الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فيلم "نومادلاند" يحصل على 4 جوائز في حفل توزيع جوائز "بافتا"

فيلم
فيلم "نومادلاند"

يتناول الفيلم الأمريكي (أرض الرحالة) "نومادلاند"، الذي أخرجته كلوي جاو وقامت ببطولته فرنسيس مكدورماند، حياة مجموعة من قاطني الشاحنات إبان فترة الركود، حيث فاز الفيلم بجائزة أفضل تصوير سينمائي.


حصل الفيلم، الذي يتناول مجتمعاً من سكان الشاحنات، على 4 جوائز في حفل عبر الإنترنت للأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون أقيم في لندن، منها جائزة أفضل ممثلة لبطلة الفيلم فرنسيس ماكدورماند وجائزة أفضل مخرج لمخرجته كلوي جاو.


وفاز "نومادلاند"، الأحد، بجائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز "بافتا"، وهي أرفع جوائز السينما البريطانية، والتي أقيمت معظم فقرات الحفل عن بعد على مدار ليلتين بسبب قيود مكافحة فيروس كورونا.


وكانت قد أشادت الأكاديمية بالأمير فيليب زوج ملكة بريطانيا الذي توفي يوم الجمعة عن 99 عاما، وأختير الأمير أول رئيس لبافتا في عام 1959، ويشغل حفيده الأمير وليام رئاسة الأكاديمية حاليا.


جوائز بافتا


وكانت جائزة أبرز فيلم بريطاني من نصيب "شابة واعدة" (بروميسينج يانج وومن) المقتبس عن حركة (#مي تو) المناهضة للتحرش. وفاز الفيلم أيضا بجائزة أفضل سيناريو.


وانتزعت الممثلة الكورية الجنوبية يون يو-جونج جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "ميناري" الذي جسدت فيه شخصية جدة سافرت من كوريا الجنوبية إلى الولايات المتحدة لرعاية أحفادها.


اقرأ المزيد: مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يعلن جوائز دورته العاشرة


وفاز الممثل المخضرم أنتوني هوبكنز (83 عاما) بجائزة أفضل ممثل عن تجسيده دور رجل مصاب بالخرف في فيلم "الأب" (ذا فازر).


وحصل الممثل دانيل كالويا على جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "يهوذا والمسيح الأسود" (جوديز آند ذا بلاك ميساياه).


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!