الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 07.08.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 07.08.2019


الشرق الأوسط



  • أميركا تحمي ناقلات بريطانيا... وإيران تلوح بـ«أم الحروب»
    الصين تدرس إرسال سفنها إلى الخليج... ولندن طلبت تغيير اسم العملية العسكرية

    وافقت واشنطن على تقديم الحماية العسكرية لناقلات النفط البريطانية في الخليج بعد موافقة لندن على الانضمام إلى جهود دولية لحماية الملاحة وموافقة واشنطن على تغيير اسم التحالف الدولي.



  • تصعيد أميركي ـ تركي على وقع مفاوضات «المنطقة الآمنة»
    استمرار القصف الجوي الروسي والسوري على ريفي إدلب وحماة

    واصل الجانبان الأميركي والتركي تصعيد موقفيهما السياسي والعسكري بالتزامن مع مفاوضات بين وفديهما في أنقرة حول «المنطقة الآمنة» شمال شرقي سوريا.




  • استهداف إمدادات تركية للسراج
    أعلن «الجيش الوطني الليبي» بقيادة المشير خليفة حفتر، أمس، تدمير طائرة شحن تركية تحمل أسلحة بينها طائرات «درون» لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، في مدينة مصراتة (غرب البلاد).




  • المرزوقي والجبالي يخوضان سباق رئاسة تونس
    أكثر من 20 مرشحاً حتى الآن غالبيتهم غير معروفين
    تجاوز عدد المرشحين لخوض انتخابات الرئاسة التونسية التي ستجري في 15 سبتمبر (أيلول) المقبل، عشرين مرشحاً، غالبيتهم غير معروفين، وقدّم رئيس الحكومة السابق حمادي الجبالي، أمس، أوراق ترشحه للانتخابات، فيما أعلن الرئيس السابق المنصف المرزوقي أنه سيودع ملف ترشحه اليوم.




  •  

  • فضيحة الإيطالي الأممي في اليمن... ثم ماذا؟
    مشاري الذايدي | مقال رأي
    سرقات تبرعات، محسوبيات، موظفين غير أكْفاء... مثلاً السنيور الإيطالي وظّف شخصين من الفلبين بوصفهما محترفَين في منظمة الصحة العالمية، ويقول تقرير وكالة «أسوشييتد برس» إنهما كانا مخصصين لرعاية كلب الدوتشي نيفيو زغاريا! . هذا أهون صور الفساد، أما الأخبث فكان تمكين الحوثي من المساعدات لصالح مقاتليه ومنح سيارات الأمم المتحدة لقادة حوثيين يتحركون بها تمويهاً على التحالف! نعم، الحكومة اليمنية الشرعية احتجت رسمياً من خلال خطاب وجّهه وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، إلى منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي . لكن هذا غير كافٍ. نحن أمام «لحظة تلبس» بالجرم المشهود على فساد دولي وتعاون مع المجرم، والمصنف من طرف المؤسسة الدولية على أنه خارج على القانون. كيف يُستثمر هذا الأمر بشكل حقيقي وجلد وجاد؟
    تذكرت الدعاء المأثور القديم: اللهم إني أشكو إليك جلد الفاجر وعجز المؤمن...


    الحياة




  • اردوغان يتحدى واشنطن ويهدد بهجوم ضد أكراد سورية

    أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الثلثاء أن تركيا تستعد "للقضاء" على التهديد الذي تمثله وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من الولايات المتحدة في شمال سورية "في وقت قريب جدا".




  • لبنان: "الإشتراكي" يقدّم مطالعة قانونية حول حادثة قبرشمون - البساتين أبو فاعور: نتهم فريقا محسوبا على رئيس الجمهورية بمحاولة فبركة ملف قضائي

    حمّل الحزب "التقدمي الإشتراكي" رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية جبران باسيل "المسؤولية المعنوية والسياسية والقانونية عن حادثة قبرشمون - البساتين من ألفها الى يائها". وقال وزير الصناعة وائل أبو فاعور: "المشكل الاساسي هو زيارة رئيس تيار سياسي دأب منذ فترة على خطاب سياسي طائفي فتنوي استعدائي واستعلائي". وتوجه ابو فاعور بسؤال الى رئيس الجمهورية ميشال عون قائلا: "هل تقدر المخاطر على لبنان وسلمه الاهلي واستقراره من الخطاب الطائفي التدميري"؟ ورأى ان "ادعاء الكمين سخيف ولم يكن هناك محاولة اغتيال". وقال "نطلب من الذين اتهمونا بمحاولة اغتيال باسيل التراجع عن كل هذه الإتهامات".




  • الألغام تحدّ جديد أفرزته الحرب في سورية وتعرّض المدنيين للخطر


    انقلبت حياة أبو ثائر رأساً على عقب، بعدما انتهت جولة تفقدية لمزرعته ببتر ساقه اليسرى جراء انفجار لغم من مخلفات الحرب التي باتت تشكّل هاجساً جديداً يطارد المدنيين السوريين العائدين إلى منازلهم وحقولهم.


     




    عكاظ


  • روحاني «المتضخم» يبتز العالم:
    «مضيق بمضيق».. والحرب علينا «أم كل الحروب»
    قال الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمة نقلها التلفزيون على الهواء مباشرة أمس (الثلاثاء) إن الحرب مع بلاده هي «أم كل الحروب»، محذرا مرة أخرى من أن الملاحة في مضيق هرمز قد لا تكون آمنة.


