الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قتلى وجرحى لقوات النظام والميليشيات الإيرانية بهجوم "لداعش"

قتلى وجرحى لقوات النظام والميليشيات الإيرانية بهجوم
قوات النظام والميليشيات الإيرانية \ متداول
أسفر هجوم لتنظيم "داعش" على نقاط عسكرية للنظام السوري إلى مقتل ضابط من مرتبات الفوج 11 وإصابة 5 عناصر من قواته. حصل الهجوم في بادية الشولا بريف دير الزور، ونقل القتلى إلى مشفى دير الزور العسكري.

وعلى المقلب الآخر، قصف تنظيم "الدولة الإسلامية مواقع ميليشيا “حزب الله” العراقي في جبل البشري للقصف بقذائف الهاون أطلقت من عمق البادية ما تسبب بمقتل عنصر من الميليشيا وإصابة آخرين.

مصادر محلية قالت إن ما يقارب 10 طائرات حربية روسية حلّقت في الأجواء، إضافة إلى طائرة حربية تابعة للنظام منذ منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء، وفق ما أفادت به مراصد عسكرية متخصصة بمراقبة الطائرات.

دير الزور داعش دير الزور داعش. صورة أرشيفية. سوشيال ميديا.

نفّذت هذه الطائرات نحو 20 ضربة جوية في باديتي دير الزور وحماة، تزامناً مع استمرار عمليات البحث عن عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في سلسلة جبال البشري في بادية الرقة الشرقية، وباديتي المسرب والمدحول بريف دير الزور الغربي، وباديتي تدمر والسخنة بريف حمص الشرقي، ومناطق واسعة في ريف حماة الشرقي.

اقرأ المزيد: شمال سوريا.. سيدة وطفلة ضحايا لقصف تركي

وجدير بالذكر أن المرصد السوري لحقوق الإنسان وثّق سقوط أربع ضحايا مدنيين من العاملين بحقول الغاز ومقتل 1514 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين له من جنسيات سورية وغير سورية، من بينهم اثنين من الروس على الأقل، بالإضافة لـ154 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات غير سورية قتلوا في هجمات متفرقة لتنظيم داعش في بادية دير الزور وحلب وحمص ومناطق أخرى.

 

ليفانت نيوز _ متابعة_ المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!