الوضع المظلم
الخميس ٢٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 10.09.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 10.09.2019


الشرق الأوسط



  • ميليشيات إيرانية تستهدف إسرائيل من دمشق

    أعلنت إسرائيل أن ميليشيات موالية لإيران أطلقت صواريخ عدة على أراضيها من العاصمة السورية، أمس، في حادث نادر، لكنها لم تبلغ هدفها.



  • انهيار غير مسبوق لليرة يصدم الدمشقيين

    صُدم الدمشقيون بانهيار غير مسبوق لصرف الليرة السورية، إلى سعر غير مسبوق.وشهد سعر صرف الليرة تراجعاً كبيراً أمام الدولار الأميركي الأسبوع الحالي، فوصل إلى أدنى مستوى له في التاريخ، ما أثار استياءً شعبياً كبيراً في مناطق سيطرة الحكومة، بسبب ارتفاع حاد في الأسعار، ضيّق سبل العيش على الناس.



  • نتنياهو يتهم إيران بتدمير موقع نووي سري «بعد اكتشافه»

    اتّهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، إيران، بتدمير موقع سري لتطوير الأسلحة النووية، «بعدما أدركت أنه تم اكتشافه».




  • عبد العزيز بن سلمان: «أوبك+» سيستمر طويلاً


    أكد الأمير عبد العزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي الجديد، أمس، أن السياسة السعودية النفطية «مبنية على أسس استراتيجية»، و«لن تتغير». وأضاف، على هامش مؤتمر الطاقة العالمي في أبوظبي، أن اتفاق (أوبك+) «سيظل قائماً على المدى الطويل»، وعبّر عن أمله في أن يكون النصف الثاني من العام الحالي أفضل من حيث إنتاج النفط، مقارنة مع النصف الأول.


     



  • الأمانة في يد الأمين

    سمير عطا الله | مقال رأي


    كانت السعودية تصرّ على حصر التعامل بالمؤسسات؛ محلية أو دولية، خصوصاً من خلال «أوبك». ولطالما رجّح دورها في «أوبك» قرارات العقل والاستمرارية، وأوقف سخافة المهاترات والشعبويات الفارغة، وحمى الاقتصاد العالمي من المقامرات المؤذية للشعوب. منذ 35 عاماً؛ يتولّى هذه العلاقة مع «أوبك»، أمير من أمراء الثقافة والاجتهاد والخلق العالي، هو الأمير عبد العزيز بن سلمان. وكنت تشاهده في أي مؤتمر من مؤتمرات المنظمة، كأنه مجرّد باحث عادي لا يغيب عن اللقاءات لحظة واحدة، ويتولى بنفسه تصحيح ما يرد من أخطاء في الخطب أو الأخبار. وبدبلوماسيته ودماثته، كان يوفّر على المؤتمرين مشادّات الشغب والصخب الدعائي. واليوم إذ يصبح الأمير عبد العزيز بن سلمان وزيراً للطاقة؛ فإنما هي الذروة في رحلة طويلة عبر هذا العالم بالغ الدقّة. إنها مسؤولية المورد الطبيعي الأساسي. وهي الأمانة التي أوكلها الملك سلمان بن عبد العزيز إلى رجل أثبت خلال أكثر من ثلث قرن، أنه من أكفأ الأمناء وأكثرهم نزاهة.






    عكاظ







  • «الطاقة الدولية»: إيران تنتهك الحظر النووي

    اتهمت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أمس (الإثنين) إيران بانتهاك التزاماتها في الاتفاق النووي. وأكدت أنها تقوم بتركيب أجهزة طرد مركزي متطورة من شأنها أن تزيد مخزونها من اليورانيوم المخصب. وقال متحدث باسم الوكالة في بيان إنه في يوم (السبت) قامت إيران «بتركيب أو هي على وشك تركيب» 22 جهازا للطرد المركزي من نوع «إي. آر. 4» في موقع التخصيب «نطنز»، وجهاز من نوع «إي. آر. 5» و30 جهازا آخر من نوع «إي. آر. 6» و3 نماذج من «إي. آر. 6»، بحسب عمليات «التحقق» التي قامت بها الوكالة في المكان. وأفادت الوكالة بأن إيران أبلغتها بخططها لإنتاج اليورانيوم المخصب باستخدام أجهزة طرد مركزي متقدمة وهو ما ينتهك الحظر الذي ينص عليه الاتفاق النووي.




