الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 09.08.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 09.08.2019


الشرق الأوسط



  • الشرعية والتحالف للتحقيق في أحداث عدن

    التزام أوروبي بوحدة البلاد واستقرارها... والمالكي يرفض العبث بأمن اليمن

    حذّر تحالف دعم الشرعية في اليمن من العبث بالأمن اليمني، رافضاً وبشكل قاطع الأحداث التي وقعت في عدن، وفقاً لما ورد على لسان المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، في بيان نشر في وقت متأخر الأربعاء.




  • الحجاج يبيتون اليوم في منى وغداً يقفون بعرفات

    شيخ الهواجر في قطر ينتقد الدوحة للتضييق على حجاجها

    تكاملت استعدادات الجهات المعنية السعودية بخدمة الحجاج مع بدء العد التنازلي لتوافد طلائعهم صباح اليوم الجمعة «يوم التروية»، ليقضي الحجاج يومهم في منى استعدادا للصعود إلى مشعر عرفات فجر غد والعودة بعد ذلك لقضاء أيام التشريق في مدينة الخيام في مشعر منى.




  • تحذير أميركي للناقلات من فخ إيراني

    ولي العهد السعودي أجرى محادثات مع بومبيو حول أمن الخليج

    وجّهت إدارة البحرية الأميركية، أمس، تحذيراً إلى سفن تجارية تحمل علم الولايات المتحدة من «تهديدات إيرانية» في الخليج ومضيق هرمز، متمثلة باستخدام أجهزة تشويش على أنظمة تحديد المواقع (جي بي إس) والإيحاء بأن إشارات موجهة إليها صادرة من سفن حربية أميركية، لاستدراج هذه السفن إلى المياه الإيرانية، بهدف الاستيلاء عليها.




  • قلق أممي من «تدخل عسكري» شرق الفرات

    خلاف أميركي ـ تركي حول تفسير «المنطقة الآمنة»

    أعربت مستشارة الشؤون الإنسانية للمبعوث الدولي إلى سوريا غير بيدرسن، أمس، عن القلق من التصعيد في شمال غربي سوريا، واحتمال حصول «تدخل عسكري» في شمالها الشرقي. وقالت بعد اجتماع لمجموعة العمل الدولية، في جنيف، أمس: «أخذنا علماً بالمحادثات حول إنشاء منطقة آمنة في شمال شرقي سوريا. وأبدى كثير من العاملين في المجال الإنساني قلقاً متزايداً إزاء التصريحات التي تُشير إلى إمكانية التدخل العسكري، الذي ستكون له تداعيات إنسانية خطيرة في منطقة شهدت على مدار سنوات عمليات عسكرية ونزوحاً وجفافاً وسيولاً».




  •  

  • على العالم الوقوف ضد أطماع النظام الإيراني

    د. شمسان بن عبد الله المناعي| مقال رأي

    النظام الإيراني سبب كل المشاكل التي تحدث في المنطقة وهو بهذا يشكل خطراً كبيراً على الملاحة البحرية والجوية، وهذا التحالف الدولي الجديد الذي يُبنى الآن مهمته ردع النظام الإيراني عن هذه الأعمال الفوضوية التي يقوم بها، وفرض الأمن في الممرات المائية، وحماية الحركة البحرية في الخليج العربي وخليج عمان وباب المندب، وستجد إيران نفسها في حالة عزلة دولية، بل حتى من أصدقائها الذين أدركوا أن النظام الإيراني لا يقيم وزناً لمصالحهم، وأنه يواصل أطماعه التوسعية التي تجاوزت في حدودها وخطورتها أطماع القائد الألماني هتلر.



    الحياة




  • مساعي عقد الجلسة الحكومية تصطدم برفض أرسلان ... وجنبلاط يرى أن رئيس البلاد ومَن خلفه يريد الانتقام

    الحريري من بعبدا: الحلول في خواتيمها وإن شاء الله تسمعون الأخبار السارّة


    غداة عودته من الخارج وعشية سفره الى واشنطن، زار رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري عصر أمس (الخميس) قصر بعبدا حيث التقى رئيس الجمهورية ميشال عون وجرى عرض للاوضاع العامة في البلاد والتطورات التي تشهدها الساحة اللبنانية، كما كان توافق على اهمية انعقاد مجلس الوزراء في اسرع وقت لمتابعة المشاريع والقوانين التي من شأنها اعادة دوران عجلة الوضع الاقتصادي وتسهيل امور المواطنين. كما انضم المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم الى الاجتماع في وقت لاحق.





  • «التحالف» يعترض طائرة «مسيّرة» أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه أبها


    أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف تمكنت مساء أمس (الخميس)، من اعتراض واسقاط طائرة بدون طيار «مسيّرة» أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة (صنعاء) باتجاه مدينة أبها جنوب السعودية.




  • حملة دهم اسرائيلية في الضفة الغربية بعد العثور على جثة جندي


    باشرت قوات الأمن الاسرائيلية، اليوم الخميس، عملية بحث في قطاع حساس من الضفة الغربية المحتلة بعد العثور على جثة جندي تلقى طعنات في هجوم وصفه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بـ "الإرهابي".


