الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 14.10.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 14.10.2019


الشرق الأوسط



  • سباق بين أنقرة ودمشق لملء الفراغ الأميركي

    النظام للانتشار على الحدود باتفاق مع الأكراد... وفصائل موالية لتركيا تسيطر على طريق استراتيجية

    ظهر سباق بين أنقرة ودمشق لملء الفراغ شمال شرقي سوريا بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب تكليف وزارة الدفاع (بنتاغون) وضع خطة لانسحاب مدروس للقوات الأميركية.




  • بوتين في السعودية... وانطلاقة جديدة للعلاقات

    أكد تطور الشراكة والتعاون في النفط وملفات المنطقة


    استبق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وصوله إلى السعودية اليوم، بتأكيده أهمية الدور الذي تقوم به الرياض في قضايا المنطقة ومساهماتها الإيجابية، ومنها ما يراه «الحل في سوريا»، وشدد على أهمية التحول النوعي في العلاقات، التي وصفها بأنها «تغيرت جذرياً»، مؤكداً ثقته بأن زيارته ستشهد انطلاقة جديدة لتطوير العلاقات الثنائية، والتعاون على الساحة الدولية, ومشددا على تطور الشراكة {في كل الاتجاهات} والتشاور حول استقرار «النفط» وأوضاع المنطقة.



  • قيس سعيّد في طريقه إلى «قصر قرطاج»

    الاستطلاعات رجّحت تقدمه بشكل مريح على القروي... والمشاركة ناهزت 70%

    بات المرشح المستقل، أستاذ القانون الدستوري، قيس سعيّد، أقرب إلى دخول «قصر قرطاج» الرئاسي في تونس، بعدما أظهرت نتائج استطلاعات الخروج مساء أمس تقدمه بشكل كبير على منافسه نبيل القروي مرشح حزب «قلب تونس»، في الدور الثاني من انتخابات الرئاسة. وأبرزت النتائج الأولية حصول سعيّد على نحو 72 في المائة من الأصوات مقابل حصول القروي على نحو 27 في المائة. كما سجلت النتائج نسبة مشاركة ناهزت 70 في المائة.




  • {سوق سوداء} حوثية للكتب المدرسية

    اتهامات للانقلابيين بحرمان الطلبة من التعليم


    اتهم سكان في صنعاء وإب ومدن يمنية أخرى خاضعة لسلطة الحوثيين، الميليشيات الانقلابية بحرمان الطلبة من الكتب المدرسية المجانية، لخلق سوق سوداء يستفيد منها قياديون حوثيون.



  • الأكراد لهم صداقة الجبال

    سمير عطا الله | مقال رأي

    هناك كلمات موجودة بقوة في اللغة وفي القواميس المختلفة. لكن لا وجود لها في الواقع. إننا نتحدث عن الفضاء، ربما مرات عديدة في اليوم، لكننا نعرف أن عربياً واحداً (الأمير سلطان بن سلمان) وحده يدرك ماذا تعني الكلمة حقاً. تتداخل مفردة «السعادة» في حياتنا كل يوم عشرات المرات بدءاً من «نهارك سعيد»، ولكن عندما نتمهل لحظة أمام معانيها، نجد أنها مجرد كلمة في القاموس بالنسبة إلى أكثرية البشر، بينما البؤس حقيقة تسود الكوكب. والسعادة حالة فردية، بينما التعاسة حالة عامة تنطبق على الشعوب والجماعات والأوطان.



    المقال كاملاً





    عكاظ








  • الملك سلمان وولي العهد يناقشان مع بوتين أزمات المنطقة

    قمة سعودية - روسية تاريخية في الرياض


    يصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى المملكة اليوم (الإثنين) في زيارة رسمية تستغرق يومين، تجرى خلالها مباحثات مستفيضة مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان حول سبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين الرياض وموسكو في جميع الميادين، وتبادل الآراء حول المستجدات الطارئة في منطقة الشرق الأوسط والتطورات الإقليمية والدولية.



  • مصادر شورية لـ «عكاظ»: توصية بوزارة مستقلة لـ«التعليم العالي»

    في وقت ينظر مجلس الشورى اليوم (الإثنين) في تقرير لجنة الشؤون التعليمية حول التقرير السنوي لوزارة التعليم، المتضمن توصية تسمح للأكاديميين في الجامعات بالعمل المهني الحر، أكدت مصادر لـ«عكاظ» أن هناك توصية أخرى من اللجنة ستعرض أمام الأعضاء، تتضمن المطالبة بفصل مؤسسات التعليم الجامعي، والعودة بها إلى وزارة مستقلة بمسمى التعليم العالي والبحث العلمي.




