الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 19.10.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 19.10.2019


الشرق الأوسط



  • محاكمة شعبية غاضبة لحكومة الحريري وعهد عون

    الاحتجاجات تتسع وتشل لبنان... ورئيس الوزراء يمهل معرقليه 72 ساعة

    توسّعت المظاهرات في لبنان واتخذت طابعا تصاعديا بحيث شلّت مختلف المناطق وتحوّلت إلى محاكمة شعبية غاضبة لحكومة سعد الحريري وعهد رئيس الجمهورية ميشال عون، وسجل سقوط عدد من الإصابات في صفوف المحتجين.




  • إنذار دولي أخير إلى إيران لمكافحة غسل الأموال


    كشفت مجموعة العمل المالي (فاتف)، الهيئة الرقابية العالمية المعنية بمكافحة غسل الأموال، أمس، أنها أعطت إيران مهلة نهائية تنتهي في فبراير (شباط) المقبل، لاتخاذ تدابير امتثالاً لمعايير مكافحة غسل الأموال وإلا ستواجه إجراءات مضادة.



  • ترمب راضٍ عن الهدنة... وانتقاد أوروبي لـ«صفقة الاستسلام»

    وفد أميركي طلب من «الوحدات» الكردية الانسحاب من شمال شرقي سوريا

    جدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب تمسكه بالاتفاق مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان لوقف النار شمال شرقي سوريا، رغم خروقات حصلت أمس أسفرت عن مقتل مدنيين.




  • الجيش الليبي يهاجم «أهدافاً تركية» في مصراتة

    الجامعة العربية تؤكد أن لا حل عسكرياً للأزمة


    قال «الجيش الوطني» الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، أمس، إن قواته دمرت أكبر مخزن سلاح ومعدات حربية تركية، تابع للقوات الموالية لحكومة «الوفاق» برئاسة فائز السراج، في مدينة مصراتة (غرب)، بينما واصل الجيش استهداف مواقع القوات في العاصمة طرابلس.



  • انتفاضة على الغطرسة



    سمير عطا الله | مقال رأي

    انقسم اللبنانيون في الساعات الماضية إلى قسمين: واحد في الشوارع، وآخر أمام أجهزة التلفزيون، لكنهما كانا فريقاً واحداً في الإجماع على أن البلد لم يشهد في تاريخه المستقل وضعاً اقتصادياً وسياسياً ونقدياً واجتماعياً، أسوأ مما هو اليوم. قبل ثلاثة أيام احتفل حزب التيار الوطني الحر بإحدى مناسباته المعروفة. وفي الاحتفال، ألقى رئيسه جبران باسيل خطاباً لعلعياً هدد فيه خصومه بأنه سيقلب الطاولة في وجوههم. فإذا بالطاولة والكراسي والمقاعد تنقلب في وجه السلطة السياسية. وبدا بكل وضوح، أن مظاهرات عفوية يقوم بها أناس يشكون البطالة والفساد وهجرة الشباب المريعة والغلاء المتوحش، والركود وانعدام الفرص، واستهانة السلطة بنداءات الاستغاثة وازدراء الحكم لأصوات الفقراء والبسطاء.



    المقال كاملاً





    عكاظ








  • الاحتجاجات تتصاعد.. والحكومة على المحك

    لبنان ينتفض


    تصاعدت انتفاضة اللبنانيين ما أدى إلى إلغاء جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة (الجمعة)، على وقع الاحتجاجات التي ملأت الشوارع، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية، وباتت حكومة الحريري على المحك وسط تزايد الدعوات لاستقالتها. وقطع المتظاهرون -الذين توافدوا بأعداد كبيرة إلى وسط بيروت لمواصلة الاحتجاج على تردي الأوضاع المعيشية وفرض مزيد من الضرائب- الطرقات المؤدية إلى القصر الرئاسي في بعبدا.



  • بدءاً من الغد.. «العمل»: المتستر على التحرش أو الخلوة أو المبتز كـ«المذنب»

    بدءاً من يوم غد (الأحد)، ستعامل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كل من يساعد أو يتستر على من يثبت قيامه بأي تعدٍّ سلوكي كـ«التحرش، أو الاستغلال، أو التهديد، أو الابتزاز، أو الإغراء، أو التشاجر، أو الشتم، أو التحقير، أو الإيحاء، أو تعمد الخلوة مع الجنس الآخر» بأنه مشارك في التعدي، وينطبق عليه حكم التعدي السلوكي.




