الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 01.08.2019
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم

قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 01.08.2019


الشرق الأوسط



  • مشاورات دولية في البحرين لحسم تحالف أمن الملاحة

    واشنطن تضم ظريف إلى خامنئي وقادة «الحرس الثوري» في قائمة العقوبات


    أجرى عسكريون غربيون وعرب مشاورات مغلقة في المنامة، أمس، لمناقشة مقترح أميركي لتشكيل تحالف دولي لردع التهديدات للملاحة عقب هجمات استهدفت ناقلات نفط، وتفاقم التوترات في الخليج منذ احتجاز قوات «الحرس الثوري» ناقلة بريطانية في مضيق هرمز.



  • موسكو تريد التقدم في إدلب بـ«أي ثمن» عشية «آستانة»

    أنقرة تستبق مشاورات مع واشنطن بـ«ممر السلام» شرق الفرات


    كثفت قوات النظام السوري قصف مناطق في شمال غربي سوريا، وزجت روسيا بقوات خاصة لتحقيق «تقدم بأي ثمن» في ريف اللاذقية عشية بدء اجتماع آستانة، اليوم، بعدما أعلنت المعارضة السورية، الثلاثاء، تصديها لهجومين في ريفي حماة واللاذقية.






  • «دور أميركي» في قتل غامض لحمزة بن لادن خلال العامين الماضيين

    كشف مسؤولون أميركيون أن حمزة بن لادن، نجل مؤسس تنظيم «القاعدة» أسامة بن لادن المرشح لوراثة موقع والده على رأس التنظيم، قُتل في عملية «لعبت الولايات المتحدة دوراً فيها»، لكن لم تتضح تفاصيلها حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، بانتظار إعلان رسمي أميركي وشيك.






  • رئيس الوزراء اليمني: لا اتصالات مع «الانتقالي»... ونقدّر التضحيات

    قال لـ«الشرق الأوسط» إن لديه تصوراً «مختلفاً» لإدارة أجهزة الدولة التنفيذية

    قال رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك، إنه لا توجد اتصالات بين الحكومة و«المجلس الانتقالي الجنوبي»، إلا أنه شدد على أن حكومته «ليست لديها مشكلة مع ممارسة العمل السياسي بصورة سلمية، وتسعى إلى تحسين بيئة العمل السياسي المحكومة بأدوات العمل الديمقراطي».





  •  

  • حتى لا تدفع قطر ما دفعته «جماهيرية» القذافي

    صالح القلاب | مقال رأي


    إن من حق قطر أن يكون لها «إعلام قويٌّ» وفاعل ومؤثر يدافع عنها ويتحدث عن إنجازاتها لكن بغير هذه الطرق «الغوغائية» ومن دون أن تكون هناك كل هذه الأساليب «الارتزاقية»، حيث إن السنوات الأخيرة قد شهدت «طوفاناً» صحافياً وإعلامياً لا ضرورة له على الإطلاق، وذلك حيث ما دامت «الجزيرة» بـ«قنواتها» المتعددة هي أولى الفضائيات العربية.

    وهكذا، وفي النهاية فإنه على الذين «يبعثرون» أموال الشعب القطري بهذه الطرق الملتوية وعلى كثير من التنظيمات الإرهابية وعلى كل هذه «الطوابير» من المرتزقة و«المنتفعين» أن يدركوا أن هذه الألاعيب كان قد لعبها العقيد القذافي لكنها لم تنفعه عندما حانت لحظة دفع الاستحقاقات التي دفعها، وكانت النتيجة أنه قد انتهى إلى تلك النهاية المزرية والمرعبة والتي لا أسوأ منها نهاية.





    الحياة





  • راسل البرلمان اللبناني لتفسير المادة 95: نحتفظ بحقنا باتخاذ التدبير دستوريا

    عون يوقع قانوني الموازنة وانجاز قطوعات الحسابات


    بعد إنهاء الدوائر المعنية في المديرية العامة لرئاسة الجمهورية درس القانونين المصدّقين من البرلمان اللبناني والمتعلقين بنشر الموازنة للعام 2019، وإنجاز قطوعات الحسابات وتأمين الموارد اللازمة لديوان المحاسبة، إضافة الى قانون الموازنة والموازنات الملحقة للعام 2019، وفقًا للأصول الادارية والقانونية المعتمدة، ورفعها الى رئيس الجمهورية لاتخاذ القرار المناسب في شأنها. حسم الرئيس ميشال عون الجدل الذي أحدثه رفضه توقيع موازنة العام 2019 قبل حل إشكالية المادة 80 منها، المتعلقة بحفظ حقوق الناجحين في مباريات مجلس الخدمة المدنية.





  • حذر من "الاعتداء على صلاحيات رئيس الحكومة وإثارة الغرائز الطائفية..."

    سلام يدق جرس الإنذار ويدعو بري والحريري وجنبلاط إلى "انتشال لبنان من البؤس السياسي"


    حذر رئيس الحكومة السابق تمام سلام من "الاعتداءات على صلاحيات رئيس مجلس الوزراء ومساع حثيثة لقضمها، ومحاولات تكبيلها بممارسات من قبل قوى لا تفهم السياسة الا كيدا وغَلَبة".




  • واشنطن تفرض عقوبات على وزير الخارجية الإيراني


    أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، فرض عقوبات على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.


