الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 13.08.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 13.08.2019


الشرق الأوسط



  • مباحثات سعودية ـ إماراتية... وتشديد على الحوار في عدن

    بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات، بحضور الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، ومجمل الأوضاع في المنطقة، وبخاصة على الساحة اليمنية والجهود المبذولة تجاهها.



  • الملك سلمان استقبل وفود الحج

    استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في قصر منى، أمس، القادة والزعماء وكبار الشخصيات الإسلامية وضيوف خادم الحرمين ورؤساء البعثات الذين أدوا فريضة الحج هذا العام، حيث أقام الحفل السنوي بهذه المناسبة.




  • استعجال أميركي ـ تركي لإقامة «المنطقة الآمنة»

    استعجلت واشنطن وأنقرة أمس تأسيس المركز المشترك للبحث في إقامة «المنطقة الآمنة» شمال شرقي سوريا وسط أنباء عن وصول وفد أميركي إلى تركيا للبحث في تفاصيل هذا الموضوع.




  • بولتون في لندن لتكثيف الضغوط على إيران

    اجتمع مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في محاولة لتكثيف الضغوط على إيران وإقناع بريطانيا بالانسحاب من الاتفاق النووي.




  •  

  • النرويج... حصاد خطاب الكراهية

    إميل أمين | مقال رأي

    وقت كتابة هذه السطور كانت الشرطة النرويجية تعلن أن ما جرى في أحد مساجد أوسلو العاصمة النرويجية، من هجوم، هو حادث إرهابي، ناتج عن تصرف يميني متطرف. ربح خطاب الكراهية في النرويج مرة جديدة، ولو قدر للمهاجم أن يدلف إلى داخل المسجد لربما سقط ضحايا كُثر، لولا شجاعة من مُصلٍّ سبعيني استطاع التصدي للإرهابي صاحب المسدس والبندقيتين، ما يحاكي إرهابي مدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا قبل عدة أشهر.



    الحياة




  • "حزب الله": نقدم التنازلات الداخلية ولا نغفل عن حركة عدونا


    أكد رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" (حزب الله) النائب محمد رعد أننا "لا نمزح مع عدو يتهدد وجودنا ودورنا، وموقعنا، وإذ نقدم كل تنازلات في الساحات الداخلية، لا نغفل مطلقا عن ترصد حركة عدونا الاستراتيجية الوجودية، وسنلقنه درسا إضافيا يهدد وجوده واستمراره، إن فكر في شن أي حرب عدوانية على وطننا".





  • الهند تشدّد قيوداً أمنية في كشمير تحسباً لاحتجاجات


    فرضت القوات الهندية في كشمير قيوداً أمنية مشددة على مساجد المنطقة، تحسباً لتحرّكات قد تترافق مع احتفالات عيد الأضحى، ولإحباط احتجاجات محتملة ضد الحكومة، بعد إلغائها الحكم الذاتي في الإقليم ذي الغالبية المسلمة.




  • إلغاء كل رحلات مطار هونغ كونغ والصين ترى "مؤشرات على إرهاب"


    أُلغيت كل الرحلات في مطار هونغ كونغ، بعدما دخل آلاف المتظاهرين قاعة الوصول، تنديداً بعنف الشرطة ضد المحتجين في المستعمرة البريطانية السابقة.


     






    عكاظ




  • خادم الحرمين: دعوة الإسلام الجوهرية لوحدة الأمة تتجلى في الحج

    أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أن الله شرف المملكة بخدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن، خدمة نفخر بها، فجعلنا رعايتهم وسلامتهم في قمة اهتماماتنا، وسخرنا لهم كل ما يعينهم على أداء حجهم، وفق مشاريع متكاملة تهدف إلى تيسير أداء الحج، وسلامة قاصدي بيته الحرام، ومسجد رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، مكملين بأعمالنا الجهود الجليلة التي بذلها ملوك هذه البلاد المباركة، منذ عهد مؤسسها جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله رحمة واسعة.




  • خادم الحرمين وولي عهد أبوظبي يبحثان أوضاع المنطقة

    التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس (الإثنين)، في الديوان الملكي بقصر منى، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بحضور ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.


  • المفتي العام لـ «عكاظ»: القادحون في جهود الدولة.. حاقدون خبيثون

    أكد مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ في حوار مع «عكاظ» أن الدولة مهتمة بأمن الحجيج واستقرارهم، وقال في إجابة عن سؤال «عكاظ» عن بعض الجهات التي تحاول القدح في جهود المملكة، ومنها بعض الجماعات الإرهابية الضالة كالإخوان، قال: إن المملكة حذّرت الأمة من المذاهب الرديئة والآراء السيئة، وتقوم بذلك وسائل إعلامها وكذلك العلماء في جوامعهم ومدارسهم، مؤكداً أن الدولة قامت بجهد كبير من النواحي الإعلامية والأمنية والاقتصادية، وقامت بواجب كبير لم يسبقها لمثله أحد، ولا يقدح في عملها إلا حاقد خبيث التحديات والمؤامرات، وأضاف: إن بعض أبناء المسلمين وقعوا في بعض الشبكات السيئة، وكانوا خدّاماً للأعداء ينفذون مخططاتهم. وحذر المفتي من البحث عن الفتاوى الميسرة، مشدداً على ضرورة التزام الدليل من القرآن والسنة، وعلى العالم ألاّ يفتي بغير علم والتساهل في أعمال الحج والتوكيل من غير حاجة، مشيراً إلى أن التساهل إخلال بالعبادة لا يجوز.. وإلى نص الحوار:




