الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 14.08.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 14.08.2019


الشرق الأوسط



  • تدمير «أمانة إيرانية» في مستودع لـ«الحشد» العراقي

    تضاربت الروايات أمس، بشأن الانفجار الذي وقع مساء أول من أمس، في مخزن للأسلحة بمعسكر الصقر جنوب غربي بغداد، التابع لـ«الحشد الشعبي». ففيما رجحت مصادر عراقية استهداف المعسكر من قبل إسرائيل أو الولايات المتحدة، لمح مصدر إلى استهداف «أمانة» إيرانية في المعسكر.



  • التحالف: سقوط «درون» حوثية مفخخة في عمران

    أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية أن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران أطلقت طائرة مسيّرة «درون» مفخخة باتجاه السعودية، إلا أنها سقطت على مسافة 35 كلم على الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء في محافظة عمران.




  • اتهامات لشركتين لبنانيتين بتهريب نفط إيران إلى سوريا

    نشر موقع التتبع الدولي لناقلات النفط تقريراً جاء فيه أن «السجلات التجارية اللبنانية وبيانات التتبع للسفن، أظهرت أن شركتين تعملان بالخفاء، تملكان وتديران ناقلات نفط تنقل النفط الخام الإيراني سراً في البحر الأبيض المتوسط إلى سوريا».




  • المعارضة تؤكد مشاركة إيران في معركة جنوب إدلب

    أكدت مصادر في المعارضة السورية مشاركة ميليشيات إيرانية في معارك شمال حماة وجنوب إدلب وشرق اللاذقية في شمال غربي البلاد.




  •  

  • تونس وماراثون انتخابات الرئاسة

    د. جبريل العبيدي | مقال رأي

    المائة مرشح لانتخابات الرئاسة التونسية يجعلون من سباق الرئاسة التونسية ماراثوناً صعباً، وإن كان عدد المرشحين الجديين لا يتجاوز العشرات، بعد إبعاد من لم يستوفِ الشروط، خصوصاً بعد ظهور شخصيات جدلية في قائمة المتقدمين، خصوصاً من أصحاب الآراء والأفكار والانتماءات الجدلية، بعد أن تنوع المتقدمون بين الإسلامي والعلماني، والجامع بينهما، وحتى الفنانة الاستعراضية، وحتى من يجاهر بالدفاع عن المثليين في مجتمع شرقي، هذا كله سببه الديمقراطية، والقانون الانتخابي الذي يعطي الفرصة لأي مواطن بالتقدم للترشح، وإن كان ملفه سيرفض فيما بعد لعدم استيفاء الشروط، التي تتطلب تزكية 10 آلاف من الناخبين، والموزعين على الأقل على 10 دوائر انتخابية، أو تزكية 40 عميد بلدية، أو 10 نواب، الأمر الذي ليس بالسهل، ولكنه ليس بالمستحيل.



    الحياة




  • الملك سلمان التقى دريان في قصر منى


    استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في قصر منى بمكة المكرمة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان خلال حفل الاستقبال السنوي الذي يقيمه لكبار الشخصيات الإسلامية الذين أدوا فريضة الحج لهذا العام.





  • بومبيو يذكّر حلفاء أميركا بقرب انتهاء قيود على تسلّح إيران


    حذّر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو حلفاء بلاده من قرب انتهاء قيود يفرضها مجلس الأمن على تسلّح إيران، في إطار الاتفاق النووي المُبرم عام 2015 الذي انسحبت منه الولايات المتحدة.




  • العثور على جثة اللبناني فشيخ في كوناكري


    اكد رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير في اتصال مع "الوكالة الوطنية للاعلام " ان السلطات الغينية ابلغته رسميا انه تم تم التأكد ان الجثة التي عثر عليها على ضفة النهر في كوناكري تعود للشاب اللبناني حسن فشيخ"، مشيرا الى "انه يتم التنسيق حاليا مع القنصل الفخري في كوناكري جورج مزهر لاجراء الترتيبات اللازمة ونقل الجثة الى لبنان في خلال 48 ساعة المقبلة".


     






    عكاظ




  • أمير مكة: مهمتنا راحة الحجاج لا التدخل في شؤونهم

    أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، أن مفهومه للحج هو للعبادة فقط، والمملكة لا تتدخل في شؤون البلاد الإسلامية عبر هذا التجمع الإسلامي على هذه الأراضي المقدسة، ولا يناقش في الحج أي أمر آخر، وليس من حق المملكة أن تناقش أي حاج مسلم يأتي إلى هذه الأرض للعبادة ليؤدي هذا الركن من أركان الإسلام عن أحواله الاقتصادية أو السياسية أو الاجتماعية في بلاده، ومهمتنا الأساسية في المملكة هي أن نضمن للحاج الراحة والطمأنينة والسكينة ليؤدي العبادة التي أمره الله سبحانه بها.




