الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 09.03.2020
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم


 



  • السعودية تعلن تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس «كورونا»


أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم (الاثنين)، تسجيل أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد19). وأوضحت وزارة الصحة ،أن الحالة الأولى هي لمواطن مخالط لحالة سابقة في محافظة القطيف، وهو معزول في المستشفى في محافظة القطيف.



  • الحديدة في عهدة الحوثيين... منصة مفخخة لتهديد الملاحة والتجارة الدولية


لأكثر من 5 سنوات، ظلت محافظة الحديدة اليمنية (على ساحل البحر الأحمر)، الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً، منصة لتهديد الملاحة البحرية والتجارة الدولية، عبر إطلاق الزوارق المفخخة المسيرة عن بُعد، وزرع الألغام البحرية على امتداد شواطئها.



  • 22 حالة وفاة جديدة في الصين جراء «كورونا» وتراجع عدد الإصابات


سجّلت الصين، اليوم (الاثنين)، 22 وفاة جديدة بفيروس كورونا الجديد، بينها 21 حالة وفاة في مقاطعة هوباي، في حين أنّ العدد اليومي للإصابات بالفيروس في البلاد هو الأدنى منذ بدء عمليّة الإحصاء في يناير (كانون الثاني).



قالَ السّياسيُّ إنَّه لا يتذكَّرُ أنَّ موضوعاً واحداً نجحَ في احتلال الصدارة، وعلى مدى وقت طويل على غرار ما يحققه «كورونا» هذه الأيام. إنَّه الهم الأول للحكومات والشركات والأفراد. إنَّه العنوان الأول على الشاشات والمواقع والصفحات. والشغل الشاغل للعلماء والمختبرات. إنَّها محطة لم يحنْ بعدُ وضعُ رقمٍ نهائيّ لعدد ضحاياها أو حجم خسائرها وآثارها على الاقتصاد العالمي في المرحلة المقبلة.


 




  • رئيس الدولة يصدر مرسوماً بتعيين وكيل وزارة لشؤون التوطين


أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مرسوماً اتحادياً لسنة 2020 بتعيين سعادة ناصر عبدالله غالب بن خرباش، وكيلاً لوزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون التوطين.



  • محمد بن راشد: الشيخة فاطمة أم لإنجازات وعطاءات بناتنا


قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي.



  • إعلان حالة الطوارئ في الفلبين مع ارتفاع إصابات كورونا


أعلن مسؤولون فلبينيون، اليوم الإثنين، أن رئيس البلاد رودريجو دوتيرتي أعلن حالة الطوارئ الصحية وذلك مع ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 10.



  • بريطانيا تشكل فريقاً لمكافحة التضليل بشأن كورونا


قالت الحكومة البريطانية اليوم الاثنين، إنها شكلت فريقاً للتصدي "للتدخل والتضليل" فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا.


 




  • تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا من وإلى عدد من الدول للسيطرة والحد من انتشار فايروس «كورونا»


إلحاقًا لقرار حكومة المملكة العربية السعودية؛ قصر الدخول إلى أراضيها مؤقتًا للقادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ومملكة البحرين على المنافذ الجوية فقط.



  • طهران تتدخل لترشيح «أذنابها» في العراق


كشفت مصادر برلمانية عراقية لـ«عكاظ» أن مهمة الموفد الإيراني علي شمخاني الذي وصل بغداد (السبت)، تتعلق بحسم ملف اختبار رئيس الوزراء الجديد، ولا علاقة لها بالتنسيق بين البلدين بشأن فايروس «كورونا» كما أشيع. واعتبر نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الأعرجي زيارة أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني دليل على فشل السياسيين في اختيار رئيسٍ للحكومة خلفاً لمحمد علاوي.



  • لبنان في طريق الانهيار.. والسلطة تتغافل عن الحل


اتهم مدير مركز المشرق للشؤون الإستراتيجية الدكتور سامي نادر السلطة الحاكمة في لبنان بالتغافل عن حلول الأزمة الطاحنة التي تواجه البلاد، محذرا من أن لبنان في طريق الانهيار.



  • أوغلو: اللاجئون في مأزق.. وتركيا ستخسر


حذر رئيس حزب «المستقبل» أحمد داود أوغلو من أن تركيا قد تواجه خسائر جديدة شمال سورية في مواجهات مع روسيا، ودعا إلى التفاوض مع الدول الكبرى لحل أزمة إدلب. واعتبر رئيس الوزراء السابق، بحسب ما نقلته عنه صحيفة «زمان» أمس (الأحد)، أن أي إجراء غير دائم في سورية ليس في صالح تركيا.


 




  • السعودية تحظر تقديم الشيشة بالمقاهى والمطاعم للحد من انتشار "كورونا"


قالت تقارير إعلامية، إنه صدر قرار بإيقاف تقديم الشيشة والمعسل في المقاهي والمطاعم داخل السعودية، مؤقتا لمنع انتشار فيروس كورونا. وحسب صحيفة عاجل السعودية، أعلنت أمانة منطقة الرياض، إيقاف تقديم الشيشة والمعسل فى المقاهى والمطاعم مؤقتًا، تماشيًا مع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.



  • نائب يقدم طلب إحاطة لانتشار عقاقير طبية مغشوشة.. ويؤكد: مصانع بير السلم السبب


تقدم النائب خالد هلالي، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة، ووزيرة التجارة والصناعة، بشأن انتشار بعض العقاقير الطبية المغشوشة، التي تؤثر على الصحة العامة، وتهدد المنظومة بشكل عام، في الوقت الذى تبذل الدولة جهودًا كبيرًا للنهوض بالمنظومة الصحية على مستوى الجمهورية، سواء من خلال بعض القرارات أو المبادرات، او التشريعات، بالإضافة لزيادة الاعتمادات المالية.



  • طيران الخليج البحرينية تعلن تعليق جميع الرحلات من وإلى السعودية حتى إشعار آخر


أعلن طيران الخليج البحرينية، اليوم الاثنين، تعليق جميع الرحلات من وإلى السعودية حتى إشعار آخر. يذكر أن السعودية قصرت الدخول إلى أراضيها مؤقتا للقادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ومملكة البحرين على المنافذ الجوية فقط،


 




  • وزير الخارجية يستأنف جولته العربية اليوم حاملا رسائل من الرئيس السيسي


يستأنف وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الإثنين، الجولة العربية التى بدأها أمس بزيارتين إلى العاصمة الأردنية عمّان وجمهورية العراق .



  • عزل عضوين بمجلس النواب الأمريكي بعد مخالطتهما شخصا مصابا بكورونا


قال النائبان الجمهوريان الأمريكيان السناتور تيد كروز وعضو مجلس النواب بول جوسار أمس الأحد، إنهما سيعزلان نفسيهما صحيا بعد مخالطة شخص أثبتت الاختبارات فيما بعد إصابته بفيروس كورونا خلال تجمع للمحافظين .



  • الاتحاد الأوروبي يخطط لاستقبال ما يصل إلى 1500 مهاجر قاصر وصلوا إلى اليونان


علنت الحكومة الألمانيّة صباح الإثنين أنّ تحالفًا "تطوّعيًا" من دول الاتّحاد الأوروبي يعتزم استقبال ما يصل إلى 1500 مهاجر قاصر تقطّعت بهم السبل حاليا في الجزر اليونانيّة.



  • كوريا الجنوبية تعلن 69 حالة إصابة جديدة بكورونا


أعلنت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية تسجيل كوريا الجنوبية 69 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الاثنين ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 7382 حالة.


 


ليفانت

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!