الاتحاد



  • محمد بن راشد يوجّه بإطلاق المدرسة المهنية لشباب الإمارات


    وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "رعاه الله"، بإطلاق المدرسة المهنية لشباب الإمارات، كأكبر منظومة تعليم تنفيذي ومهني في الدولة والمنطقة، تهدف إلى سدّ الفجوة بين التجربة الأكاديمية للشباب والاحتياجات العملية لسوق العمل. وهي مدرسة غير تقليدية تطبق مبدأ المشاركة الجماعية على منظومة التعليم التنفيذي، وتوفر بيئة تشاركية متجددة قائمة على التجارب والدراسات المهنية والبرامج العملية بالشراكة مع المؤسسات والخبراء والمحترفين والمختصين.



  • خادم الحرمين ومحمد بن زايد يبحثان قضايا إقليمية ودولية


    استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة اليوم الإثنين، في قصر منى بمكة المكرمة، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.



  • إعادة فتح مطار هونج كونج وإلغاء أكثر من 200 رحلة


    أعيد فتح مطار هونج كونج، اليوم الثلاثاء، وسط تحذيرات من أن حركة الطيران ستظل متأثرة بعد أن قالت الصين إن الاحتجاجات التي اجتاحت المدينة خلال الشهرين الماضيين بدأت تبدي مؤشرات على "الإرهاب".




    البيان



  • أكبر منظومة تعليم بالمنطقة لتأهيل الشباب لسوق العمل

    وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بإطلاق المدرسة المهنية لشباب الإمارات، كونها أكبر منظومة تعليم تنفيذي ومهني في الدولة والمنطقة، تهدف إلى سدّ الفجوة بين التجربة الأكاديمية للشباب والاحتياجات العملية لسوق العمل، وتوفر بيئة تشاركية متجددة قائمة على التجارب والدراسات المهنية والبرامج العملية، بالشراكة مع المؤسسات والخبراء والمختصين. ويتزامن إطلاق المدرسة مع احتفال دولة الإمارات باليوم العالمي للشباب الذي صادف، أمس. وستفتتح المدرسة أبوابها قبل نهاية العام الجاري، تحت مظلة المؤسسة الاتحادية للشباب.




  • التحالف: إرهاب الحوثي يعبر عن يأسه


    تمكّنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار «مسيّرة» أطلقتها ميليشيا الحوثي من صنعاء باتجاه المملكة.




  • الإمارات ترحب بالهدنة في ليبيا


    رحّبت دولة الإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا بالإعلان عن الهدنة في ليبيا خلال فترة عيد الأضحى، في استجابة إلى دعوة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة وبدعم من مجلس الأمن الدولي.






    اليوم السابع




  • مقتل إرهابيين من داعش أحدهما يرتدى حزاما ناسفا فى صلاح الدين بالعراق


    أعلنت خلية الإعلام الأمنى العراقى، عن مقتل إرهابيين أحدهما يرتدى حزاما ناسفا، مساء أمس الاثنين، فى محافظة صلاح الدين.




  • منظمة الصحة العالمية تشيد بجهود السعودية فى موسم الحج لهذا العام


    أشادت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، بالجهود الناجحة التى بذلتها المملكة العربية السعودية، ممثلة فى وزارة الصحة خلال موسم حج هذا العام، دون الإبلاغ عن حدثٍ واحدٍ من أحداث الصحة العامة أو فاشيات الأمراض فى صفوف الحجيج.


    الاهرام




  • مجلس الشيوخ الإيطالي يصوت اليوم على موعد اقتراع بحجب الثقة عن الحكومة


    من المقرر أن يحدد مجلس الشيوخ الإيطالي اليوم الثلاثاء موعدا لتصويت على حجب الثقة عن رئيس الوزراء جيوزيبي كونتي، مما يمكن أن يؤدي إلى انهيار الحكومة الشعبوية وإجراء انتخابات مبكرة.




  • مصر تؤكد دعمها للسودان والحكومة الجديدة بعد اجتماع وفد "الحرية والتغيير" و"الجبهة الثورية"


    استضافت مصر على مدى اليومين الماضيين، اجتماعاً هاماً بين قوى الحرية والتغيير، ومن ضمنها الجبهة الثورية، بغرض تحقيق السلام في السودان كقضية رئيسية تهم جميع الأشقاء في السودان ودعماً للوثيقة الدستورية، المقرر التوقيع عليها في السابع عشر من الشهر الجاري.


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!