الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
فيروس كورونا.. يهدد دوري أبطال أوروبا
فيروس كورونا : يهدد دوري أبطال أوروبا

لم يتضح حتى الآن ما إذا كانت بطولة أوروبا 2020 ستتأثر بتفشي فيروس كورونا الذي ضرب إيطاليا, التي تستضيف نهائيات هذه البطولة وفقاً ماذكره أوفا ميكيلي نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، لوسائل إعلام .


وقال" ميكيلي " نحن في مرحلة الانتظار. نراقب الأوضاع في كل بلد. يتعين على كرة القدم أن تسير وفق ضوابط كل دولة. سيتم إغلاق المسار الرياضي إذا ازداد الوضع سوءا"


ومن ضمن التصريح الذي أدلا به, لشبكة "راي" الرسمية, أن حظر إقامة فعاليات رياضية في المناطق المتضررة قد يتم رفعه الاثنين المقبل رغم أن السلطات ستنتظر لمعرفة مدى انتشار الفيروس.


إقرأ المزيد :تأجيل مباريات في الدوري الإيطالي بسبب فيروس كورونا


وكان فيروس القاتل ضرب إيطاليا, ووصل عدد حالات الوفاة إلى 11 حالة ، التي تشهد أكبر تفش لفيروس كورونا في أوروبا، وتخطى عدد الإصابات المؤكدة 320 حالة.


وكانت السلطات الإيطالية, حظرت إقامة االانشطة الرياضية في ست مناطق في البلاد لكنها سمحت بإقامة مباريات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بدون جماهير، حسبما ذكرت "رويترز".


إقرأ أيضاً :كورونا يوقف الأنشطة الرياضية في اليابان


وستقام مواجهات مطلع الأسبوع المقبل في دوري الإيطالي لكرة القدم فئة الرجال, بدون جماهير من بينها مباراة القمة بين يوفنتوس المتصدر وإنتر ميلان صاحب المركز الثالث.


واقيمت مباراة ليل أمس في نابولي الإيطالية جمعت بانولي مع ضيفة الإسباني برشلونة وانتهت بالتعادل الإجابي هدف لكل فريق, ومن المقرر أن تستضيف إيطاليا ، ثلاث مباريات في دور المجموعات ومباراة في دور الثمانية في بطولة أوروبا 2020 المقررة في يونيو ويوليو.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!