الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • قتيل والجرحى إلى 99 بزلزال في إيران... تضرر قرابة 80٪ من المنازل الريفية

قتيل والجرحى إلى 99 بزلزال في إيران... تضرر قرابة 80٪ من المنازل الريفية
زلزال إيران بندر عباس

أعلنت جامعة هرمزجان للعلوم الطبية أن زلزالين قوين بلغت قوتهما 4.6 و 3.6 على مقياس ريختر في مقاطعة هرمزجان أسفر عن مقتل شخص وإصابة أكثر من 99 بجروح حتى الآن، ووفقاً لمحافظ مدينة الفنلندي، فقد دمر 80٪ من المنازل.


بعد الزلزالين، وصل آلاف الأشخاص في هرمزجان في الصباح مساء الأحد مع استمرار سلسلة الزلازل في المنطقة وانقطاع التيار الكهربائي في العديد من القرى وسد عدد من الطرق بسبب سقوط الجبال والصخور.


وقع الزلزال الأول يوم الأحد في هرمزجان في الساعة 3:37 مساءً بقوة 4.6 درجة، وأعلن مركز الزلازل بجامعة طِهران أنه مركزه على بعد 25 كم من القسم الفنلندي بمدينة بندر عباس وعلى عمق 15 كم. وبعد أقل من دقيقتين، هز زلزال آخر بقوة 3.6 درجة المنطقة.


سُجّل حوالي 60 هزة بقوة أقل من الزلزالين الأولين في هذه المنطقة، وفقاً لمركز رصد الزلازل بجامعة طِهران، حتى الساعة 6 صباحاً يوم الاثنين.


وقالت فاطمة نوروزيان، المتحدثة باسم جامعة هرمزجان للعلوم الطبية، إن عدد المصابين في زلزال هرمزجان ارتفع إلى 99، منهم 88 غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج، وما زال الباقون في المستشفى.


وأضافت نوروزيان أن معظم الإصابات كانت بسبب القلق الناجم عن الزلزال أو عند مغادرة المكان وقت وقوع الزلزال، كما أصيب عدد من الأشخاص بالتواء في الساق وضيق في التنفس.




 

وأضاف غلام رضا رفيعي، حاكم منطقة فنلندي، أن الأضرار التي سببها زلزال هرمزغان انتشرت على نطاق واسع في مدينة فين وقرى رضوان وسارزة ومزرعة وزارتو وجوره وقطب آباد، وأن العديد من المنازل تضررت بمقدار 10 إلى 80 في المئة.


اقرأ المزيد: موسكو لا تستبعد مشاركة أنقرة بتصنيع طائرة

وأضاف رفيعي أنه عقب انقطاع التيار الكهربائي في المناطق المنكوبة بالزلزال، انقطعت الكهرباء عن بعض المناطق حتى الساعات الأولى من صباح الاثنين، لكن التيار الكهربائي ما يزال مقطوعاً في بعض القرى وتحاول فرق الإغاثة توصيل الكهرباء بتلك المناطق. المناطق.


 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!