الوضع المظلم
الإثنين ١٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قادمة من سوريا.. الجيش الأردني يحبط محاولة لتهريب المخدّرات والأسلحة

قادمة من سوريا.. الجيش الأردني يحبط محاولة لتهريب المخدّرات والأسلحة
الجيش الأردني

كشف الجيش الاردني في بيان، أصدره يوم أمس الأربعاء، أنه قتل ثلاثة مهربين من أصل 11 حاولوا التسلل من سوريا، الى المملكة، وتهريب كمية كبيرة من المخدرات وأسلحة.


وبموجب ما نقله البيان عن مصدر عسكري فإن الجيش "أحبط محاولة تهريب أسلحة وكمية كبيرة من المخدرات من خلال تسلل 11 شخصاً من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية بمحاولة تعد الأكبر منذ شهور".


وأضاف أنه "تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين وإلقاء القبض عليهم، وتراجع ستة أشخاص إلى داخل العمق السوري". وأشار إلى ضبط "عدد من الأسلحة، ومليون و307 آلاف حبة كبتاجون، و2100 حبة لاريكا".


وأوضح المصدر أن "القوات المسلحة ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني".


الحدود السورية الأردنية


وتصل عقوبة الإتجار بالمخدرات في الأردن إلى السجن لفترات تتراوح بين ثلاثة أعوام و15 عاما تبعا للكميات المضبوطة، أما الحيازة والتعاطي فتصل عقوبتهما إلى السجن ثلاث سنوات.


يشار إلى أنّه غالبا ما تعلن السلطات الأردنية، عن إحباط عمليات تهريب مخدرات على الحدود مع سوريا. وتؤكد وزارة الداخلية أن 95 في المائة من المخدرات التي تُضبط معدة للتهريب إلى الخارج.


في السياق ذاته، قال المصدر بأنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة إثنين وإلقاء القبض عليهم، وتراجع ستة أشخاص إلى داخل العمق السوري.


اقرأ المزيد: "أجنحة الشام";.. رحلات مكوكية بين بنغازي واللاذقية وشبهات بتهريب المخدرات


كما نوه المصدر أن القوات المسلحة الأردنية، أحبطت ومنذ بدء العام الجاري العديد من محاولات التسلل والتهريب على مختلف واجهاتها الحدودية، من خلال توظيفها لكافة العناصر البشرية والتكنولوجية المتطورة والقادرة على ضبط الحدود والسيطرة عليها، مؤكداً أن القوات المسلحة ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!