الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 17.08.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 17.08.2019


الشرق الأوسط



  • مركز عمليات أميركي ـ تركي لإطلاق «المنطقة الآمنة»

    أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، أمس، أنّ «مركز العمليات المشتركة» الأميركي – التركي، سيبدأ العمل اعتباراً من الأسبوع المقبل، لإطلاق «المنطقة الآمنة» في شمال سوريا.



  • مخيم الهول... 72 ألف مقيم 90 % منهم أطفال ونساء

    يعج مخيم الهول، الواقع على بعد 45 كيلومترا شرق محافظة الحسكة في شمال شرقي سوريا، بنحو 72 ألفا من الفارين من مناطق «داعش» سابقاً، يشكل الأطفال والنساء 90 في المائة منهم.




  • بداية حقبة جديدة في السودان اليوم

    يشهد السودان اليوم التوقيع الرسمي على وثيقتي «الاتفاق السياسي» و«الإعلان الدستوري» اللتين ستحكمان البلاد في المرحلة الانتقالية لمدة 3 سنوات، تنتهي بإجراء انتخابات «حرة ونزيهة». وبذلك يكون السودان قد دخل حقبة جديدة في تاريخه السياسي تتميز بالتحوّل إلى الحكم المدني الديمقراطي بعد 30 عاماً من الحكم الشمولي العسكري بقيادة الرئيس المعزول عمر البشير الذي أُطيح في 11 أبريل (نيسان) الماضي بفعل احتجاجات شعبية واسعة استمرت أشهراً عديدة.





  • الحكومة اليمنية: لا تعليمات إدارية خارج الدستور


    وجه رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك وزراء حكومته ومحافظي المحافظات ورؤساء الهيئات والمؤسسات بعدم السماح بالتعامل مع أي تعليمات صادرة من كيانات أو جهات غير مخولة قانونياً لتنفيذ أي مهام أو القيام بتعيينات في الهيكل الوظيفي للأجهزة التابعة لهم.





  •  

  • الثنائية من جديد

    سمير عطا الله | مقال رأي

    في الامتحان العالمي الراهن تبدو الثنائيات أكثر وضوحاً وحدّة، خصوصاً في ظل ترمب وجونسون. وبعدما كانت ألمانيا، في الماضي، تنافس بريطانيا على موقع الأقرب إلى أميركا، تبدو اليوم وكأنها في صف الخصوم، خصوصاً فيما يتعلق بالنزاع مع إيران. ولم يكن ترمب دبلوماسياً في الإعراب عن شعوره حيال أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي ماكرون. بالنسبة إليه، المواجهة مع طهران امتحان لحلفائه، وليس لخصومه. ومن كان مثله لا يقبل اللون الرمادي في الصراعات المصيرية. وقد اكتفى من ذلك بالموقف التركي الذي تحول إلى أحمر.



    الحياة




  • الحريري من واشنطن: السعودية والإمارات تدرسان الاستثمار في لبنان والعلاقة مع دول الخليج عموماً والمملكة خصوصاً عادت الى الأفضل


    أكد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري أنه سمع من الإدارة الأميركية "كل الدعم للجيش اللبناني"، مشيرا إلى أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو جدد خلال اللقاء الذي جمعه به بالأمس "دعم بلاده للبنان سياسيا واقتصاديا، من خلال مؤتمر سيدر والمؤسسات الدولية وتطبيق الإصلاحات التي تعهدنا بها"، كما أكد "حرص الولايات المتحدة على مواصلة العمل على حل مسألة تحديد الحدود البرية والبحرية"، ومشددا على أن "المساعدات الأميركية للجيش اللبناني مستمرة، وهذا أمر محسوم، ونحن اليوم في إطار التفاوض بشأن مساعدات مالية واقتصادية".





  • موسكو تتحفظ على اتفاق "المنطقة الامنة" وتحذر من تقسيم سورية


    حذرت روسيا من محاولات تقسيم شمال شرقي سورية، في أول تعليق رسمي على الاتفاق الاميركي - التركي لإقامة "منطقة آمنة" على الحدود السورية.




  • جونسون لعباس: ندين سياسة إسرائيل بهدم البيوت


    ثمّن الرئيس الفلسطيني محمود عباس مواقف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وخصوصاً دعم بلاده لـ «حل الدولتين»، مبدياً استعداد فلسطين المضي قدماً في تحقيق السلام وفق الشرعية الدولية.


     






    عكاظ




  • 210 أبواب و38 مدخلاً لذوي الاحتياجات و600 مروحة لراحة الحجاج والمصلين

    في أمن وأمان .. الآلاف أدوا «الجمعة» في المسجد الحرام

    وسط أجواء مفعمة بالأمان والراحة، أدى جموع المصلين أمس، صلاة الجمعة بالمسجد الحرام بعد انتهاء الحجاج من أداء مناسكهم وامتلأت أروقة المسجد وأدواره وساحاته بالمصلين وامتدت صفوفهم إلى الطرقات المؤدية إليه.




