الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فيصل بن فرحان: جولة ولي العهد عبّرت عن مفهوم الخليج الواحد

فيصل بن فرحان: جولة ولي العهد عبّرت عن مفهوم الخليج الواحد
فيصل بن فرحان
قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أن جولة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بدول مجلس التعاون الخليجي هدفها تعزيز مسيرة العمل الخليجي.

وغرّد بن فرحان في تغريدة على حسابه في تويتر، الجمعة، أن جولة ولي العهد إلى دول مجلس التعاون الخليجي عبّرت عن مفهوم الخليج الواحد، والمصير المشترك، وتوقيتها جاء لتعزيز مسيرة العمل الخليجي والدفع به نحو آفاق أرحب.


كما أضاف: "تعمل المملكة مع الدول الشقيقة في المنطقة، لضمان تعزيز الأمن والاستقرار والازدهار والرفاه لبلداننا وشعوبنا".

وباشر الأمير محمد بن سلمان يوم الثلاثاء الماضي جولة خليجية بدأها بزيارة إلى سلطنة عمان، حيث جرت مناقشة جملة من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وسبل تمكين التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية.

ولي العهد السعودي وأمير قطر يرأسان اجتماع مجلس التنسيق المشترك

كذلك زار فيما بعد الإمارات العربية المتحدة، حيث شدد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، على أهمية العلاقة بين الطرفين، وقدم إلى ولي العهد السعودي “وسام زايد” من الدرجة الأولى.

ويوم الأربعاء، زار قطر حيث ترأس مع أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، المجلس التنسيقي السعودي القطري. وجرى التوقيع على البروتوكول المعدل لإنشاء المجلس، على أن يكون برئاسة الأمير محمد بن سلمان والشيخ تميم بن حمد، بغية العمل على تمكين العلاقات الثنائية بين البلدين.

اقرأ أيضاً: الجولة الخليجية ستصل بالأمير السعودي إلى الكويت

غادر الكويت مساء الجمعة، مختتماً جولة خليجية شملت سلطنة عمان والإمارات وقطر والبحرين. وتركزت الزيارة إلى الكويت على التعاون الثنائي والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتوحيد المواقف في القضايا الإقليمية والدولية. وقلّد أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد السعودي قلادة "مبارك الكبير ووسام الكويت".

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!