     






    عكاظ




  • عين ساهرة.. وتقنية ذكية

    الأمن .. خطر أحمر

    «ليس من شاهد كمن سمع»؛ هذه المقولة كأنها كتبت لمركز العمليات الأمنية الموحدة 911، الذي استكمل جاهزيته لمهمة موسم حج هذا العام، بقوة بشرية تتكون من الضباط والأفراد المؤهلين تأهيلا تقنيا عاليا وأمنيا، للاستجابة السريعة للبلاغات الواردة إليهم والتعامل مع أي حالة أمنية بشكل تكاملي مع جميع قطاعات المنظومة الأمنية..




  • اللواء التركي: اكتمال خطط تفويج الحجاج والرصد مستمر للمخالفين

    قاضي لـ «عكاظ»: عراقيل الدوحة أخرت وصول الحجاج القطريين

    أكد المتحدث باسم وزارة الحج الدكتور حاتم قاضي لـ«عكاظ» أن الحكومة القطرية وضعت عراقيل أمام حجاجها ما أدى إلى تأخير وصولهم بالرغم من تخصيص الوزارة روابط إلكترونية لتسهيل حج الأشقاء القطريين.


  • ولي العهد وبومبيو يبحثان ملفات اليمن وإيران والأمن البحري

    بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو هاتفياً (الأربعاء) ملفات الأمن البحري، وإيران، واليمن. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورغن أورتاغوس «ناقش وزير الخارجية التوترات المتزايدة في المنطقة، والحاجة إلى تعزيز الأمن البحري من أجل تعزيز حرية الملاحة». وأضافت أن ولي العهد وبومبيو تطرقا إلى «تطورات ثنائية وإقليمية أخرى، بما فيها مواجهة أنشطة النظام الإيراني المزعزعة للاستقرار». وزادت: «أكد الوزير ووليّ العهد مجدداً دعمهما القوي لجهود المبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث لدفع العملية السياسية قدماً».




الاتحاد



  • المزروعي: الإمارات ستواصل دعم الإجراءات لتحقيق التوازن في سوق النفط


    أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة مستمرة بالتزامها في اتفاقية "منظمة الدول المصدرة للنفط" (أوبك) والمنتجين من خارجها (وهو ما يعرف بـ "أوبك+)، والتي حققت توازناً أكبر في السوق، وساعدت على استقرار الأسواق العالمية".



  • "التحالف" يسقط طائرة مسيّرة أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه جازان السعودية


    صرح المتحدث الرسمي باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف تمكنت مساء اليوم، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة عمران باتجاه جازان.



  • الولايات المتحدة تحكم بالسجن والغرامة على ممول لحزب الله


    حكمت محكمة أميركية على رجل الأعمال اللبناني قاسم تاج الدين الممول المهم لحزب الله اللبناني بالسجن وبدفع غرامة مالية.




    البيان



  • عيد الأضحى في الإمارات وجهات فريدة وفعاليات متنوّعة


    تجذب دولة الإمارات خلال عطلة عيد الأضحى المبارك السياح من مختلف دول العالم الذين يقصدونها للتمتع بوجهاتها السياحية الفريدة والاستفادة من العروض التسويقية والترفيهية التي توفرها لهذه المناسبة.




  • ترامب يعتزم تعيين جوزيف ماغواير قائماً بأعمال مدير الاستخبارات الوطنية


    أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الخميس، عزمه تعيين جوزيف ماغواير، المدير الحالي للمركز الوطني لمكافحة الإرهاب، لمنصب القائم بأعمال مدير جهاز الاستخبارات الوطنية في 15 أغسطس الجاري.




  • بعد تسلّمها من دواوين حكام الإمارات

    تحديد المقاعد المخصصة للمرأة بانتخابات «الوطني»


    أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات وفقاً للآليات التي وردت في القرار رقم «1» لسنة 2019 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، برفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50%، بحيث يشكَّل المجلس المقبل من 20 رجلاً و20 امرأة.






    اليوم السابع




  • الجزائر.. ”قدماء المحاربين“ يجددون مطلبهم بتفعيل قانون تجريم الاستعمار


    طالبت المنظمة الجزائرية للمجاهدين "قدماء المحاربين"، بتفعيل مشروع قانون تجريم الاستعمار الذي لا يزال حبيس الأدراج منذ 10 سنوات.




  • الصحة السعودية تستعين بـ"روبوت" ذكي لفحص الحجاج


    تطلق وزارة الصحة السعودية، هذا العام لأول مرة في موسم الحج تقنية جديدة باستخدام جهاز "الروبوت" الآلي للاستشارات الطبية بين الأطباء في المستشفيات والمراكز الصحية في منى والقوافل المتحركة.


    الاهرام




  • الحكومة البريطانية تحث زامبيا لإعلان حالة الطوارئ بعد أسوأ حالة جفاف منذ 1981


    حثت الحكومة البريطانية زامبيا على إعلان حالة طوارئ غذائية للسماح للمانحين بتقديم المساعدة بعدما أدت أسوأ موجة جفاف خلال ما يقرب من أربعة عقود، إلى تضرر الإنتاج الزراعي وترك الملايين من المواطنين يواجهون الجوع.




  • العثور على 19 جثة بعضها مقطع الأوصال في جنوب غرب المكسيك


    قالت السلطات المكسيكية الخميس، إنها عثرت على 19 جثة بعضها مقطع الأوصال في ولاية ميتشواكان في جنوب غرب البلاد، بينما تسعى الحكومة الاتحادية لمكافحة العنف المتزايد بقوة شرطة عسكرية جديدة.


    إعداد : احمد الجباوي قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم 


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!