الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 17.10.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 17.10.2019


الشرق الأوسط



  • ضغط أميركي على أنقرة بالدبلوماسية والعقوبات

    أعنف قصف تركي منذ بدء اجتياح شمال شرق سوريا... وإردوغان للقاء بوتين بعد بنس

    كثّفت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب خطواتها للرد على الاجتياح التركي الأخير لشمال شرقي سوريا، مستخدمة ضغوطاً دبلوماسية، إضافة إلى العقوبات. وتوعد ترمب بـ{تدمير اقتصاد تركيا بالعقوبات} إذا فشل لقاء نائبه مايك بنس والرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم.




  • روحاني يطالب باستفتاء على {الخلافات الاستراتيجية}

    فرنسا تكشف عن اعتقال باحث ثانٍ في إيران... ومكتب السيستاني ينفي استدراج زم


    دعا الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أمس، إلى إجراء استفتاء لتوضيح المسار السياسي لبلاده. وقال: «إذا فشلنا في التوصل إلى حلول لقضايا نناقشها منذ أكثر من 40 عاماً، فإنه يتعين أن نطالب بإجراء استفتاء»، في إشارة إلى الفترة الممتدة منذ الثورة الإسلامية عام 1979. وتابع الرئيس الإيراني، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الألمانية، أن «الخلافات الاستراتيجية» بين القوى السياسية للإصلاحيين والمتشددين في البلاد يتعين توضيحها من خلال تصويت.



  • غريفيث يخاطب للمرة الأولى مجلس الأمن من الرياض

    مع قرب إعلان «اتفاق جدة» اليمني

    علمت «الشرق الأوسط» أن المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث سيخاطب من الرياض اليوم، مجلس الأمن الدولي خلال جلسة اعتيادية له، حول تطورات الشأن اليمني.




  • المغرب: عفو ملكي عن الصحافية الريسوني


    أصدر العاهل المغربي الملك محمد السادس، أمس، عفواً ملكياً عن الصحافية هاجر الريسوني، وباقي المتابعين في قضيتها.



  • بلد تحت كل حصار



    سمير عطا الله | مقال رأي

    ذهبت مندوبة قناة «الجديد»، حليمة طبيعة، لتغطية الحريق في بلدة الدامور الساحلية، لكنها انهارت أمام الكاميرا وهي تسمع صراخ العائلات المحاصرة في البيوت بين النار. كان حريق الدامور واحداً من أكثر من مائة وأربعين ضربت لبنان، البالغة مساحته عشرة آلاف كيلومتر مربع.



    الدولة ليست مسؤولة عن الحرارة والريح اللجوج الغليظة. لكن مهما كانت الأسباب القدرية، أو المتعمدة، فإن الدولة مسؤولة عن إطفاء الحرائق وحصرها وإسعاف ضحاياها في أسرع وقت ممكن. وقد ساهمت سرايا الإطفاء وآليات الجيش والطوافات في الجهود الصعبة. ولكن غاب في هذه المحنة المرعبة، عنصر أساسي: طائرات الإطفاء البرمائية، أي التي تهبط على سطح المياه مثل النورس، وتعبئ في خزانها كمية ضخمة من المياه تحملها مباشرة إلى مكان الحريق وتلقيه فوقه.



    المقال كاملاً





    عكاظ








  • مفاوضو الحكومة والمجلس الانتقالي ينتقلون إلى الرياض

    «الشرعية»: لا موعد لتوقيع «اتفاق جدة»


    نفى المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي، وجود موعد محدد لتوقيع اتفاق جدة بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي. وأكد راجح في تصريحات إلى وكالة «سبأ» الرسمية أمس (الأربعاء)، عدم تحديد أي موعد لتوقيع الاتفاق، معتبرا ما يتم تداوله بهذا الشأن بأنه عار من الصحة، واصفا التسريبات حول بنود ومسودة الاتفاق بـ«المشبوهة». وجدد التأكيد على موقف الحكومة الشرعية الواضح والثابت من كل الثوابت الوطنية. ولفت إلى ما تضمنه خطاب الرئيس اليمني بمناسبة العيد الوطني لثورة 14 من أكتوبر المجيدة، والذي أكد ضرورة إنهاء التمرد على مؤسسات الدولة واستيعاب الجميع تحت سقف الثوابت الوطنية والشرعية والمرجعيات الثلاث.



  • بحث مع محمود عباس آخر مستجدات الأوضاع

    خادم الحرمين: نقف دائما مع فلسطين وحقوق شعبها في دولته المستقلة

    جدد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، التأكيد على وقوف المملكة الدائم مع فلسطين وحقوق شعبها الشقيق في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.