  • كيف أغلقت «أرامكو» أكثر من 300 بئر نفط خلال هجمات خريص؟

    كشف مدير إدارة الإنتاج في حقل خريص التابع لشركة «أرامكو» محمد الصويغ، أن الشركة أغلقت أكثر من 300 بئر نفط عن بعد، خلال وقوع الهجوم الإرهابي على خريص، عبر نظام «الحقل الذكي» الذي يشغل حقل وآبار النفط الممتدة على رقعة جغرافية واسعة ويتحكم بها عن بعد.




الاتحاد




  • الإمارات تدعو رعاياها لمغادرة لبنان وتحذّر من السفر إليها


    حذرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي مواطني الدولة من السفر إلى لبنان حتى إشعار آخر، وذلك نظرا للأحداث والتطورات الأمنية الأخيرة.




  • أنور قرقاش: متابعة المشاريع والإنجاز للمواطن أولوية قيادتنا الرشيدة


    أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية،الجمعة، أن متابعة المشاريع والإنجاز للمواطن يمثل أولوية لدى قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الرشيدة.



  • جونسون: سننسحب في 31 أكتوبر إذا رفض البرلمان الاتفاق

    قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس الجمعة، إن بلاده ستنسحب من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر كما هو مقرر إذا رفض نواب البرلمان إحداث اتفاق خروج مع التكتل.




    البيان




  • الخارجية الإماراتية تحذر المواطنين من السفر إلى بيروت

    غليان شعبي في لبنان


    حذرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي مواطني الدولة من السفر إلى لبنان حتى إشعار آخر، وذلك نظراً للأحداث والتطورات الأمنية الأخيرة، ودعت سفارة الدولة في بيروت المواطنين الموجودين في لبنان بأخذ الحيطة والحذر وتفادي أماكن التظاهرات والاحتجاجات.




  • إحباط تسلّل حوثي إلى الحديدة عبرالقوافل الإغاثية

    باخرة مشتقات نفطية إماراتية تصل إلى المكلا


    في إطار الدعم الإنساني والإغاثي الإماراتي المتواصل، وصلت إلى رصيف ميناء المكلا باخرة إماراتية تحمل 7200 طن من المشتقات النفطية لدعم كهرباء حضرموت، والمقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.


    62 قتيلاً و100 جريح بانفجارات مسجد في مدينة ننغرهار

    الإمارات تدين التفجير الإرهابي في أفغانستان




  • أدانت دولة الإمارات بشدة، حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف أحد المساجد في مدينة ننغرهار شرقي أفغانستان خلال صلاة الجمعة، وأدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى من المصلين.






    اليوم السابع




  • دبى تشهد إطلاق أول برميل نفط ذكى فى العالم


    تشهد دبي الاثنين المقبل إطلاق أول برميل نفط ذكي، وذلك للمرة الأولى في العالم. يأتي الإطلاق على هامش فعاليات معرض ومؤتمر تكنولوجيا الغاز والنفط «جوتيك 2019» في نسخته الثالثة المقرر عقدها من 21 إلى 23 أكتوبر الجــاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، بحضور أكثر من 100 من أهم وأفضل الشركات التي ستعرض تكنولوجياتها المتقدمة وحلولها المتطورة في مجال النفط والغاز ، حسبما نشرت صحيفة البيان الاماراتية .




  • السنيورة: أزمة لبنان سببها سيطرة حزب الله على مفاصل الدولة

    قال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، فؤاد السنيورة، إن الأزمة التي يشهدها لبنان تأتي بسبب سيطرة حزب الله على البلاد، مشيرا إلى أن القبضة القوية التي يمارسها الحزب على الحكومة اللبنانية، أدت إلى الإخلال بالدستور واتفاق الطائف.






     


    الاهرام




  • ارتفاع حصيلة قتلى انهيار سد في روسيا إلى 10 أشخاص


    ارتفعت حصيلة قتلى انهيار سد في منطقة كراسنويارسك في شرق سيبيريا إلى عشرة اشخاص، وفقا لما ذكرته وكالة "تاس" الروسية للأنباء اليوم السبت.




  • إشعال النيران بالعديد من محطات مترو الأنفاق في تشيلي وسط احتجاجات


    قالت وزارة الداخلية في تشيلي في وقت متأخر من مساء الجمعة إن رجال الإطفاء يكافحون حرائق في العديد من محطات المترو بالعاصمة سانيتاجو، بعد إغلاق مترو أنفاق المدينة وسط احتجاجات على زيادة ثمن أجرة الركوب.





 



إعداد : احمد الجباوي ق


قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!