الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 16.09.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 16.09.2019


الشرق الأوسط



  • مقابر مكلفة في صنعاء وجوعى يموتون على الأرصفة

    معالم باهتة من البؤس، ومقابر مكلفة تفنن الحوثيون في تشييدها، والعشرات من السجون المبثوثة في أنحاء المدينة، وجوعى يموتون على الأرصفة. هذا ما يجده المتجول في شوارع العاصمة صنعاء، حاضرة اليمن الأولى. غابت الإعلانات اللافتة، ولم يعد هناك سوى صور مجسمة لقتلى الجماعة الحوثية وشعاراتها الداعية إلى مقاطعة أميركا وإسرائيل، ومقتبسات من خطب عبد الملك الحوثي زعيم الانقلاب.



  • «اجتماع جدة» يلوّح بنقل التصعيد الإسرائيلي إلى مجلس الأمن

    لوّحت «منظمة التعاون الإسلامي»، أمس، بنقل التصعيد الإسرائيلي الأخير إلى مجلس الأمن الدولي، وحمّلت الاحتلال تبعات ضم أي أراضٍ جديدة، وحذرت من «تقويض حل الدولتين».



  • السعودية تتجاوز استهداف «أرامكو»... وأميركا مستعدة للتحرك

    تمّكنت السعودية، أمس، من تجاوز العدوان الذي استهدف معملين تابعين لشركة «أرامكو» في منطقتي بقيق وخريص، في شرق المملكة، أول من أمس؛ إذ نجحت «أرامكو» في تفعيل خطط الطوارئ لاستخدام مخزوناتها من النفط لامتصاص الصدمة.




  • العراق: {ضغوط} مجهولة تدفع وزير الصحة للاستقالة


    قدم وزير الصحة العراقي علاء الدين العلوان استقالته إلى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، في خطوة عزا عضو برلماني «أسبابها الحقيقية» إلى مواجهته ضغوطاً من جهة لم يسمّها، وتجاهُل احتجاجات كان قدمها إلى الحكومة.


     



  • اعتذار

    سمير عطا الله | مقال رأي

    ألحّت سكرتارية التحرير أن أصحِّح، فقلت لعل جمال غير اسمه أيضاً. إنني أعتذر من الجميع. من الزملاء، ومن محمود سعد وكفاءته وحضوره. لقد مضت سنوات وأنا أتمتع ببرنامج «باب الخلق» من دون أن يخطر لي مرة أن أقرأ مقدمة الأسماء. لقد طويت الذاكرة على شبه عمره ربع قرن، ولم يخطر لي أن في هذه الحقبة الزمنية تتغير الوجوه والمعالم، وأما الأسماء فعاشت لأصحابها.





    عكاظ








  • وزير الطاقة يتفقد معامل شركة أرامكو في بقيق


    تفقد وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان، يرافقه نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير أحمد بن فهد، أمس ، معامل شركة أرامكو السعودية في بقيق، التي تعرضت لهجمات إرهابية، نتج عنها حرائق تمت السيطرة عليها. وعقد وزير الطاقة بحضور نائب أمير المنطقة الشرقية اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية ياسر الرميان، ورئيس الشركة وكبير التنفيذيين المهندس أمين الناصر، وعدد من المسؤولين. وجرى خلال الاجتماع بحث آخر التطورات التي حصلت نتيجة هذا الهجوم الإرهابي، مؤكدين أنه لم ينتج عن هذا الهجوم أي أثر على إمدادات الكهرباء والمياه من الوقود، أو على إمدادات السوق المحلية من المحروقات، كما لم ينجم عنه أي إصابات بين العاملين في هذه المواقع.



  • ولي العهد يرعى الحفل الختامي لمهرجان الهجن

    رعى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، أمس (الأحد) الحفل الختامي لمهرجان الهجن في نسخته الثانية، وذلك بميدان سباقات الهجن بمحافظة الطائف. وكان في استقباله لدى وصوله ميدان الهجن رئيس هيئة الرياضة الأمير عبدالعزيز الفيصل، ورئيس الاتحاد السعودي للهجن الأمير فهد بن جلوي.