  • خادم الحرمين الشريفين يطمئن على صحة أمير الكويت

    أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس (الإثنين) اتصالاً هاتفياً، بأخيه أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، للاطمئنان على صحته خلال استكماله للفحوصات الطبية.




  • عبدالعزيز بن سلمان: السياسة النفطية للسعودية «لن تتغير»

    اعتبر وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان أن خفض إنتاج النفط «سيفيد» الدول المصدّرة، في ما بدا تأييدا من قبل المملكة لخيار المضي بخفض إضافي بهدف رفع أسعار الخام. وتبحث الدول المنتجة للنفط في أبوظبي «الخميس» خفضا جديدا في إنتاجها خلال اجتماع للجنة متابعة تنفيذ الاتفاق الحالي الذي ينص على خفض الإنتاج بمعدل 1,2 مليون برميل يوميا.




الاتحاد



  • "التحالف" يسقط طائرة حوثية مسيّرة في المجال الجوي اليمني فوق صعدة

    صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف المشتركة تمكنت، يوم الإثنين، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار مسيّرة معادية بالمجال الجوي للجمهورية اليمنية فوق محافظة صعدة قامت بإطلاقها ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران من (صنعاء) باتجاه المملكة.



  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون خادم الحرمين بوفاة الأمير فيصل بن فهد بن جلوي


    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، برقية تعزية إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته في وفاة صاحب السمو الأمير فيصل بن فهد بن مشاري بن جلوي آل سعود، سائلاً المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.



  • محمد بن راشد لأمير الكويت: تعبك يتعبنا


    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، اليوم الاثنين، أن صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت كان له وقفة تاريخية، عند إطلاق أول قناة تلفزيونية من دبي قبل خمسين عاماً، واصفاً سموه بـ"أمير الإنسانية".




    البيان



  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس إريتريا تعزيز العلاقات والتطورات الدولية

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، أسياس أفورقي رئيس دولة إريتريا الصديقة.




  • بايكانور.. المحطة الأخيرة لرائدي الفضاء الإماراتيين قبل الانطلاق نحو الفضاء


    وصل اليوم رائدا الفضاء الإماراتيان هزاع المنصوري وسلطان النيادي إلى مدينة بايكانور في جنوب كازاخستان، حيث ستكون المحطة الأخيرة قبل عملية الإقلاع إلى الفضاء المقررة في 25 من الشهر الجاري.




  • محمد بن راشد: أمير الكويت رجل نحبه ويحبنا وستبقى آثار إنجازاته وحكمته طويلاً


    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، وقف مع دبي قبل خمسين عاماً، وقفة تاريخية لإطلاق أول قناة تلفزيونية من دبي.






    اليوم السابع




  • لافروف والعساف يبحثان قضايا إقليمية وثنائية وزيارة بوتين للسعودية


    بحث وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف ونظيره السعودى إبراهيم العساف، فى اتصال هاتفى الإثنين، عددا من القضايا الدولية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.




  • إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة جنوب غزة


    أسقطت طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلى بعد إطلاق النيران عليها جنوب قطاع غزة، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء.


    الاهرام




  • تنفيذ 70 ألف حكم قضائي خلال 48 ساعة


    تمكنت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي بكافة المحافظات، من تنفيذ 70 ألف حكم قضائي متنوع، وضبط 332 قضية مخدرات، خلال 48 ساعة.




  • سامح شكري يستقبل وزيرى خارجية الأردن والإمارات اليوم


    يلتقى سامح شكري وزيـر الخارجـيـة اليوم الثلاثاء مع أيمن الصفدي وزير خارجية الأردن، بقصر التحرير.


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!