  • أمانة جدة لـ «عكاظ»: المستكشف معيار لصكوك المنازل المجاورة للعين العزيزية

    أكد المتحدث باسم أمانة جدة محمد البقمي لـ«عكاظ» أن خدمة «المستكشف» على موقع الأمانة، والخاصة بتحديد المواقع الجغرافية، تمكن أصحاب المنازل من معرفة مواقعها، وما إذا كانت داخل حدود الأحياء الواقعة في نطاق العين العزيزية أو غيرها، مثل أحياء الحرازات والكيلو 14 والمحاميد.




الاتحاد




  • فرنسا تتخذ إجراءات لسلامة قواتها في سوريا


    قالت الرئاسة الفرنسية في بيان، اليوم الإثنين، بعد اجتماع عاجل للحكومة إن فرنسا ستتخذ إجراءات في الساعات المقبلة لضمان سلامة جيشها وأفرادها المدنيين في شمال شرق سوريا.




  • عبدالله بن زايد يترأس أعمال اللجنة المشتركة بين الإمارات وروسيا


    ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أعمال الدورة التاسعة من اللجنة المشتركة بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية التي عقدت، مساء اليوم الأحد، في ديوان عام الوزارة بأبوظبي بحضور معالي دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة لجمهورية روسيا الاتحادية الذي ترأس الجانب الروسي.



  • اليابان.. ارتفاع عدد ضحايا إعصار "هاغيبيس"

    عززت اليابان، اليوم الاثنين، من عمليات البحث والإنقاذ، حيث عانت من الفيضانات والانهيارات الأرضية التي خلفها أحد أقوى الأعاصير التي ضربت اليابان منذ عقود.




    البيان




  • زيارة ترتقي بالشراكة وتعزز الاستقرار

    الرئيس الروسي في الإمارات غداً


    يبحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال زيارته إلى الدولة غداً تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مجالات الأمن والدفاع والطاقة والسياحة والصناعة والتنمية والفضاء.




  • "دبي للسلع المتعددة"يفوز بجائزة "أفضل منطقة حرة في العالم"


    حصد مركز دبي للسلع المتعددة - السلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع - جائزة "أفضل منطقة حرة في العالم للعام 2019" من مجلة "إف دي آي" التي تصدر عن صحيفة فاينانشال تايمز للعام الخامس على التوالي.


    «الوطني للإعلام»: إطار شامل لتعزيز الوعي في مراحله النهائية

    فوضى «التواصل الاجتماعي».. تشهير وإضرار بالوطن تحت عباءة الحرية




  • «العبث والفوضى على وسائل التواصل الاجتماعي يأكلان من منجزات تعبت آلاف فرق العمل من أجل بنائها. سمعة دولة الإمارات ليست مشاعاً لكل من يريد زيادة عدد المتابعين».. بهذه الكلمات وصف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، واقع وسائل التواصل الاجتماعي في مجموعة من الرسائل وجهها سموه مؤخراً للمواطنين والمواطنات، مع بداية موسم جديد للعمل والإنجاز في الإمارات، حيث تشهد ساحات التواصل الاجتماعي فوضى كبيرة بهدف العبث بكل شيء دون قيود أو ضوابط، مروجة لحملات من التشهير والتشكيك بالشخصيات العامة، وتمتطي الحرية لتشويه منجزات الماضي والحاضر؛ لترسم مستقبلاً مليئاً بالإحباط لشباب تعدهم الأمم لبناء مستقبلها.






    اليوم السابع




  • عادل الجبير: استهداف ناقلات النفط ليس من سلوك السعودية


    دعا عادل الجبير، وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودى، إلى التريث لمعرفة ما حدث لناقلة النفط الإيرانية "سابيتى" قبل القفز إلى استنتاجات، مؤكداً أن قصة الناقلة التى قالت طهران إنها استُهدفت، يوم الجمعة الماضى، فى البحر الأحمر غير كاملة.




  • الرئيس اليمنى يثمن جهود السعودية فى مساعدة شعبه ضد التمرد الحوثي


    ثمن الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى، الجهود المخلصة التى تقوم بها المملكة العربية السعودية فى مساعدة شعبه فى نضاله ضد الانقلاب على الدولة فى مختلف المجالات.


    الاهرام




  • بوتين يزور السعودية والإمارات لتعزيز الاستثمارات في روسيا


    يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين المملكة العربية السعودية ويتوجه إلى الإمارات العربية المتحدة في اليوم التالي لجذب الاستثمارات إلى الاقتصاد الروسي.




  • وزراء الاتحاد الأوروبي يبحثون اتخاذ خطوات ضد تركيا بعد الهجوم على سوريا


    من المتوقع أن يناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين رد التكتل على التوغل العسكري التركي في شمال سورية، مع إمكانية بحث فرض عقوبات وحظر لتصدير الأسلحة على مستوى الاتحاد الأوروبي.





 



إعداد : احمد الجباوي ق


قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم  


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!