     






    عكاظ




  • ظريف يتوسل الاتحاد الأوروبي إنقاذ بلاده

    أكد مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية على موقعه الإلكتروني، أن الولايات المتحدة، فرضت أمس (الأربعاء) عقوبات على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.




  • تبادل التهديدات ورئيس «الثورية» يقتحم وكالة سبأ

    صراع النفوذ والأموال يتصاعد بين قيادات المليشيا

    تطور صراع النفوذ والمال بين قيادات المليشيا الحوثية أمس (الأربعاء) وبلغ إلى حد تبادل التهديدات الجسدية واقتحام المباني والمقرات بقوة السلاح.




  • توسعة الحرمين.. العمل بصمت أكبر رد على المغرضين..

    السعودية.. تعمر ولا تمُنّ

    المملكة تعمل بصمت وهدوء، بعيدا عن الصخب والضجيج، تعمر وتبني، وتعيد بناء ما يدمره الأعداء، ويأتي اهتمامها بعمارة وتوسعة الحرمين الشريفين منذ عهد المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز و حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بلا كلل؛ إذ بذلت الحكومة جهوداً جبارة لتوسعة الحرمين، مع ازدياد الحجاج المعتمرين والزائرين من أجل توفير الراحة و الطمأنينة لحجاج البيت الحرام، و ضمان تأديتهم لشعائر الحج بيسر وسهولة، صرفت المليارات لتوسعة الحرمين وإنشاء المشاريع في المشاعر المقدسة حيث تسخّر المنظومة الحكومية والأمنية جهودها لإنجاح موسم الحج بعيدا عن أي أعمال تؤدي إلى المساس بأمن الحجاج ومنع أي محاولات لإثارة النعرات وشعارات التسييس. وفِي هذا الإطار، تسعى السعودية إلى رفع الطاقة الاستيعابية لزوار بيت الله الحرام إلى 30 مليون معتمر بحلول 2030، تماشياً مع أهداف رؤية 2030.


الاتحاد



  • محمد بن زايد يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي


    تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من فخامة إيمانويل ماكرون، رئيس جمهورية فرنسا الصديقة.



  • وصول أول رحلة حج عبر شركة طيران أميركية إلى جدة


    وصلت إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، أول رحلة جوية لشركات الطيران الأميركية، قادمة من مطار كولومبوس أوهايو، وعلى متنها 168 مسافراً قدموا لأداء فريضة الحج لهذا العام.



  • الجيش اليمني يسقط طائرة مسيّرة حوثية جنوب الحديدة


    اسقطت قوات الجيش اليمني الوطني، اليوم الأربعاء، طائرة استطلاع مسيّرة تابعة لميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، أثناء تحليقها فوق مديرية "الدريهمي" جنوب الحديدة.




    البيان



  • مجلس الشيوخ يصادق على تعيين مرشحة ترامب سفيرة بالأمم المتحدة


    صادق مجلس الشيوخ الأمريكي الأربعاء على تعيين كيلي كرافت مرشحة الرئيس دونالد ترامب، سفيرةً للولايات المتحدة بالأمم المتحدة، على الرغم من تحفظات المعارضة الديمقراطية.




  • «التغير المناخي» تطلق «غافة الخير» لزراعة 200 شجرة في دبي


    أطلقت وزارة التغير المناخي والبيئة بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع بدبي مبادرة «غافة الخير» والتي تهدف إلى زراعة 200 شجرة غاف في منازل كبار المواطنين بإمارة دبي، وذلك ضمن مبادراتها لعام التسامح.




  • السيسي يكشف عن مخزن بيانات عملاق تحت الأرض


    كشف الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، عن إنشاء "عقل جامع لبيانات الدولة" يحتوي على منظومة ضخمة من الخوادم "في مكان ما تحت سطح الأرض".






    اليوم السابع



  • رئيس هيئة الأركان البحرينية يستقبل قائد القيادة العسكرية بدول مجلس التعاون


    استقبل الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي، رئيس هيئة الأركان فى مملكة البحرين،أمس اللأربعاء، الفريق الركن عيد بن عواض الشلوي، قائد القيادة العسكرية الموحدة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.




  • وزارة الشؤون الإسلامية تستعد لاستقبال أولى دفعات ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج غدا


    تستعد وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، لاستقبال أولى دفعات ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج هذا العام1440هـ، والذي يبدأ وصولهم صباح يوم غدٍ الجمعة غرة شهر ذي الحجة، عبر رحلات مجدولة لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة بجدة.وفقا لصحيفة سبق السعودية


    الاهرام




  • تحطم مقاتلة أمريكية بوادي الموت ومصير الطيار مجهول


    قال مسئولون عسكريون، إن طائرة مقاتلة أمريكية سقطت في صحراء كاليفورنيا قرب قاعدة جوية تابعة لسلاح البحرية بينما يلف الغموض مصير الطيار.




  • سفير أمريكا ببرلين يهاجم ألمانيا لإحجامها عن الانضمام لمهمة مضيق هرمز


    شن السفير الأمريكي في ألمانيا هجوما شديدا على حكومة المستشارة أنجيلا ميركل اليوم الخميس، لإحجامها عن الانضمام لمهمة بحرية في مضيق هرمز، قائلا إنه ينبغي لأكبر اقتصاد في أوروبا الاضطلاع بمسئولية عالمية أكبر.


    إعداد : احمد الجباوي 


    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم

    قراءة في أبرز عناوين الصحف| صحف اليوم


العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!