الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قتلَ شخصاً وأصابَ 12 قبل أن ينتحر.. إطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية

قتلَ شخصاً وأصابَ 12 قبل أن ينتحر.. إطلاق نار في ولاية تينيسي الأمريكية
أمريكا - الشرطة
قُتل شخص وجرح 12 آخرين بعد أن فتح مسلح النار في متجر قرب ممفيس في ولاية تينيسي الأمريكية قبل أن ينتحر، حسبما أعلنت الشرطة. ووقعت الحادثة في متجر كروغر في بلدة كولييرفيل شرق ممفيس.

وأكد قائد الشرطة المحلية ديل لين للصحافيين مقتل شخص، فيما قضى مطلق النار "متأثرا بإصابته بعدما أطلق النار على نفسه". وقال لين إن بعض الجرحى "إصاباتهم خطرة جدا".

قال ديل لين إن ضباط إنفاذ القانون هرعوا إلى مسرح الجريمة بعد إطلاق النار مباشرة في متجر كروجر، وبدأوا في تقديم العون للضحايا ولآخرين اختبأوا داخل المتجر.

الشرطة الأمريكية/ أرشيفية

تحدث قائد الشرطة عن مشاهد "مروعة" في المتجر، حيث "عثر (عناصر الأمن) على أشخاص مختبئين في ثلاجات ومكاتب مقفلة". ولم يعلن لين ما إذا كان المهاجم موظفا في كروغر، لكنه قال إن مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) يجري التحقيقات مع وكالات أخرى.

أضاف أن مطلق النار، الذي يُعتقد بأنه تصرف من تلقاء نفسه، وُجد ميتا في مرأب للسيارات خارج المتجر، وذكرت وسائل إعلام محلية أن جثة المشتبه به اكتٌشفت داخل مركبة، ولفت لين إلى أنّ بعض الناجين إصاباتهم خطيرة، مضيفاً أنهم نقلوا جميعاً إلى مستشفيات في المنطقة.

ولم تقدم السلطات بعد تفسيراً للدافع الذي من المحتمل أن يكون وراء الجريمة.

اقرأ أيضاً: أمريكا وإعادة توطين الأفغان.. عشرات الآلاف بالانتظار داخل معسكرات

وتمثل حوادث إطلاق النار وأعمال عنف أخرى مرتبطة بحمل السلاح في الولايات المتحدة مشكلة كبيرة يفاقمها بحسب ناشطين، انتشار الأسلحة وتساهل قوانين حيازتها.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!