الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فيسبوك: تغلبنا على المشكلة التي عطّلت "إنستغرام" و"واتساب"

فيسبوك: تغلبنا على المشكلة التي عطّلت
تطبيقات

كشفت شركة فيسبوك العملاقة، أنها تغلبت على مشكلة فنية بعدما اشتكى أكثر من مليون مستخدم في أنحاء العالم من أعطال بتطبيق إنستغرام المملوك للشركة، مضيفة أن المشكلة قد أثّرت أيضاً على خدمات واتساب وماسنجر المملوكتين لها في عدد من البلدان. فيسبوك


بدوره، اعتبر متحدث باسم الشركة أنها تمكنت من إصلاح الخلل الذي عطل الدخول على خدماتها.


وقال موقع "داونديتيكتور" الإلكتروني إن خدمات المنصات التابعة لشركة فيسبوك، بما فيها واتساب وماسنجر وانستغرام، تعطلت لآلاف المستخدمين.


وأظهر الموقع أن زهاء مليون مستخدم أبلغوا عن مشاكل في استخدام انستغرام، في حين أبلغ نحو 20 ألفاً عن مشكلات بخدمة واتساب.


أتى ذلك، بعدما انقطع تطبيقا واتساب وانستغرام التابعان لشركة فيسبوك بشكل مفاجئ عن العمل لدقائق حول العالم، عادا إلى الخدمة مساء الجمعة.


تطبيقات ذكية


وعانى مستخدمون حول العالم من توقف خدمات تطبيق التراسل الأشهر، وتطبيق الصور لما يقارب الـ 30 دقيقة.


ويرصد موقع داونديتيكتور الأعطال من خلال تجميع تقارير الحالة من عدة مصادر. وربما عانى عدد أكبر من المستخدمين من انقطاع الخدمات.


يأتي ذلك بعد الضربة التي تلقتها واتساب حول الخصوصية، حيث تشير الأنباء إلى أن الشركة تعمل على زيادة أمان النسخ الاحتياطية السحابية الخاصة بها من خلال ميزة جديدة للحماية بكلمة مرور تعمل على تشفير النسخ الاحتياطية للدردشة، مما يجعلها في متناول المستخدم فقط.


المزيد واتساب يضيف مكالمات الصوت والفيديو إلى سطح المكتب


وأبلغت منصة WABetaInfo عن الميزة التي لا تزال قيد التطوير منذ العام الماضي، لكنها شاركت اليوم لقطات شاشة لكيفية تقديمها في تطبيقات الخدمة عبر آي أو إس وأندرويد. فيسبوك


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!