  • السعوديون والحج.. النجاح في عيون العالم

    تناولت وسائل إعلام ومنصات عالمية على شبكة المعلومات الدولية نجاح السعوديين في إدارة الحشود المليونية في كل مواسم الحج وأبدت إعجابها بقدرة الأجهزة المعنية في المملكة ومهارتها في التعامل مع مئات الآلاف من الضيوف من مختلف الجنسيات والثقافات بدقة وإنسيابية في حج هذا العام. وتصدرت صور رجال الأمن بعض المنصات الإلكترونية والمقاطع المرئية أثناء أدائهم لمهماتهم في جسر الجمرات وفي مخيمات منى وخلال تنقلات الحجاج بين المشاعر المقدسة. ولم تخف وسائل الإعلام إعجابها بأداء الجهات الخدمية المختلفة لأدوارها بدقة في وقت قياسي قصير وفي مكان محدود المساحة في زمن محدد وفق ضوابط شرعية تحكمها شروط أداء الحج.


  • لأول مرة .. نقل الحجاج مجاناً من منى إلى الحرم لأداء طواف الإفاضة

    شهد موسم حج هذا العام تطبيق أول خدمة لنقل الحجاج مجانا من مشعر منى إلى الحرم ومن ثم العودة مجددا يومي العاشر والحادي عشر من ذي الحجة الجاري لأداء طواف الإفاضة والسعي والرجوع إلى المشعر لإكمال المبيت.




الاتحاد



  • ترامب يحث الهند وباكستان على خفض التوتر في كشمير


    حث الرئيس الأميركي دونالد ترامب الهند وباكستان على خفض التوتر في كشمير، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، بعدما قررت الهند إلغاء الوضع الخاص في القسم الذي تسيطر عليه من كشمير، وهو ما وصفه رئيس الحكومة الهندي نناريندرا مودي بـ "الخطوة الرائدة"، وأدى إلى توتر شديد بين إسلام أباد ونيودلهي.



  • برعاية محمد بن زايد.. "أقدر" ينظم مبادرة "تمكين قادة المستقبل" في الأكاديمية العسكرية البريطانية


    برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ينظم "برنامج خليفة للتمكين" (أقدر) مبادرة "تمكين قادة المستقبل" في معسكر صيفي في الأكاديمية العسكرية البريطانية الملكية "ساند هيرست"، المعروفة عالمياً كصرح تربوي ذي قيم وتقاليد راسخة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "أي دي جي" البريطانية المتخصصة في برامج إعداد القادة.



  • "التحالف" يسقط طائرة حوثية مسيّرة أطلقت من عمران شمالي اليمن


    أعلن المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف تمكنت اليوم الجمعة، من اعتراض وإسقاط طائرة من دون طيار أطلقتها ميليشيات الحوثي الانقلابية من محافظة عمران شمالي اليمن، باتجاه الأراضي السعودية.




    البيان



  • «دبي للمعارض» يعزز تنافسية الإمارة في صدارة مراكز المعارض الدولية

    أكد خبراء أن انضمام مركز دبي للمعارض الجديد إلى البنى الأساسية القائمة ضمن قطاع المعارض والأحداث في الإمارة، يعزز تنافسيتها كمركز عالمي لاستضافة المعارض والأحداث الكبرى، كما يرسخ مكانة المدينة ضمن صدارة أهم مراكز المعارض والأحداث على المستوى الدولي.




  • الجيش اليمني يحبط هجومين للحوثي في تعز


    دمر التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عدداً من المواقع لميليشيا الحوثي الإيرانية في محافظة الضالع، في وقت أحبطت قوات الشرعية اليمنية في تعز هجومين لميليشيا الحوثي التي قصفت بالأسلحة الثقيلة منازل المدنيين جنوب الحديدة، فيما ترددت أنباء عن مقتل شقيق آخر لزعيم الحوثي ضمن صراع الأجنحة داخل صفوف الميليشيا.




  • السودان يدشّن تاريخاً جديداً بحضور إقليمي ودولي طاغٍٍ


    يدشّن السودانيون، اليوم، أولى خطوات المرحلة الانتقالية، إذ ينتظر أن توقّع قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي وثيقتي الاتفاق السياسي والاعلان الدستوري.






    اليوم السابع




  • قوات التحالف : وحدات الانتقالى تبدأ الانسحاب والعودة إلى مواقعها فى عدن


    ذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن قوات المجلس الانتقالي بدأت اليوم بسحب قواتها وعناصرها والعودة إلى مواقعها السابقة فى عدن .




  • نائب عراقى يتهم الحكومة بالتستر على اختطاف 1600 مواطن


     قال النائب العراقي أحمد الجبوري، امس الجمعة، إن "تجاهل اختطاف 1600 مواطن يعرض الحكومة للمساءلة لتسترها على الخاطفين" ، حسبما نشرت وكالة سبوتنيك الروسية للانباء .


    الاهرام




  • المكسيك تعتقل "متطرفا" أمريكيا في أحد مراكزها للمهاجرين


    أعلنت المكسيك، أمس الجمعة، أنها ألقت القبض على مواطن أمريكي في مركز احتجاز للمهاجرين للاشتباه في دعمه جماعات جهادية، قبل أن تقوم بترحيله إلى الولايات المتحدة.




  • تعطل أنظمة إدخال بيانات المسافرين بجميع المطارات الأمريكية.. والخدمة تعود ببطئ في لوس أنجيلوس


    قالت هيئة الجمارك وحماية الحدود بالولايات المتحدة، وهي الوكالة المسئولة عن فحص بيانات المسافرين الذين يصلون إلى موانئ الوصول والدخول الأمريكية، أمس الجمعة، إن إحدى شبكات أنظمة الكمبيوتر لديها تعرضت لعطل أدى إلى انقطاع الخدمة في جميع أنحاء البلاد.


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!