الوضع المظلم
الجمعة ٢٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قتلى للنظام السوري على يد تنظيم داعش في بادية الرقة

قتلى للنظام السوري على يد تنظيم داعش في بادية الرقة
الرقة

أفادت مصادر محليّة، بوقوع عشرات القتلى من قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها، خلال الاشتباكات مع خلايا تنظيم " داعش"، في منطقة الحربيات بريف الرقة.


وأضافت المصادر، أنّ قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها، عملت على تمشيط بادية منطقة الحريبات بريف الرقة الجنوبي الشرقي، بحثاً عن خلايا تنظيم الدولة “داعش” في المنطقة الخاضعة لسيطرة النظام السوري.


إقرأ المزيد :جثة طيار سوري تفجر خلافات بين فصائل المعارضة


وأشار المصدر، إلى أن منطقة الحربيات في بادية الرقة، شهدت ظهوراً شبه علني لتنظيم "داعش" وأن قوات النظام، سعت إلى تمشيط المنطقة من أجل تطهيرها من بقايا التنظيم، بحملة بدأتها من يوم الجمعة الفائت.


وفي وقت سابق، تم العثور على جثث 14 شخصاً مذبوحين بالسكاكين على يد مجهولين، أثناء رعيهم الأغنام في بادية منطقة معدان بريف الرقة.


لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن ارتكاب هذه المجزرة، وسط مؤشرات على مسؤولية تنظيم داعش عن الحادثة.


وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، أكد وقوع المجزرة المروّعة في منطقة معدان، دون أن يوضح ما إذا كان القتلى مدنيين أو عسكريين.


وسبق أن قُتل سبعة مدنيين من عشيرة النعيمي على يد مليشيات النظام السوري، أثناء اقتحامها قرية دبسي عفنان، في ريف مدينة الطبقة الجنوبي بهدف السطو المسلح في آب الماضي.


إقرأ أيضاً :إهانة جديدة من بوتين.. “بشار الأسد” آخر من يعلم بالاتفاق الروسي التركي


الجدير بالذكر، أنّ خلايا تنظيم الدولة “داعش” لا تزال تظهر في عمق البادية السورية بين محافظتي الرقة ودير الزور، وتعمل على مهاجمة قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها.




وكانت قوات النظام السوري حققت تقدمًا واسعًا في الريف الجنوبي للرقة، عام 2017، على حساب تنظيم “الدولة داعش” الذي سيطر على المحافظة عام 2014.


ليفانت - ستيب نيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!