  • بدر بن فرحان لـ«عكاظ»: رحلتنا تحتاج لـ «النفس الطويل».. والتعليم أساسها

    رغم أنه لم يمضِ على إعلانه رؤية وتوجهات وزارة الثقافة سوى أقل من 6 أشهر، إلاّ أن الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود بدّد مقولة أن «مهمته مستحيلة» عند تعيينه أول وزير للوزارة الوليدة، إذ بدا المستحيل «ممكناً»، لكنه صعب وسيمر بمنحنيات عسيرة، كما يراها مثقفون سعوديون.




الاتحاد



  • الإمارات تدعو إلى خفض التصعيد والاعتدال في الجمعية العامة للأمم المتحدة

    حدّدت الإمارات العربية المتحدة الأهداف الرئيسية، التي سوف يركز عليها وفد الدولة في الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.



  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رؤساء كوستاريكا وغواتيمالا والسلفادور وهندوراس ونيكاراغوا


    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» برقية تهنئة إلى فخامة كارلوس الفارادو كيسادة رئيس جمهورية كوستاريكا وذلك بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة رئيس جمهورية كوستاريكا.



  • محمد بن زايد يجري اتصالاً هاتفياً مع محمد بن سلمان ويؤكد أن أمن الإمارات والسعودية واحد لا يتجزأ


    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وقوف دولة الإمارات إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة تجاه كل ما يهدد أمنها واستقرارها ودعمها الثابت لكل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.




    البيان



  • ترامب: نعرف من وراء الهجمات على السعودية ولا اجتماع مع طهران بدون شروط

    قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأحد إن الولايات المتحدة تعتقد أنها تعرف من وراء الهجمات على منشأتي نفط في السعودية، وإنها "مستعدة" لكن تنتظر التحقق وتقييم السعودية قبل أن تقرر كيف ستتعامل مع الأمر.




  • دبي تبدأ بناء «ذا لينك» أكبر مبنى أفقي معلّق في العالم


    أعلنت «إثراء دبي»، شركة التطوير العقاري المملوكة بالكامل من قبل مؤسسة «دبي للاستثمارات الحكومية»، الذراع الاستثمارية الرئيسي لحكومة دبي، عن إطلاق مرحلة بناء جديدة لأكبر المباني المعلّقة في العالم، «ذا لينك» في أبراج «ون زعبيل».




  • "زلزال انتخابي" في تونس.. الرجل الآلي والسجين إلى الدور الحاسم


    تستيقظ تونس صباح اليوم الاثنين على وقع "زلزال انتخابي" أفضى مبدئيّاً، وبانتظار النتائج الرسميّة، إلى انتقال مرشّحَين معارضين إلى الدورة الثانية للانتخابات الرئاسيّة، وهو حدث من شأنه أن يثير ردود فعل واسعة.






    اليوم السابع




  • المهرجان الدولى الثانى للتمور الأردنية ينطلق 16 أكتوبر


    بدعم من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ينطلق المهرجان الدولي الثاني للتمور الأردنية 16 أكتوبر القادم بالأردن إضافة إلى مسابقة للتمور الأردنية بدورتها الثانية لإتاحة الفرصة للتنافس بين المزارعين ومنتجي التمور الأردنية وتكريم الفائزين وذلك بتنظيم من جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر وبالتعاون مع وزارة الزراعة وجمعية التمور الأردنية.




  • كوريا الجنوبية تعرب عن قلقها إزاء الهجوم على منشآت نفط بالسعودية


    أعربت حكومة كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، عن قلقها إزاء هجوم طائرات مسيرة على منشأتين نفطيتين تديرهما شركة "أرامكو" الحكومية السعودية الذى وقع فجر أمس الأول السبت بالمنطقة الشرقية من المملكة.


    الاهرام




  • ترامب: نعرف من الجاني في الهجوم على منشآت نفط سعودية.. وجاهزون للرد فورا


    ألمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء أمس الأحد إلى أن الولايات المتحدة مستعدة للرد على الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية رئيسية في المملكة العربية السعودية .




  • تحطم طائرة صغيرة في بكولومبيا ومقتل 7 ونجاة 2 من ركابها


    قُتل سبعة أشخاص على الأقل وأصيب ثلاثة آخرون في تحطّم طائرة صغيرة أمس الأحد في أحد أحياء مدينة بوبايان الكولومبية (جنوب شرق)، وفق ما أعلن رجال إطفاء.


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!