  • رئيس المجلس الإسلامي في فرنسا: نبارك جهودكم في نشر الوسطية
    وزير «الإسلامية»: المختطفون قدموا الإسلام المخالف لمفهوم السلف
    وصف وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ الحوثيين بأنهم «أحفاد القرامطة»، وأوضح أن محاولات الحوثيين استهداف مكة المكرمة طريق سلكه إبرهة، ولكن الله قيض لحماية بيت الله الحرام ومسجد رسوله الرجال المخلصين المؤمنين للدفاع عن مقدسات المسلمين في جميع بلاد العالم.


  • كسوة العيد من مركز الملك سلمان لـ2700 يتيم في لبنان


    وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس (الثلاثاء) كسوة عيد الأضحى المبارك وهدايا لأكثر من 2700 يتيم من الأطفال اللبنانيين والفلسطينيين والسوريين في الجمهورية اللبنانية، وذلك بحضور مدير مكتب مركز الملك سلمان للاغاثة في لبنان فهد القناص وعدد من الشخصيات.




الاتحاد



  • محمد بن زايد: العمل التطوعي ركيزة أساسية في توجهات الإمارات

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، في مجلس قصر البحر فريق "سفراء العطاء" الطلابي، الذي شارك في أعمال تطوعية في أذربيجان وماليزيا وزنجبار، خلال الإجازة الدراسية الصيفية لهذا العام، وذلك ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمبادرة "سفراؤنا" التي تنفذها وزارة التربية والتعليم.



  • كيم: عمليات الإطلاق الصاروخية تحذير مناسب لأميركا وكوريا الجنوبية

    أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون أن عمليات الإطلاق الصاروخيّة الأخيرة التي أجرتها بلاده تشكّل "تحذيراً" لواشنطن وسيول، وفق ما نقلت عنه، اليوم الأربعاء، وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية.



  • اليابان: تحالفنا مع أميركا أقوى من أي وقت مضى

    قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، اليوم الأربعاء، إن تحالف بلاده مع الولايات المتحدة حالياً أقوى من أي وقت مضى. جاء ذلك خلال اجتماع آبي مع وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر الذي يزور اليابان ضمن جولة آسيوية، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.




    البيان



  • محمد بن راشد مدرسة عالمية متفردة فــي بناء الإنسان وصناعة قادة المستقبل

    أرسى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مدرسة متفردة في القيادة تعتمد على استراتيجية شمولية أساسها بناء الإنسان وصناعة قادة الغد، حتى أصبح فكر سموه نموذجاً يحتذى ليس على المستوى المحلي فقط، وإنما أيضاً على المستويين العربي والعالمي، وبات نهج سموه في الإدارة والقيادة منارة تنهل منها الأجيال مبادئ التميز، وتستقي منها مفاتيح الوصول إلى المراكز الأولى في شتى المجالات.




  • البنتاغون: "داعش" "عاود الظهور" بسوريا و"عزّز قدراته" في العراق


    أعلن مفتّش عام في وزارة الدفاع الأمريكيّة في تقرير الثلاثاء أنّ تظيم "داعش" "يُعاود الظهور" في سوريا مع سحب الولايات المتحدة قوّاتها من البلاد، وأنّه "عزّز قدراته" في العراق.




  • استقبل فريق «سفراء العطاء» المشـــارك بأعمـال تطوعية في عدد من الدول بإشراف «التربية»
    محمد بن زايد: العمل التطوعي ركيزة أسـاسية فـي توجـهات الإمـــارات الإنســـانية


    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن العمل التطوعي وتعزيز قيم العطاء والتعاون يشكلان ركيزة أساسية في التوجهات الإنسانية لدولة الإمارات منذ تأسيسها..





    اليوم السابع



  • البنتاجون: داعش يؤسس شبكة سرية فى سوريا والعراق

    أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم الأربعاء، أن تنظيم داعش الإرهابى (المحظور فى روسيا وبعض الدول) قام فى الأشهر الأخيرة بتوسع وتعزيز شبكة سرية فى سوريا والعراق، حسبما ذكرت شبكة سبوتنيك الروسية.




  • السودان يدعو الولايات المتحدة إلى رفع اسمه من قوائم الإرهاب


    دعت الخرطوم، الولايات المتحدة الأمريكية، إلى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بسبب التأثير الكبير لهذا الإدارج في وصول السودان لمنافذ الدعم والتنمية الدولية.


    الاهرام




  • مدينة الإنتاج الإعلامي تحتضن الإعلام الدولي.. ومميزات كبيرة يمنحها المقر الجديد لمركز الخدمات


    بافتتاح المقر الجديد لمركز الخدمات الإعلامية التابع لمدينة الإنتاج الإعلامي، تنتقل حالة الإعلام الدولي العامل في الدولة المصرية إلى مرحلة جديدة أكثر تنظيما وشفافية، بل تضع تلك المؤسسات في صناعة الحدث بصورة أقرب وبشكل أكثر سهولة في آلية العمل بما يوفره من خدمات إعلامية وتقنية.




  • السعودية تعلن جاهزية قطار المشاعر المقدسة للتشغيل.. وتطلق تطبيق خرائط الحركة المرورية بالحج


    كشف مدير التشغيل والصيانة في قطار المشاعر المقدسة بالشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"، المهندس موسى الزهراني، جاهزية قطار المشاعر المقدسة لنقل ضيوف الرحمن بعد إنهاء جميع أعمال الصيانة المطلوبة والتأكد من جاهزية جميع القطارات.


    إعداد : احمد الجباوي 


     


     



    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم
    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!