الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
قتلى وجرحى بتفجير إرهابي في السويداء
حريق في السويداء

نشرت وسائل إعلام سورية مقتل 4 أشخاص على الأقل وسقوط عدد من الجرحى جراء تفجير إرهابي، مساء اليوم الأربعاء، في مدينة السويداء جنوب سوريا.


وأفادت وكالة الأنباء السورية "سانا"، أن التفجير نتج عن انفجار دراجة نارية مفخخة على طريق القنوات في المدينة، وبحسب معاون لقائد شرطة السويداء، تشير المعلومات الأولية إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين.


وأفادت مصادر محلية لموقع "ليفانت": "أن الانفجار أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، إضافة إلى إصابة عدد آخر"، وبحسب المصادر أن انتحارياً كان يعلى دراجة نارية هو من قام بهذا العمل الارهابي   . 


هذا وتعتبر مدينة السويداء جنوب سوريا، تحت سيطرة ميليشيات محلية، اشتبكت في الأشهر الأخيرة مع قوات النظام السوري، كما تعرضت لهجمات عدة أعنفها في 25 يوليو 2018، حينما اقتحمتها مجموعة من 56 عنصراً من "داعش" ونفذوا سلسلة تفجيرات انتحارية وعمليات إطلاق نار أسفرت عن مقتل نحو 250 شخصاً معظمهم مدنيون، إضافة إلى اختطاف المسلحين 60 شخصاً أغلبهم من الطائفة الدرزية.


ويتهم سكان السويداء، النظام السوري بفتح الطرقات لمحاصرة السويداء من قبل تنظيم داعش الإرهابي، إضافة إلى تنفيذ النظام لعدة حملات اعتقال بحق الناشطين السياسيين فيها على محيط المدينة.


ليفانت-وكالات


قتلى وجرحى بتفجير إرهابي في السويداء


قتلى وجرحى بتفجير إرهابي في السويداء

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!