  • طالبت بتعزيز دور المستهلك في الرقابة على السلع

    لجنة شورية: أبقوا «رسوم المرافقين» عند نفس مستوياتها للعام 2019

    ناقش مجلس الشورى في جلسته أمس (الأربعاء) برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور عبدالله المعطاني التقرير السنوي لوزارة التجارة والاستثمار. وأوضح مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى الصمعان أن المجلس استمع إلى تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي للوزارة، وطالبت اللجنة في توصيتها التي رفعتها إلى المجلس التجارة بتعزيز دور المستهلك في الرقابة من خلال استخدام التطبيقات التقنية الحديثة على مختلف المنشآت والأنشطة التجارية، بما يرتقي للتطلعات، ويحوز على رضا المستهلك. كما طالبت بدراسة فعالية وكفاءة تطبيق نظام مكافحة الغش التجاري، وتطويره بما يكفل رفع مستوى فعاليته وتحقيق الأهداف المنشودة من إصداره.




الاتحاد




  • ترامب يتوعد أنقرة بعقوبات "مدمرة" في حال فشل اجتماعها مع واشنطن


    قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة "ستحاول تسوية الأمر" مع تركيا فيما يتعلق بهجومها في شمال شرق سوريا لكن العقوبات ستكون "مدمرة" إذا لم تمض المباحثات مع أنقرة بشكل جيد.




  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون الرئيس التونسي المنتخب


    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" برقية تهنئة إلى فخامة قيس سعيد وذلك بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية التونسية الشقيقة.



  • "بريكست" و"الهجوم التركي" يهيمنان على قمة الاتحاد الأوروبي

    يجتمع قادة الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، لإطلاق قمة تستمر أعمالها ليومين، يتوقع أن تهيمن عليها النقاشات بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد (بريكست) إلى جانب مناقشة توسعة الاتحاد الأوروبي والتوغل العسكري التركي في شمال سوريا.




    البيان




  • الجيش الأمريكي ينفذ ضربة جوية مخططة سلفا في سوريا


    قال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة نفذت ضربة جوية مقررة سلفا في شمال سوريا أمس الأربعاء لتدمير مستودع للذخيرة ومعدات عسكرية تم التخلي عنها في الوقت الذي يستعد فيه عسكريون أمريكيون لانسحاب من شمال سوريا.




  • إسقاط طائرة تركية مسيرة شمال سوريا


    ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) ليل الأربعاء/الخميس، أنه تم إسقاط طائرة تركية مسيرة في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمر بمحافظة الحسكة، بشمال شرقي البلاد.


    بنس وبومبيو يتوجهان إلى تركيا بحثاً عن وقف لإطلاق النار




  • توجه مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي ومايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي إلى أنقرة سعيا لإجراء محادثات تستهدف التوصل لوقف إطلاق النار في سوريا.






    اليوم السابع




  • سفير السودان الجديد فى بريطانيا: حريصون على تطوير العلاقات


    قدم السفير محمد عبد الله إدريس، أوراق اعتماده للملكة إليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية، بقصر بكنجهام أمس الأربعاء، مؤكدًا على حرصه للعمل من أجل تطوير العلاقات بين السودان والمملكة والتي تمتد بجذورها عبر تاريخ طويل.




  • سانا : اسقاط طائرة مسيرة تركية بمحافظة الحسكة شمال سوريا


     


    الاهرام




  • سفير مصر في بلغاريا يفتتح مؤتمرا بعنوان "المتاحف المصرية"


    افتتح السفير مؤيد الضلعي، سفير جمهورية مصر العربية في صوفيا، ونائب وزير الثقافة البلغاري، مؤتمراً بعنوان "المتاحف المصرية" بالتعاون مع مؤسسة Foundation for Culture 199 وهيئة تنشيط السياحة، وبرعاية وزارة الثقافة البلغارية، وذلك بقاعة House of Europe بمقر مكتب تمثيل الاتحاد الأوروبي في صوفيا.




  • رئيس إقليم كاتالونيا يطالب بوقف "فوري" للمواجهات بين المحتجين والشرطة


    دعا رئيس إقليم كاتالونيا كويم تورا إلى "وقف فوري" للمواجهات العنيفة التي اجتاحت برشلونة لليلة الثالثة الأربعاء، معتبرا أنها تضر بصورة الحركة الانفصالية.





 



إعداد : احمد الجباوي ق


قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!