابتكارات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دبي


    تم أمس في مدينة دبي للإنترنت إطلاق أول مركز روسي من نوعه للابتكارات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتسهيلات من مركز الصادرات الروسية، ليكون واحداً من أكبر منصات دعم شركات تكنولوجيا المعلومات الروسية خارج حدودها. وتمثل هذه شهادة جديدة تؤكد المكانة المميزة لدبي بوصفها مركزاً إقليمياً رائداً للتكنولوجيا والإبداع. ويأتي الإطلاق بعد توقيع مذكرة تفاهم بهذا الشأن بين مدينة دبي للإنترنت ومركز الصادرات الروسية في «جيتكس» 2018.




  • «دبي للطيران» تؤجر 3 طائرات بوينغ 777


    أعلنت شركة دبي لصناعات الطيران أن قسم التأجير في الشركة وقّع اتفاقية شراء وإعادة تأجير بتمويل من نوع PDP لثلاث طائرات بوينغ 777 جديدة مع شركة الشحن الجوي AirBridgeCargo المملوكة لشركة فولغا دنيبر ومقرها موسكو.







  • لو ليك أكتر من 5 آلاف متابع على فيس بوك وتويتر.. عقوبات تنتظر مخالفاتك


    أكد جمال شوقى رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه يحق للمجلس اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى مخالفة على جميع مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك، تويتر، انستجرام"، خاصة الصفحات التى يتعدى متابعيها 5 آلاف متابع.

    "الأناضول" سرقت أصوات إسطنبول.. أوغلو كشف فى المناظرة دور الوكالة الحكومية فى التلاعب بنتائج الانتخابات.. ويلدريم تهرب من المسئولية.. ومغردون: أنتم وكالة أردوغانية.. وخبراء: الإعلام التركى مملوك لأردوغان وحزبه


     



  • إنتاج 21 ألف طن من النفط والغاز الطبيعى خلال الربع الأول من 2019


    كشفت مصادر بقطاع البترول والثروة المعدنية، أن مصر أنتجت 21 ألف طن من البترول والغاز الطبيعى خلال الربع الأول من عام 2019.





  • وزير الدفاع يبحث مع نظيرته الفرنسية التعاون فى المجال العسكرى..


    أعرب الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عن اعتزازه بالعلاقات الراسخة من الشراكة والتعاون المثمر بين مصر وفرنسا لاسيما فى المجال العسكري، وتوافق رؤى القيادتين السياسيتين المصرية والفرنسية تجاه دعم جهود الاستقرار بالمنطقة.



  • شيخ الأزهر لصلاح: أنصحك بمواصلة التواضع وفعل الخيرات

    فيما أعلنت الولايات المتحدة إرسال المزيد من التعزيزات العسكرية لمنطقة الشرق الأوسط، داعية إلى عدم الرضوخ لابتزاز إيران النووي، حذرت الصين من فتح أبواب الجحيم فى المنطقة، وأكد الرئيس الإيرانى حسن روحانى أن بلاده لن تشن حربا على أى دولة.

  • نقلة نوعية فى العلاقات بين مصر ورومانيا..

    قمة السيسى ويوهانيس تكشف عن فرص واعدة للتعاون فى الطاقة والسياحة


    أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسى مباحثات قمة مع الرئيس الرومانى كلاوس يوهانيس، بالعاصمة بوخارست، فى مستهل زيارة لرومانيا تهدف إلى تعزيز علاقات البلدين فى جميع المجالات، وتناولت المباحثات عددا من القضايا الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.








إعداد : احمد الجباوي 


 




العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!