الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قتلى وجرحى في احتجاجات رفع أسعار المحروقات بمناطق قسد

قتلى وجرحى في احتجاجات رفع أسعار المحروقات بمناطق قسد
جرحى في احتجاجات رفع أسعار المحروقات بمناطق قسد وأنباء عن وقوع قتيل

سقط 5 جرحى، اليوم الثلاثاء، بعد قيام عناصر قوات سوريا الديمقراطية، بإطلاق النار على المحتجين، فيما أصيب أحد عناصر قسد بعد مهاجمة مسلحين مقرّاً عسكرياً لقسد في الحسكة، كحصيلة أولية. 


قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنّ الإداراة الذاتية أطلقت النار على المحتجين، ما أسفر عن وقوع خمسة جرحى، ومعلومات عن سقوط قتيل، وذلك بعد إصابة أحد عناصر قسد.


فيما قال ناشطون سوريون، وفقاً لتوارد المعلومات، إنّ هناك أكثر من قتيل، بالإضافة إلى 5 جرحى، كحصيلة أولية، نتيجة الاشتباكات.



كما شهد حي النشوة بمدينة الحسكة، مهاجمة بعض المتظاهرين، الرافعين للعلم السوري المعترف به دولياً، مقرات تابعة لقوات سوريا الديمقراطية والأسايش أيضاً، ما أسفر عن سقوط 3 مصابين، وفقاً للمرصد السوري. 


وخرجت، اليوم الثلاثاء، عدة مظاهرات غاضبة في مناطق الإداراة الذاتية، احتجاجاً على رفع أسعار المحروقات، بالإضافة إلى قيام المحتجين بقطع الطرقات الرئيسة.


اقرأ: الميليشيات الإيرانية في سوريا تواصل تخزين أسلحة قادمة من العراق


وكانت أكبر احتجاجات اليوم في مدينة “الشدادي”، حيث قام المحتجّون فيها بقطع الطرقات عبر إشعال الإطارات المطاطية، وسط إضراب كامل للمحال التجارية عن العمل وتوقف حركة السير، كما في مدينة “معبدة” بريف “القامشلي” الشرقي، كذلك “القحطانية” بريف “الحسكة”.



ووثق "المرصد السوري لحقوق الإنسان" خروج مظاهرات في مدينة الشدادي ومنطقة 47 وقرية العطالة وبلدات وقرى أخرى بريف الحسكة، بشأن هذا القرار.


اقرأ المزيد: انتشار تركي على الطريق الدولي بإدلب.. وتصفية قيادي في “الجيش الوطني”


في حين شهدت المالكية (ديريك)، وقفة احتجاجية ضد القرار، وتضامن مسؤولون في الإدارة الذاتية مع المطالب الشعبية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فطالبت كل من “رئيسة مقاطعة قامشلو” و”وزيرة الطاقة والكهرباء في إقليم الجزيرة” بإعادة النظر به.


ليفانت - المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!