الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
فيسبوك يتجسس على الحياة الجنسية للنساء
فيسبوك يتجسس على الحياة الجنسية للنساء

أشارت دراسة أجرتها مؤسسة "برايفسي انترناشيونال" المعنية بشؤون الخصوصية الإلكترونية إلى أن بيانات حميمة، بما في ذلك بيانات تتعلق بتوقيت ممارسة الجنس، تتبادلها تطبيقات إلكترونية على الهواتف مع موقع فيسبوك.


وفي هذا السياق، أوضحت نتائج الدراسة أنّه تمّ تبادل بيانات تفصيلية مثل نوع وسائل منع الحمل المستخدمة، ومواعيد الدورة الشهرية، ونوع الأعراض الظاهرة.


حيث أخضعت المؤسسة مجموعة من تطبيقات "تتبع وحساب الدورة الشهرية" للدراسة، بغية تحديد ماهية المعلومات المتبادلة بالضبط مع شبكة التواصل الاجتماعي، الأمر الذي اضطر شركة تدير أحد هذه التطبيقات إلى التعهّد بتغيير سياسات الخصوصية الخاصة بها.


وتجمع مثل هذه التطبيقات بعضا من البيانات الأكثر حميمية التي يمكن تصورها، بدءا من الصحة العامة، إلى سبب هذه الدراسة، صرحت معلومات عن الجنس، والحالة المزاجية، والنظام الغذائي المستخدم، والمشروبات، وحتى المنتجات الصحية.


تجدر الإشارة إلى أنّ لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية كانت قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام أن شركة فيسبوك وافقت على دفع أكبر غرامة مالية في تاريخ الشركات الأمريكية وتصل إلى 5 مليارات دولار لتسوية قضية انتهاك خصوصية المستخدمين.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!