  • ضيوف خادم الحرمين يغادرون منى بعد رمي الجمرات

    غادر ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أمس (الثلاثاء) مشعر منى إلى مكة المكرمة بعد أن رموا الجمرات الثلاث في اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة لعام 1440هـ، متجهين نحو البيت الحرام لأداء طواف الوداع، بعد أن منّ الله عليهم بأداء فريضة حج هذا العام على نفقة خادم الحرمين الشريفين.


  • سعوديات بـ 6 لغات في 911 يتجاوبن مع البلاغات في 45 ثانية

    وسط رنين الهواتف وفي خلية نحل لا تعرف الهدوء والسكون، تعمل سعوديات في مركز البلاغات الأمنية 911 طوال ساعات اليوم للتجاوب مع النداءات بلغات عدة، وجاءت فكرة الاستعانة بكوادر نسائية لتلقي البلاغات في 911، لتحقق احترافية العمل الأمني، والاستفادة من قدراتهن في التحدث باللغات الإنجليزية والفرنسية والأوردو والفارسية والإندونيسية وضمان سرعة التعامل مع البلاغ، إذ لا تتعدى مدة التجاوب مع البلاغ أكثر من 45 ثانية. وأسندت للكوادر النسوية واجبات ومهمات مناسبة بما يتوافق مع قدراتهن وخصوصيتهن في المكان. وتلقت العاملات تدريبات مكثفة أهلتهن للعمل في هذا المجال، وتتعامل الموظفات داخل القسم مع أجهزة كومبيوتر مزودة ببرامج حديثة لتلقي الاتصالات، وتحديد المواقع عبر الأقمار الاصطناعية، ويقمن بالرد على اتصالات الحجاج والحاجات.




الاتحاد



  • محمد بن راشد يتفقد مشاريع البنية التحتية لـ"إكسبو 2020 دبي"


    تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" سير العمل في مشاريع البنية التحتية لـ"إكسبو 2020 دبي"، الذي ينطلق أكتوبر من العام المقبل بمشاركة نحو 195 دولة تمثل قارات العالم.



  • بكين تدين "الأفعال شبه الإرهابية" ضد الصينيين في مطار هونج كونج


    صعدت الصين، اليوم الأربعاء، لهجتها حيال المتظاهرين المطالبين بالديموقراطية في هونج كونج غداة تعرض صينيين اثنين للضرب في مطار هذه المنطقة التي تتمتع بحكم ذاتي، معتبرة ذلك "أفعالاً شبه إرهابية".



  • 60 قتيلاً في اشتباكات بشمال غرب سوريا


    قتل نحو 60 شخصاً على الأقل، في اشتباكات بين قوات النظام وفصائل معارضة مسلحة في شمال غرب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.




    البيان



  • الأمم المتحدة تدين الهجمات على بنغازي

    أدان الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس بأقوى العبارات الهجوم الذي وقع بسيارة مفخخة في العاشر من أغسطس الجاري في بنغازي واسفر عن مقتل ثلاثة من موظفي الامم المتحدة، مشددا على أهمية العمل من أجل تحديد هوية المسؤولين عن هذا الهجوم ومحاسبتهم.




  • الساحل الغربي المحرر يحتفل بـ«الأضحى» وينعم بالاستقرار


    للعيد بهجته وطقوسه الخاصة في الساحل الغربي لليمن، وبالذات في المناطق المحررة حيث يحظى المواطن اليمني هنا بحريته وكرامته الإنسانية التي كانت قد صادرتها وسلبتها منه ميليشيا الحوثي الإيرانية قبل أن يتم دحرها.




  • خالد الفيصل: السعودي إماراتي والإماراتي سعودي


    أكد أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، الأمير خالد الفيصل، صلابة العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، وعبر عن صيغة المصير المشترك للبلدين والشعبين بقوله إن «السعودي إماراتي والإماراتي سعودي».






    اليوم السابع




  • بعد إغلاق استمر 20 عاما.. إعادة فتح شارع تل الرميدة فى الخليل بفلسطين الخميس المقبل


    أعلن رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة أمس الثلاثاء التوصل لاتفاق بفتح شارع تل الرميدة بمدينة الخليل باتجاه منطقة وادى الهرية ودوار الكرنتينا، بعد إغلاق استمر 20 عاما من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.




  • مقتل 36 حوثيا بينهم قيادات فى معارك مع الجيش اليمنى بجبهة نهم شرق صنعاء


    أعلنت قوات الجيش اليمنى مقتل 36 عنصرا من ميليشيات الحوثية، بينهم 10 قيادات ميدانية وإصابة 69 آخرين خلال يومين من المعارك فى جبهة نهم شرق صنعاء.


    الاهرام




  • استنفار في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان بعد مقتل أحد عناصر "عصبة الأنصار"


    ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، ليل الثلاثاء/الأربعاء، أن مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في صيدا بجنوب لبنان، شهد استنفارًا بعد مقتل عنصر في جماعة "عصبة الأنصار".




  • "النواب الليبي" يرحب ببيان خارجية مصر لإنهاء الأزمة الليبية


    وجه مجلس النواب الليبي، التحية لمصر قيادة وحكومة وشعبًا، على مواقفها الداعمة للشعب الليبي في كافة المحن التي مرت بها ليبيا وشعبها.


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!