الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فيسبوك سيدفع لك اذا سمحت له بتتبع ما تفعله على هاتفك

فيسبوك سيدفع لك اذا سمحت له بتتبع ما تفعله على هاتفك
فيسبوك سيدفع لك اذا سمحت له بتتبع ما تفعله على هاتفك

فيسبوك سيدفع لك اذا سمحت له بتتبع ما تفعله على هاتفك


سيبدأ Facebook مرة أخرى في دفع الأشخاص لمراقبة كيفية استخدام هواتفهم من خلال تطبيق جديد يسمى Study . سيقوم التطبيق بمراقبة التطبيقات المثبتة على هاتف الشخص ، والوقت الذي يقضيه في استخدام هذه التطبيقات ، والبلد الذي تتواجد فيه ، وبيانات التطبيق الإضافية التي قد تكشف عن ميزات معينة تستخدمها ، من بين أشياء أخرى. يقول Facebook إنه لن يرى أي محتوى محدد ، بما في ذلك الرسائل وكلمات المرور ومواقع الويب التي تزورها.


يأتي إطلاق Study بعد عدة أشهر من إيقاف آخر تطبيق بحث تتبعه الشركة ، وهو Facebook Research ، بسبب بعض الخلافات: كما ذكرت TechCrunch ، تم تسويق التطبيق للمراهقين ، وعلى iPhone ، اعتمد على شهادة خاصة التي سمحت للتطبيق بالتحايل على متجر التطبيقات والحصول على وصول أعمق إلى الهاتف ، في انتهاك لقواعد Apple. تم إغلاقه في يناير.


تظهر الدراسة أن Facebook  لا يزال بحاجة إلى هذه البيانات حول كيفية استخدام الناس لهواتفهم ، وأيضًا أن Facebook قد تعلم شيئًا أو اثنين من الجدل الأخير. ستكون الدراسة متاحة فقط للأشخاص من عمر 18 وما فوق ؛ سيكون متاحًا فقط على نظام Android ، حيث يمكن لكل مستخدم الوصول إلى الهاتف بشكل أعمق ؛ وسيتم فتحه مع سلسلة من الشاشات التي تصف نوع البيانات التي يجمعها التطبيق وكيف سيتم استخدامها.


سيتم التحقق من عمر المستخدمين من خلال الإشارة إلى العمر على حساب Facebook الخاص بهم ؛ سيتعين على المشاركين أيضًا الحصول على حساب PayPal حتى يتم الدفع ، بينما يشترط على PayPal أيضًا 18 طلبًا وأكثر. يقول Facebook إنه سيشير إلى بيانات أخرى يعرفها عنك عند تحليل البيانات من التطبيق ، ولكن لن يتم ربط بيانات التطبيق بحسابك أو استخدامها لاستهداف الإعلانات لك.


لا يوضح Facebook المبلغ الذي سيدفعه للناس لاستخدام التطبيق ، ولكن سيتم تعويض جميع المشاركين في البحث. سيتم إطلاقه في الولايات المتحدة والهند. لن يتمكن الجميع من التسجيل في الدراسة. ستستهدفك الشركة من خلال إعلان ، وإذا رأيت أحد الإعلانات ، فيمكنك النقر للتسجيل.


رفض المصدر التعليق على المبلغ الذي سيتم دفعه والأشخاص الذين سيتم استهدافهم بالدعوات لاستخدام تطبيق الدراسة. 


فيسبوك سيدفع لك اذا سمحت له بتتبع ما تفعله على هاتفك


هواوي تؤجل إطلاق الكمبيوتر المحمول وسط حرب تجارية أمريكية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!